آلية توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في دمشق.. ومواعيد تطبيقها في باقي المحافظات

 


شام إف إم | تحدث مدير عام محروقات مصطفى حصوية لبرنامج «بالخدمة» حول آلية تنفيذ توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية في دمشق، وقال: "التوزيع عبر البطاقة الذكية سيساهم بإيصال أسطوانة لكل عائلة كل 23 يوماً وقابلة للتخفيض بحسب الحاجة وبالتنسيق مع الموزعين والمعتمدين لكل منطقة".


وتابع حصوية: "يمكن للمواطنين الحصول على أسطوانات الغاز عبر البطاقة الذكية من خلال المعتمدين المرخصين والمتواجدين في مختلف مناطق وأحياء دمشق، حيث يحصل المواطن على وصل بقيمة 2650ل.س بعد الحصول عليها"، مشيراً إلى أنه في حال عدم وجود مرخص معتمد في الحي يمكن التزويد من موزعين آخرين كما هو الحال في منطقة «مساكن برزة».
وذكر حصوية أنه المادة ستكون متوفرة في الأحياء بشكل يومي ليتمكن المواطنين من الحصول على الغاز.
وفيما يخص الشخص «العازب» أو المقيمين في دمشق من غير سكانها يمكنهم الحصول على المادة عبر البطاقة الذكية المخصصة لهم، حيث يحصلون عليها وفقاً لسند إقامة أو الثبوتيات اللازمة لها، ويزودون من المادة خلال الفترة الحالية من مركز توزيع نهر عيشة حصراً، ريثما يتم تخصيص مراكز أخرى لهم.
أما بالنسبة لمحلات الغاز «نشاطات تجارية إفرادية» والتي تقوم بتعبئة «البوابير» الصغيرة، وبشكل خاص التي يتم استخدامها من الطلاب في المدن الجامعية، أشار مدير المحروقات إلى إمكانية الحصول على رخصة بالعمل من الجهات المعنية ليتم تزويدهم بالمادة.
وأكد مدير محروقات مصطفى حصوية أن توزيع الغاز عبر البطاقة الذكية سيطبق في ريف دمشق والقنيطرة ودير الزور مع بداية شهر أيار المقبل لحين توافر العدد المناسب من البطاقات الذكية اللازمة للتطبيق، وفي طرطوس، حلب، والسويداء مع بداية شهر نيسان المقبل، وفي العاشر من نيسان ضمن محافظتي حمص وحماة.
 


   ( الاثنين 2019/03/25 SyriaNow)  


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=48&id=18037

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc