الأربعاء29/1/2020
ص10:48:38
آخر الأخبار
«جيش التحرير»: ستؤدي إلى مزيد من الحروب والقتل … «الجهاد الإسلامي»: نرفض «مؤامرة ترامب»شاكراً دول الخليج.. ترامب يعلن بنود صفقة القرن.. حل الدولتين على رأسها تعليقا على صفقة القرن... مصر تقدر جهود الإدارة الأمريكية!!!؟رفض فلسطيني لـ (صفقة القرن): من يوافق عليها يرتكب الخيانةمنخفض جوي يؤثر على البلاد غداً وهطولات مطرية متوقعة وثلوج على المرتفعات العاليةالقيادة العامة للجيش: وحدات الجيش تطهر مدينة معرة النعمان و28 بلدة وقرية من الإرهاب في ريف إدلب الجنوبيوّجه ضربات مكثفة للإرهابيين بريفي حلب.. وأنباء عن إخلائهم لمواقعهم في «الراشدين 4» .. الجيش يحرر «معرة النعمان» الإستراتيجية المعلم يستقبل بيدرسون اليومالبنتاغون يقر بإصابة 50 جنديا في الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا الجديد إلى 132 شخصاخبر سار للمزارعين.. الحكومة تقرّر دعم الحمضيات: 20 ألف ليرة للمزارع عن كل طن ومثله للمصدّرأسواق الذهب في سورية تعاني الجمود.. ومهنة الصاغة مهددة بالانقراضتكثيف التحركات الأميركية شرقاً: لإفشال جهود موسكو السياسيةانكشاف التضليل.. كيف تستّرت أميركا على خسائرها في (عين الأسد)؟الأمن الجنائي يقبض على أشخاص متعاملين بغير الليرة السورية ويضبط أكثر من مئة ألف دولارضبط طن ونصف الطن من المواد المخدرة مهربة ضمن سيارة لنقل الخضار بريف درعاتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليا التعليم العالي تعلن عن 500 منحة دراسية روسية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليااستعاد كفرروما بوابة جبل الزاوية الشرقية وتلالاً حاكمة شرقي خان طومان بحلب … الجيش يستأصل الإرهاب من مدينة أبي العلاء المعري الجيش يكثف عملياته على تحصينات الإرهابيين غرب وجنوب غرب حلبالسياحة تصدر قرارين لتعديل معايير التصنيف السياحي لمنشآت الإقامة والإطعامصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»؟العديد من المفاجآت... منتجات تزيد هرمون الأنوثة لدى الرجلإصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينيننانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!ملك أوروبي يعترف بنسب سيدة بعد تجاوزها الخمسين من عمرهاعجوز بريطانية تقع في حب شاب مصري ينفي أن يكون طامعا في أموالهاهواتف تودع "واتساب" بداية من 1 فبرايرفخ الأمطار.. نصائح للحفاظ على الإطارات في هذا الطقسالكليّ والجزئيّ....بقلم د. بثينة شعبانالعلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

خارج الحسابات .......بقلم معد عيسى

تضع بعض الحكومات في العالم برامجها على أسس بيئية فيما تعمل حكومات أخرى على حل مشاكلها وأزماتها على حساب البيئة ، والفرق بين الطرفين أن الحكومات التي تضع برامجها على أسس بيئية تُدرك أن البيئة اقتصاد بامتياز وليست تفاصيل صغيرة يُمكن تجاوزها .


البيئة بالمفهوم العام هي المخلفات البشرية والصناعية والمبيدات وما ينتج عنها من تلوث للماء والهواء والغذاء ولا احد يستطيع تقدير قيمة الفاتورة التي تتكبدها الدولة والأشخاص ضريبة للتلوث البيئي وقد يكون ما ندفعه في القطاع الصحي هو الأعلى .
انتشار الثلوث حرم مناطق كثيرة مكن مياه الينابيع التي تغنت بها لسنوات طويلة وبسبب التلوث نحتاج لكثير من المشاريع لرفع التلوث مثل محطات المعالجة والتنقية ، وبسبب التلوث وانتشار القمامة خسرنا الكثير من المواقع التي يُمكن أن نُقيم بها استثمارات سياحية ، وبسبب التلوث وانتشار مكبات القمامة بين الغابات خسرنا جزء كبير من الغابات والغطاء النباتي وهذا ندفعه بسبب التغيير المناخي وانحباس الأمطار .
المبيدات والأدوية الزراعية باتت تشكل خطرا كبيرا على صحة الناس وهذا الأمر يعتبر من أكثر الملفات خطورة على الصحة العامة للإنسان والحيوان وهي تترك أثرا كبيرا تكلفة فاتورة علاجه هي الأعلى .
من يطلع على الدراسات البيئية للمنشآت والمصانع التي تعدها بعض المكاتب المعتمدة يشعر بحجم الكارثة التي نعيشها والتي تنتظرنا في القادم من الأيام ، دراسات يستغرب من يطلع عليها كيف يُصدرها مركز أبحاث فيه خبراء وأساتذة جامعات ، وكيف تعتمدها الجهات المعنية .
تدمير البيئة يتم للأسف بطرق مشروعة ومقوننة نتيجة تأمر بعض من باعوا ضمائرهم وجشع مستثمر أراد التوفير في صحة الناس .
وزارة البيئة وزارة سيادية في العالم المتقدم ولكن في بلدنا ليست أكثر من مديرية ملحقة ولهذا ستبقى بيئتنا خارج  الحسابات .

صحيفة الثورة


   ( الخميس 2019/12/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/01/2020 - 8:54 ص

الأجندة
لص فاشل حاول سرقة متجر هواتف ليسجن نفسه داخله.. فيديو شاهد ماذا اكتشفت الشرطة البرازيلية تحت ملابس فتاة تزور صديقها في السجن... فيديو معركة حاسمة بين ثلاثة أسود وجاموس... فيديو بست قبلات فتاة تنوم جراءها...فيديو كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) المزيد ...