الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصدر المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنية

 

أصدرت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنية في مركز التصديق الالكتروني بالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة وذلك خلال حفل في فندق الداما روز بدمشق.

وتم إنجاز المرحلة الأولى من العقد الذي نفذته الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة التي تعتبر الذراع التقنية لوزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع شركة “روس انفورم اكسبورت” الروسية والتي من خلالها تم إصدار شهادة سلطة الجذر الوطنية وشهادة مزود خدمة التوقيع الحكومي حيث تتمتع المنظومة الجديدة بأحدث المعايير والسياسات المتبعة عالمياً في مجال التوقيع الرقمي.

وتعمل المنظومة وفق أحدث التجهيزات والبرمجيات وضمن بيئة آمنة عالية المستوى حيث يمكنها اصدار مليوني شهادة رقمية كما تقدم مجموعة من الخدمات الجديدة مثل خدمة الختم الزمني الموقعة رقمياً للمعاملات الإلكترونية والذي يقدم توثيقا لوقت مرجعي لزمن تبادل المعلومات والوثائق الكترونيا إضافة إلى خدمات التحقق من صحة الوثائق الإلكترونية المتبادلة عبر الشبكة.

وتعتبر المنظومة العمود الفقري وأحد أهم البنى التحتية للحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية حيث تعد طريقة موثوقة لتحديد الهوية الرقمية وحماية وسرية البيانات والخصوصية وعدم انكار اجراء المعاملات الالكترونية.

وتعمل الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة على تنظيم خدمات التوقيع الإلكتروني وإدارة أسماء النطاقات على الانترنت تحت النطاقين العلويين السوريين “دوت اس واي” “دوت سورية” وتنظيم استخدام عناوين الإنترنت الرقمية “اي بي اس” للشبكات الحاسوبية في سورية وعلى كل ما من شأنه توفير بيئة تمكينية لتقديم خدمات إلكترونية متقدمة تسهم في نمو الاقتصاد الوطني.

حضر حفل الإطلاق وزراء المالية والاقتصاد والتجارة الخارجية والتنمية الإدارية ومدير هيئة التخطيط والتعاون الدولي وعدد من السفراء والمديرين والمستشارين.

علي عجيب - سانا



عدد المشاهدات:958( الثلاثاء 00:45:22 2019/09/17 SyriaNow)


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=34&id=209821

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc