إجراءات لتحقيق انفراج في أزمة بنزين حلب اعتبارا من اليوم

 


اتخذت وزارة النفط والثروة المعدنية ومحافظة حلب جملة من الإجراءات بهدف تخفيف حدة الازدحام الحاصل على محطات الوقود للحصول على البنزين، والتي من شأنها خلق انفراج نسبي للأزمة اعتبارا من اليوم الاثنين.



وبين مصدر في محافظة حلب لـ "الوطن أون لاين" أن وزارة النفط زادت إرساليات البنزين المخصصة للمحافظة بعد خفض عددها حوالي النصف قبل نحو أسبوعين، ولذلك ستفتح محطات الوقود أبوابها بدءا من يوم غد الاثنين من الساعة الرابعة عصرا بدل السابعة مساء.
وأضاف المصدر أن الوزارة وبالتعاون مع المحافظة "ستتدخلان إيجابياً عبر خمسة صهاريج بنزين للتوزيع المباشر في مدينة حلب على أن تطرح غداً الاثنين من الساعة الثامنة صباحاً للبيع المباشر ضمن المدينة بالسعر المدعوم / 225 / ليرة سورية لليتر الواحد".
ولفت المصدر إلى أن التدخل المباشر سيشمل ٥ محاور يشمل الأول كازية سادكوب في حي الزبدية ويضم الثاني المحلق وجمعية المهندسين ومؤسسة المياه بينما يضم المحور الثالث شارع بستان الزهرة - جسر الحج ويتوضع الرابع بعد جسر العوارض باتجاه مشفى السلام على حين يتركز المحور الخامس في اوتوستراد الحمدانية مقابل المدينة الرياضية.
وأشار إلى أن من الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لتخفيف الضغط على الكازيات في فترة التوزيع، تخصيص أوقات محددة لتوزيع المشتق النفطي في محطات معينة لكل من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة حلب ولأعضاء مجلس مدينة حلب وللقضاة والجهاز التفتيشي وضباط الأمن الداخلي.
خالد زنكلو
 


   ( الاثنين 2019/04/29 SyriaNow)  


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=48&id=18245

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc