تركيب محطة لتحويل الكهرباء باستطاعة 125 ميغا فولت في محطة التيم بدير الزور

 


وصلت إلى دير الزور محطة تحويل رئيسية استطاعتها 125 ميغا فولت وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لتزويد المحافظة بحاجتها من الطاقة الكهربائية في ظل زيادة أعداد المدنيين العائدين إلى منازلهم بعد تطهير الجيش العربي السوري معظم قرى وبلدات ومناطق دير الزور من الإرهاب.


وبين معاون المدير العام للمؤسسة العامة لنقل الكهرباء المهندس فواز الظاهر في تصريح لمراسل سانا أنه ضمن خطة وزارة الكهرباء لإيصال التيار الكهربائي إلى مدينة دير الزور باشرت ورشات المؤسسة بتركيب محطة تحويل رئيسية استطاعتها 125 ميغا فولت ” توتر 230-66 ك.ف” والتي يبلغ وزن أقسامها ومعداتها نحو 200 طن وذلك في محطة التيم لتوليد الطاقة الكهربائية نحو 22 كم جنوب مدينة دير الزور.

وبين الظاهر أن الوزارة وضعت خطة عاجلة لإيصال التيار الكهربائي إلى المدينة عن طريق إصلاح خط 400 ك.ف القادم من جندر إلى تدمر إلى محطة التيم بطول 338 كم وحاليا تعمل ورشات الصيانة على مدار اليوم لإنجاز عملها.

ولفت الظاهر إلى وجود مسار آخر يتم العمل عليه لتزويد المحافظة بالطاقة الكهربائية والمتمثل بمحطة تحويل التيم التي باشرت الوزارة بإصلاحها وإعادة تأهيلها بعد تعرضها لاعتداءات ممنهجة من قبل تنظيم داعش الإرهابي وزودتها بالتجهيزات اللازمة وتمكنت من إرسال كل الاحتياجات ومنها هذه المحولة لتكون قادرة على تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية بمدينة دير الزور في الوقت الحالي.

بدوره أشار المهندس خالد لطفي مدير الشركة العامة للكهرباء بدير الزور إلى أن ورشات الشركة تعمل بطاقة كبيرة على إصلاح شبكة التوتر المتوسط والمنخفض ومحطات التحويل ضمن أحياء المدينة التي من المتوقع أن يصلها التيار الكهربائي في غضون شهر من الآن .

وتعمل مختلف المؤسسات والدوائر الخدمية للإسراع في إعادة تأهيل البنية التحتية لمختلف القطاعات في دير الزور ضمن سياق برنامج عمل متكامل تنفذه الحكومة لإعادة جميع الخدمات الأساسية إلى المحافظة لتسهيل عودة جميع العائلات المهجرة إلى منازلها ولا سيما بعد عودة آلاف المهجرين الشهر الماضي.

 


   ( السبت 2018/04/21 SyriaNow)  


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=48&id=16044

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc