الأحد5/4/2020
م14:14:19
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة اجتماع موسع للفريق الحكومي الاقتصادي : دعم المتضررين وضمان حقوق العاملين وآلية جديدة لتوزيع الخبز محافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدمصدر في «محروقات» : انخفاض استهلاك البنزين إلى النصف ولا نيّة لتخفيض المخصصاتأميركا تشتري أجهزة تنفس صناعي من شركة روسية خاضعة للعقوباتأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نقيب صيادلة دمشق: لن يتم إغلاق كل الصيدليات خلال فترة الحجر الليلي

قالت نقيب صيادلة دمشق، الدكتورة علياء الأسد، إنه خلال فترة حظر التجول الليلي لن يتم إغلاق كافة الصيدليات حيث سيتم العمل على نظام المناوبات لتغطية الحالات الطارئة”.


ولفتت نقيب الصيادلة، في تصريح لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، إلى حالة التخبط في تسعيرات الأدوية والمعقمات أهمها الكحول.

وأوضحت الأسد أن هناك حالة اندفاع بين المواطنين على شراء أدوية الملاريا، مثلا ظنا منهم أنه يمكن لها أن تعالج “كورونا”.

ونوهت إلى أن “نقابة صيادلة دمشق حذرت من أنه لا يجوز أن يبيع الصيادلة هذه الادوية.. وبالتالي لا يعطى أي دواء إلا عن طريق وزارة الصحة المعنية”.

وأوضحت نقيب الصيادلة أن “وزارة الصحة عملت على تجهيز مراكز الحجر الصحي لملاحقة أي حالة تظهر عليها الأعراض”، مشددة على أنه لايحب اللجوء إلى الصيدلية عند ظهور أي عارض بل يجب مراجعة المشافي لاتخاذ التدابير”.

وأردفت أنه ممكن أن يعاني أي مواطن من أي مرض كالكريب، ويلجأ إلى الأدوية العشوائية ظنا منه انه “كورونا” وهذا يؤدي الى أضرار كبيرة”.

وعن المواد المعقمة (الكحول)، قالت الأسد: إنها تفقد بشكل متتابع بسبب الإقبال عليها، فخوف المواطن يدفعه للتخزين ما يخلق حالة النقص”، مضيفة أن النقابة تستجر الكحول من شركتي أدوية بشكل يومي حيث تنفذ الكمية خلال يومين”.

ولفتت إلى أن “هناك أنواع من الكحول غير مضمونة في حال لم يوجد عليها ترخيص من وزارة الصحة، حيث يتم تعبئة كحول غير مرخص عديم الفائدة”.

وأضافت أن المستودعات هي من تحدد تسعيرة الكحول، وأن النقطة المهمة هي تحديد أسعار كافة المستهلكات، من قبل المستودعات وإرسال فاتورة إلى الصيدليات، حيث طالبت وزارة الصحة بتحديد السعر”.

وأكملت أن “تسعيرة الكحول لا تأتي من وزارة الصحة، بل شركات الأدوية هي التي تسعره”، مردفة “على التموين أن يراقب المستودعات التي توزع الأدوية للصيدليات”.

وأشارت إلى أن “ارتفاع أسعار الأدوية والكحول وتحديدها ليس ذنب الصيدلاني”، متابعة أن “هناك تخبط بتسعير الادوية من قبل المستودعات غير المرخصة”.

وأكدت أنه يتم تنبيه الصيادلة بشكل دائم على أن يتم طلب فواتير نظامية من المستودعات لمنع حدوث حالات تخبط بالأسعار.

تلفزيون الخبر


   ( الخميس 2020/03/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 10:17 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...