وضع مياه الشرب في "صيف حلب" جيد

 


تحسن ضخ مياه الشرب الى مدينة حلب في الأسبوعين الأخيرين بعد وضع مضخات جديدة في الخدمة، وباتت المياه تصل إلى البيوت كل ثلاثة أيام أو كل يومين ولمدة يوم واحد.


وأوضح مصدر في المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في حلب لـ "الوطن اون لاين" أن وضع مياه الشرب سيكون جيدا خلال فترة الصيف مقارنة بالسنوات السابقة بسبب تحسن كميات الضخ الواردة الى حلب بشكل يستجيب لحاجة الاستهلاك التي تتزايد في أشهر الحر.

وأشار المصدر إلى أن التحسن في ضخ المياه انعكس ايجابا أيضا على الأحياء الشرقية من المدينة، التي كانت تصلها المياه كل ٥ أيام بمعدل وسطي جراء تسرب المياه من الأنابيب المكسورة في مواقع معينة سدتها المؤسسة بعد إجراء مسح لأماكن الأعطال، الأمر الذي أدى الذي خفض أيام التقنين وتقليص أيام الانقطاع.

وكانت مؤسسة المياه وضعت الشهر المنصرم أربع مضخات جديدة في الخدمة في محطات الضخ بمنطقة الخفسة بريف المحافظة الشرقي استطاعة الواحدة منها ٤٥٠٠ متر مكعب في الساعة.

يذكر أن حلب عانت من شح مياه الشرب، التي مصدرها نهر الفرات، خلال سيطرة الإرهابيين على مصدرها الرئيسي لكن الوضع تحسن باستعادة الجيش العربي السوري محطات الضخ وأحياء شرق المدينة نهاية العام ٢٠١٦.

خالد زنكلو 


   ( السبت 2019/05/11 SyriaNow)  


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=48&id=18291

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc