الأحد15/12/2019
ص4:31:47
آخر الأخبار
بري: لبنان لم يعد يتحمل والمطلوب حكومة في أسرع وقت … توتر أمني في بيروت والمتظاهرون حاولوا اقتحام مجلس النوابالحوثي: الولايات المتحدة شريك أساسي في العدوان على اليمندعوات واسعة للتظاهر في العراق رفضاً للتدخلات الخارجيةالجيش الليبي: استهدفنا مواقع تخزين طائرات مسيرة تركية بمصراتهالبلاد تتأثر بمنخفض جوي تضعف فعاليته الأحد و الجو ماطر بشكل عام دمشق القديمة بدون سيارات… فعالية لمعرفة احتياجات القاطنين والزائرينقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة ضخمة إلى القامشلي مؤلفة من شاحنات محملة بمواد لوجستيةمجلس الشعب: عزيمة أهلنا في الجولان السوري المحتل لم ولن تلين في مقاومة المحتل وهمجيتهلاريجاني: التنظيمات الإرهابية في المنطقة نشأت بدعم أمريكيرئيس الأركان التركي السابق: الحفاظ على وحدة سورية وسيادتها أمر ضروري لأمن تركيا واستقرارها تهريب العملة بين سورية ولبنان بـ«فرش السيارة» … القبض على شبكة تهريب سيارات من لبنان والأردن …لا يوجد رفع لأسعار.. رفع تسعيرة عداد التكسي يتوقف على سعر البنزين المدعوممأزق إردوغان.. كيف يتخلص من غول وداود أوغلو وباباجان؟...بقلم الاعلامي حسني محلي هل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّةحريق يلتهم منزلاً في الباردة بريف دمشق دون إصاباتلاجئ سوري يغتصب فتاة ألمانية مرتين في ناد ليليلماذا لم تدمر "كا-52" الطائرة الأمريكية المنتهكة في سورياشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودةإدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفة.احذر.. انفجار الأوعية الدموية....… كيف تتخلص من مخاط الأنف بطريقة صحيحة مع قدوم فصل الشتاء ؟بعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعياهوى غربي التعاون الثاني بين الفنان غسان مسعود وابنتهقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!اكتشاف كاميرات مراقبة داخل غرف فندق عالمي في الولايات المتحدةشركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاالعثور على تمثال ملكي على هيئة (أبي الهول) جنوب مصرحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبليستهدف أموال السوريين والطاقة والدواء ومنع إعادة الإعمار … «النواب الأميركي» يمرر قانون «قيصر»هزيمةٌ جديدة للولايات المتحدة في لبنان .....بقلم م. ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

السبينة تستعيد مرافقها الخدمية تدريجياً والمعنيون يصفون واقع المياه والكهرباء بالجيد

بعد مرور نحو عامين على بدء عودة الأهالي إليها يستكمل المشهد الخدمي في السبينة بريف دمشق تدريجياً من النظافة إلى الكهرباء والمياه والصرف الصحي والاتصالات وصولاً إلى المشاريع الاستثمارية.


كاميرا أخبار التلفزيون السوري رصدت الواقع الخدمي في البلدة حيث بين رئيس وحدة المياه في السيدة زينب المهندس صادق حبيب أن واقع المياه في السبينة “جيد” قياساً بالماضي وتم تأهيل 17 بئراً من أصل 30 ووضعها في الخدمة ومياهها صالحة للشرب لافتاً إلى وجود مضخة مياه تضخ لبعض الأحياء بالتوازي مع تأهيل باقي الآبار التي خرجت عن الخدمة جراء الإرهاب وإجراء الصيانات اللازمة للشبكة التي تعرضت للتخريب.

ولفت حبيب إلى أن إيصال المياه إلى حي غزال بعد بدء عودة الأهالي إليه يتم عبر صهاريج ريثما تنتهي أعمال تأهيل الآبار وعددها عشر.

ومن مكتب طوارئ الكهرباء في السبينة أشار أنس محمد إلى تركيب 56 مركزاً لتحويل الكهرباء من أصل 120 ليستكمل الباقي تدريجياً مؤكداً أن واقع الكهرباء أصبح “جيداً” في مختلف الأحياء والعمل جار لتركيب عدادات الكهرباء وتوصيلها على الشبكة للحد من الاستجرار غير المشروع للكهرباء مع وجود رقابة لمنع ذلك وإزالة الأكبال العشوائية.

وبالنسبة لواقع الاتصالات ذكر رئيس قسم الكوابل في مركز هاتف سبينة أحمد حسن شاويش أن المركز يشمل عشرة آلاف رقم و4000 بوابة انترنت وهناك خطة لزيادة عدد الخطوط والبوابات مع زيادة عدد السكان مبيناً أن البلدة تحتاج إلى نحو 3000 بوابة جديدة لتغطية احتياجاتها.

بدوره بين رئيس المكتب الفني في بلدية السبينة المهندس نورس أبو فخر أن نسبة ترحيل الأنقاض من الشوارع بلغت 60 بالمئة وأنه تمت صيانة الشارع الرئيس وإنارته بقيمة مئة مليون ليرة كاشفاً أنه ستتم المباشرة بتزفيت الشوارع الفرعية خلال أيام قليلة بقيمة 24 مليون ليرة.

ونفذ المجلس البلدي في السبينة خلال الفترة الماضية مشاريع عدة وفق رئيسه عز الدين شحادة منها إعادة تأهيل الأرصفة والأطاريف والحديقة والمركز الطبي وتأهيل أربع مدارس من أصل 16 كما سينتهي مشروع صيانة شبكة الصرف الصحي بقيمة 7 ملايين ليرة.

شحادة أشار إلى أن المجلس البلدي بصدد تنفيذ مشروع استثماري بعد إنهاء المشاكل العالقة حول الأرض يتضمن إحداث صالة أفراح ومحلات ومكاتب تجارية داعياً للإسراع في تصديق العقود وتخصيص التمويل اللازم لها من قبل وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

عمال بلدية سبينة أكدوا خلال لقائهم مع مندوبة الأخبار التزامهم بالعمل حتى في أيام العطل لتقديم الأفضل ولفت محمد صالح وإبراهيم علي إلى ضرورة تعاون الأهالي معهم لتبقى البلدة نظيفة فيما أشار مراقب العمال في البلدية مصطفى محمود إلى ضرورة زيادة عدد العمال لسد النقص الموجود إضافة لتوفير مزيد من الآليات.

فيما أبدى عدد من سكان البلدة ارتياحهم للمستوى الخدمي بشكل عام حيث بين خالد المصري “من الفعاليات الاقتصادية” أن وضع المياه والكهرباء والنظافة جيد قياسا بالإمكانيات ودعا محي الدين زكريا إلى الحد من المخالفات والاستجرار غير المشروع للكهرباء.

سميحة باكير اعتبرت أن الوضع الخدمي للبلدة يتطور باستمرار فيما نوه شتيوي فياض بالجهود المبذولة من قبل المجلس البلدي لتحسين أغلب الخدمات وقال محمد نبوتي إن “الخدمات في البلدة باتت أفضل” مطالباً بتعاون الأهالي مع عمال النظافة للحفاظ على نظافة البلدة.

وكان أهالي السبينة بدؤوا العودة إليها في الأشهر الأخيرة من عام 2017 بعد أن كان الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار إليها وخلصها من الإرهاب.

سفيرة إسماعيل


   ( الأربعاء 2019/11/20 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/12/2019 - 12:22 ص

الأجندة
ردة فعل الطفل إثر دهس أمه بالسيارة...فيديو رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية المزيد ...