الأمطار الغزيرة تتسبب بانقطاع طريق مصياف-حمص وغمر عدد من المنازل

 


أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة شهدها ريف حماة إلى انقطاع طريق مصياف-حمص.


وذكر مراسل سانا في حماة أن الهطولات الغزيرة تسببت بانقطاع طريق مصياف-حمص بسبب غمر مياه الأمطار إحدى نقاطه شمال قرية البياضية مشيرا إلى أن الأمطار الغزيرة أدت أيضا الى غمر العديد من المنازل بالمياه في الحي الشمالي في مدينة مصياف.

وأفاد المقدم محمد جعفر مدير منطقة مصياف في تصريح لمراسل سانا بأنه سجل ارتفاع كبير في مياه نهر المخاضة على طريق الزينة-مصياف بسبب غزارة الأمطار الهاطلة وفيضانه كما أدى اندفاع مياه الأمطار إلى دخولها العديد من المنازل في الحي الشمالي من مدينة مصياف مبينا أن الجرافات قامت على الفور بأعمال تعزيل وتسليك لمياه النهر كما تم تأمين تصريف المياه بعيدا عن المنازل.

وبالنسبة لطريق مصياف-حمص أشار جعفر إلى أن الجرافات تعمل في موقع البياضية التي فاض فيها نهر الصواصيف وغمر جزءا من الطريق العام وستقوم بأعمال إزالة الاختناقات عن الطريق لتسليكه أمام حركة الآليات.
وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم ماطر فوق معظم المناطق وتكون الهطولات غزيرة فوق المناطق الغربية والشمالية ويحذر من تشكل السيول في المنخفضات والوديان ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات التي تزيد على 700 م وبدءا من 500 م فوق المرتفعات الساحلية خلال ساعات المساء.


   ( الثلاثاء 2019/01/08 SyriaNow)  


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=48&id=17559

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc