سرور : الانتهاء من تصديق مخطط القابون الصناعي الجديد والعمل على إعداد دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذه

 

كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والمالية في "محافظة دمشق" فيصل سرور عن الانتهاء من كافة إجراءات تصديق المخطط التنظيمي الجديد للقابون الصناعي وآخرها من"وزارة الإدارة المحلية والبيئة".

 

وأوضح سرور أن المباشرة في تنفيذ المخطط بحاجة لدراسة جدوى اقتصادية ليطبق عليه القانون رقم 10 وذلك لتحديد قيمة الأسهم لأهالي المنطقة، مشيراً إلى أن المخطط يضم مجالات استثمارية متعددة تجارية وسياحية وحدائق بيئية ومائية.

وأشار إلى أن طريقة الاستثمار ستحدد من قبل مجلس المحافظة، إما أن يحوله لـ"شركة شام القابضة" التي لها حرية بالحركة مع القطاعين العام والخاص، أو أن يتم عن طريق المحافظة التي لها أنظمة وعقود يتم الإعلان عنها عن طريق المزاد أو الشراكة، أو تطبيق نظام BOT.

ويصدر مرسوم إحداث منطقة تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية المعرفة بالمرسوم التشريعي رقم 107 لعام 2011 استنادا إلى دراسات ومخططات عامة وتفصيلية مصدقة من "وزارة الإدارة المحلية" وإلى دراسة جدوى اقتصادية معتمدة.

وفي 3 تموز 2019 تم إعلان المخطط التنظيمي للمنطقة ، وتقدم المواطنون خلال 30 يوماً بطلبات الاعتراض على المصور، ليتم بعدها دعوة اللجنة الإقليمية بالمحافظة التي يرأسها المحافظ لمعالجتها، ورفعها مع الملاحظات للإدارة المحلية.

ويتضمن مخطط القابون الصناعي تحويل المنطقة إلى سكنية تجارية خدمية، حيث ستضم إضافة للأبراج السكنية مبانٍ استثمارية ومشافٍ ومدارس ومراكز تجارية، وعدة مراكز خدمية للمدينة.

الاقتصادي 



عدد المشاهدات:8122( السبت 10:47:30 2019/12/07 SyriaNow)


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=40&id=213334

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc