الخميس9/4/2020
م15:51:26
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحيةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينروسيا: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ارتكبت انتهاكات فظة لمبدأ عملها وتقريرها الجديد حول سورية “غير جدير بالثقة” الحرارة إلى انخفاض وفرصة لهطل زخات رعدية من المطرباباجان: لا يمكن لتركيا الخروج من أزماتها مع بقاء نظام أردوغان الاستبداديفيروس كورونا المستجد وصل إلى نيويورك في فبراير من أوروباارتفاع أسعار الذهبالتجارة الداخلية: تنظيم 5162 ضبطاً عدلياً ومعالجة 822 شكوى خلال آذارالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا""أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضكورونا.. الفيروس قد يتلف رئة المصاب حتى دون أعراض!؟احذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!جبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

بيع المواد الأساسية على البطاقة الالكترونية.. نتائج إيجابية بدأت بالظهور

بعد مرور أكثر من أسبوعين على تطبيق بيع المواد الأساسية على البطاقة الإلكترونية بدأت ملامح النتائج المرجوة من هذا الإجراء بالظهور على أرض الواقع من حيث انخفاض مستوى الازدحام الذي شهدته صالات السورية للتجارة بالأيام الأولى من التطبيق ومنها توفر المواد وانخفاض أسعارها في الأسواق.


الهدف من استخدام البطاقة الالكترونية تطوير أدوات بيع المواد المدعومة عبر تقنية قادرة على ضبط وتحقيق الشفافية في التوزيع وإيصاله إلى مستحقيه بشكل عادل وفق معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لشؤون الإدارة المركزية المهندس رفعت سليمان مشيراً إلى أن ذلك يحقق مهمة الوزارة الأساسية بالتدخل الإيجابي في السوق وكسر الاحتكار وبيع المواد بأسعار مناسبة والوصول إلى سعر يوازن بين العرض والطلب ولا سيما أن عملية توزيع المواد على الصالات وبيعها للمواطنين أصبحت مؤتمتة ومضبوطة الكترونيا ولا يمكن التلاعب بها.

عدد من المواطنين طالبوا بزيادة الكميات المسموحة على البطاقة وإضافة مواد جديدة كالزيوت والسمون والمتة والمعلبات وهو ما يتم أخذه بالاعتبار وفق سليمان الذي أوضح أنه سيتم تأمين الكميات اللازمة من المواد الجديدة لبيعها على البطاقة الالكترونية خلال الفترة القادمة إضافة إلى دراسة مدى إمكانية زيادة الكميات.

وأشار سليمان إلى أن المواد الأساسية من “السكر والرز والشاي” متوفرة وجاهزة ليتم بيعها للعائلات الحاصلة على البطاقة ويمكن للمواطنين الحصول عليها بأي وقت من الأوقات خلال كل شهر مبيناً أن عدد البطاقات الالكترونية المفعلة التي سيتم بيع المواد الأساسية بموجبها يبلغ نحو 3 ملايين و500 ألف بطاقة.

ورغم محاولة البعض التشويش على أهمية بيع المواد المدعومة عبر البطاقة الالكترونية إلا أن الأهداف الإيجابية المرجوة للتطبيق أصبحت واضحة وحول ذلك بين سليمان أن إطلاق الإشاعات قبل وبعد بدء العمل بالبطاقة من قبل بعض المتضررين الذين تأثرت مصالحهم نتيجة عدم تمكنهم من زيادة أسعار المواد الأساسية شكل بعض الصعوبات أثناء تنفيذ عمل البطاقة ولكنها بدأت بالتلاشي مع ظهور الآثار الإيجابية لهذا التطبيق.

ومن أبرز النقاط التي بدأت تتوضح بعد بيع المواد على البطاقة انخفاض أسعار مثيلات تلك المواد في السوق المحلية وفق رأي وسيم مهتار الذي رصدته كاميرا سانا عند وقوفه لشراء المواد على بطاقته الالكترونية “محلات السوق اضطرت لخفض أسعارها بعد إنزال المواد التموينية على البطاقة مثلا السكر انخفض سعره في السوق إلى 550 ليرة بعد بيعه في صالات السورية للتجارة بـ 350”.

وأكد كل من حمدية الصالح وشريف محمد الشريف أن الدور على استلام المواد أصبح أفضل من قبل والمواد ذات نوعية جيدة وأرخص من السوق ووجودها على البطاقة بشكل مدعوم لعب دورا كبيرا في خفض الأسعار بينما لفت عبد الرحمن الشواح إلى ضرورة وضع مواد جديدة على البطاقة كونها تسهم بتخفيف العبء المادي عن المواطنين ولا سيما من لديه عائلة.

وعن الإجراءات المتخذة لتوزيع المواد على جميع المحافظات أوضح مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أنه تم احتساب الرقم اللازم من المواد الأساسية لكل محافظة من خلال الصالات المنتشرة فيها وتم توزيع المواد بشكل جيد ومتابعة الكميات لكل محافظة بشكل يومي وفي حال انخفاضها يتم تأمين النقص فورا لافتا إلى أن العمل جار لزيادة عدد الصالات وتحقيق الانتشار الأوسع لها.

ووفق نجم هناك مرونة في تنفيذ أي طريقة تسهم بتخفيف الازدحام من زيادة كوات البيع أو زيادة عدد الموظفين لقراءة البطاقات على الأجهزة الإلكترونية أو إرسال سيارة جوالة أمام صالات السورية للتجارة لتقوم ببيع المواد أيضا.

وعن إجراءات الصالات لتخفيف الازدحام وتلبية احتياجات المواطنين بسرعة بين كل من مدير مجمع الأمويين مبارك اللوعة ومدير صالة ابن عساكر مهند بدر في تصريح لمندوب سانا أنه يتم فتح أبواب الصالات من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء حتى في أيام العطل إضافة إلى العمل على توفير المواد على مدار الساعة مؤكدين أن الازدحام تراجع عن الأيام الأولى من توزيع المواد على البطاقة وأن مستودعات الصالات تمتلك مخزونا احتياطيا من السكر والرز والشاي إضافة إلى سيارة تقوم بتوزيع المواد للصالات كلما تم سحب جزء من المخزون.

علي عجيب


   ( الثلاثاء 2020/02/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 09/04/2020 - 3:10 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...