القبض على منتحل صفة “ضابط” يوهم المواطنين بقدرته على “إعفائهم من الخدمة الالزامية” في دمشق

 


ألقت الجهات المختصة في دمشق القبض على شخص ينتحل صفة ضابط طبيب (اختصاص طب نفسي)، كان يوهم المواطنين، بقدرته على إعفاء الشبان من الخدمة الالزامية.

وبحسب ما نشرت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي فإن “المقبوض عليه، اعتاد النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال ادعائه بأنه شخص متنفذ يستطيع إعفاء المواطنين من الخدمة الالزامية، كما يستطيع تأمين كميات كبيرة من مادة المازوت المخصصة للتدفئة للمواطنين”.
وبالتحقيق مع المقبوض عليه، أشارت الداخلية إلى أنه “اعترف باحتياله على عدد من المواطنين بحجة أنه ضابط طبيب، ويستطيع أن يعفي بعض الأشخاص من الخدمة الإلزامية ويؤمن لهم مادة المازوت، حيث يقوم بأخذ المال منهم ثم يتوارى عن الأنظار”.
كما اعترف بأنه ” أقدم على ابتزاز فتاة والاحتيال عليها بحجة تأمين عمل لها خارج القطر”.
ولفتت الوزارة إلى أنه “عُثر بحوزة المقبوض عليه، على عدة أوراق رسمية ( بطاقة شخصية وإجازة سوق ورخصة سير مركبة وعقد تأمين ) تبين أنه سرقها من سيارة عائدة لأحد المواطنين”.
وتابعت الداخلية أنها و”بتدقيق وضعه، وجد بحقه ( 27 ) سابقة، بجرائم متعددة، منها الاحتيال وإساءة الأمانة والسرقة وانتحال صفة وحيازة مسدس غير مرخص”.
كما عثر بحقه أيضاً، على نشرتين شرطيتين بجرم الاحتيال تتضمن كل واحدة حبسه مدة 3 سنوات، إضافة إلى إذاعتي بحث الأولى بجرم سرقة جوال وأوراق رسمية والثانية بجرم الاحتيال.
يذكر أن عمليات انتحال الصفة، انتشرت مؤخراً بشكل كبير في المجتمع السوري، ليستغل منتحليها حاجة المواطنين، لـ”نافذين” يساعدوهم في تسيير أمورهم، أو استغلالهم تلك الصفة لتنفيذ أعمال إجرامية عديدة أخرى كالخطف والسرقة.



عدد المشاهدات:2225( الجمعة 21:47:27 2019/09/13 SyriaNow)


المصدر:
http://www.syrianownews.com/index.php?d=27&id=209692

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc