السبت4/4/2020
ص8:33:18
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدفي دليل جديد على نفاقه… الغرب يرفض مشروع قرار روسي بشأن التخلي عن الإجراءات الأحاديةقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياهل تنشر الحيوانات الأليفة فيروس كورونا؟.. دراسة حديثة توضحدراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وثائق مزورة ....بقلم معد عيسى

نتعامل مع تقارير المنظمات غير الرسمية مثل منظمة الشفافية الدولية ومؤسسة المخاطر العالمية بالتهكم دون أن ندرك خطر التصنيفات التي تطلقها هذه المؤسسات المأجورة على اقتصادنا وحياتنا ومعيشتنا وكم تكلف كل فرد في سورية.


هذه المؤسسات تعتمد في تصنيفها على شهادات أفراد وشهود وخبراء مأجورين دون أي وثائق ولكن نتائجها تكون كارثية على بلد مثل سورية لأن الدول الأجنبية تعتمد معايير هذه المنظمات ، فعندما تتحدث عن ترتيب سورية بالفساد فإنها تدفع المستثمرين الأجانب لعدم القدوم إلى سورية وتدفع بالمستثمر المحلي للبحث عن استثمار خارج الحدود ، وكذلك الأمر عندما ترفع مؤسسة المخاطر تقريرها فهذا يرفع من قيمة العقود مع سورية ويرفع علاوات التأمين والنقل وأجور الخبراء وهذا بالمحصلة يرفع من الأسعار في البلد وتدفع الدولة ويدفع المواطن الثمن .
هناك دول تنبهت للأمر بعيدا عن التهكم والسخرية وبحثت في معايير التصنيف وعملت على تشخيصها وتوطينها ومن ثم اختراق هذه المنظمات وتزويدها ببعض البيانات والأرقام الحقيقية الأمر الذي غيّر من ترتيبها على قائمة الفساد وبالتالي التقليل من المخاطر على الأموال التي تفكر بالاستثمار في هذه البلدان وهذا يخفض من القيمة التعاقدية الأمر الذي انعكس بدوره على كلفة تنفيذ المشاريع وبالمحصلة حصد المواطن النتيجة .
بالمطلق الأرقام التي تتداولها هذه المنظمات عن ترتيب الدول بالفساد والمخاطر غير صحيحة وغير دقيقة ومبالغ فيها ولكنها أمر واقع له انعكاسات كبيرة و استخفافنا بها جعلنا بهذا الترتيب وجعلنا ندفع ثمن ذلك ، خسارة للكوادر والاستثمارات الخارجية والداخلية ونسب مالية تزيد في بعض الحالات على 30 % من قيمة العقود والمواد المستورد .
كل الدول التي تتعرض لازمات تشكل فُرق من الاختصاصيين والخبراء لتحليل الواقع ووضع خطط لمواجهة كل التحديات ولا سيما الأمور الصغيرة ذات الانعكاس الكبير، فيما تتكفل مؤسسات الدولة العميقة بمواجهة التهديدات والتحديات الكبرى .

صحيفة الثورة


   ( الثلاثاء 2020/02/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 7:53 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...