الأربعاء22/1/2020
ص11:59:7
آخر الأخبار
إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة حسّان ديابتقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياالجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل بكل السبل القانونية أولوية لسوريالإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييهتدريبات روسية سورية مشتركة في طرطوسمجلس الوزراء: تحصين العملة الوطنية بما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي والوضع المعيشي للمواطنين وزارة الدفاع الكورية الجنوبية سترسل مدمرة من سلاح بحريتها و300 جندي إلى مضيق هرمزغسان سلامة: لدي الآن ما أحاسب أردوغان عليه!نقابة الصرافين اللبنانيين: إعلان سعر شراء الدولار بألفي ليرة كحد أقصىمجلس الوزراء يصدر قراراً بإلزام تسديد ثمن العقارات والمركبات أو جزء منه في الحساب المصرفي للمالك لتوثيق عقود البيعمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيتوقيف ثلاثة أشخاص في طرطوس بجرم التعامل بغير الليرة السورية.قسم شرطة القنوات يلقي القبض على سارق ويستعيد مبلغ مليونين ومئتي ألف ليرة سورية خلال فترة وجيزةمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد ثلاثة مدنيين بقصف صاروخي للمسلحين على حلبالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العين"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةشعور مزعج قد يكون علامة تحذيرية لنقص فيتامين D في الجسمليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنسلوم حداد وكاريس بشار يؤجلان تصوير "العربجي".."هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اكلتها التفاصيل....بقلم معد عيسى

مع صرف الرواتب والأجور للعاملين في الدولة بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 23 القاضي بزيادة الرواتب تغيرت الوجوه وتحولت الفرحة إلى غصة لأن الاقتطاع الضريبي و نسبة المساهمة في التأمينات الاجتماعية على الراتب جاءت بحدودها العليا ما جعل الفائدة الحقيقية على العاملين في الدولة بحدودها الدنيا ولا تتناسب مع القيمة الظاهرية التي أتت في مرسوم الزيادة، أي أن جزءاً كبيراً من الزيادة قد تآكل نتيجة الاقتطاعات الضريبية بالنسب والشرائح العليا.


ولذلك لا بد من ضرورة إعادة النظر بالأمر ولا سيما أن ذلك ترافق مع انخفاض قيمة النقد وما رافقه من زيادة على الأسعار في السوق ما يعني ضرورة إعادة النظر بما يحصل عليه العاملون في الدولة من قيم مالية بحيث تكون لحد ما مساهمة في تحسين الوضع المعيشي لهذه الشريحة الوحيدة التي يمكن القول أنها لم تدخل عجلة التغيرات في سعر الصرف ولا في عجلة ارتفاع الأسعار، حيث أن أصحاب المهن الحرة رفعوا الأجور وعكسوا ذلك على منتجاتهم و أعمالهم.
شريحة العاملين بالدولة هي الأوسع بين الشرائح وكانت الأساس لقوة وصمود الدولة بالأزمة ولذلك يجب إعادة النظر برواتبها ووضعها المعيشي و بنسب الاقتطاع الضريبي على رواتبها، وهذا يقتضي تعديل القانون 24 بحكم أن الضريبة لا تفرض أو تلغى إلا بموجب قانون.
أيضاً كان هناك نقص في تفصيلات المرسوم 23 والمنعكسات تكمن في التفاصيل التي تقوم بوضعها وزارة المالية من خلال التعليمات التنفيذية للمرسوم، وهذه التعليمات ساهمت في تقزيم ما يحصل عليه الموظف، فلم يؤخذ بعين الاعتبار الذين وصلوا السقوف، ما يستلزم إعادة رفع سقف الرواتب والأجور كي يستفيدوا من الزيادة التي حُرموا منها لبلوغهم السقوف العليا.

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/12/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/01/2020 - 11:53 ص

الأجندة
طلب غريب من لاعب تنس لفتاة جمع الكرات.. والحكم يتدخل أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك المزيد ...