ألف طن قمح وشعير الكميات المتوقع استلامها في حماة

 

اتخذت محافظة حماة كل الاجراءات والتدابير الهادفة الى ضمان نجاح عمليات حصاد وتسويق محصولى القمح والشعير للموسم الزراعى الحالى والتى تقدر باكثر من 400 الف طن من القمح والشعير.

وأوضح عضو المكتب التنفيذى بمحافظة حماة لقطاع الزراعة رفيق عاقل فى تصريح لمراسل سانا أن اللجنة الزراعية الفرعية وضعت الالية المناسبة لاتمام عمليات حصاد محصولى القمح والشعير وضمان تسويقهما الى فرعى السورية للحبوب والاعلاف بالمحافظة.
ولفت عاقل الى تأمين المحروقات اللازمة لعمل الاليات الزراعية والحصادات على أن يتم تزويد صاحب الحصادة بكمية المازوت من أقرب محطة وقود مخصصة وتحديد أجور حصاد الدونم الواحد.
رئيس اتحاد فلاحى حماة الدكتور هيثم جنيد اشار الى أنه يتوجب على أصحاب الحصادات العاملة فى موسم الحصاد التزود بكتاب رسمى موقع من الوحدة الارشادية ورئيس الجمعية الفلاحية فى المنطقة التى يعملون بها تحدد فيه مساحة الاراضى الزراعية المراد حصادها مع أسماء مالكى هذه الاراضى للحصول على مادة المازوت.
من جهته أشار مدير فرع الموءسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب بحماة المهندس عزمى باكير الى ان استلام محصول القمح من الفلاحين سيبدأ اعتبارا من الاول من حزيران المقبل من خلال ثمانية مراكز مزودة بكل التجهيزات فى شطحة والسقيلبية وسلحب وجب رملة وسلمية وحماة وصوامع كفربهم ومحردة وتخصيص أربعة مراكز لتسليم الاكياس الفارغة فى حماة ومحردة والسقيلبية وسلمية.
وأشار مدير اكثار البذار بحماة المهندس عبد الغنى الاسود الى انه من المقرر استلام محصولى القمح والشعير من الحقول الاكثارية المتعاقد معها عن طريق ثلاثة مراكز هى عراء عين الباد وكفربهم ومركز الفرع على أن يتم افتتاح مركز رابع فى مقر المكننة الزراعية اذا اقتضت الحاجة.
بدوره بين مدير فرع الموءسسة العامة للاعلاف بحماة المهندس عثمان الدعيمس أنه تم تجهيز ثلاثة مراكز لاستلام محصول الشعير من الفلاحين لهذا الموسم اعتبارا من مطلع الشهر المقبل وذلك فى سلحب وسلمية وعين الباد.
وتشير توقعات الهيئة العامة لادارة وتطوير الغاب الى انتاج نحو 200 الف طن من محصول القمح و15 الف طن من الشعير فى منطقة الغاب خلال الموسم الحالى فى حين قدرت مديرية زراعة حماة انتاج اكثر من 72 الف طن قمح ونحو 116 الف طن شعير.
 



عدد المشاهدات:894( الجمعة 02:36:28 2019/05/24 SyriaNow)


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=3&id=205717

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc