الأربعاء13/11/2019
ص12:30:58
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينالاحتلال الامريكي يعييد نشر قواته شمال شرقي سورياأكد أنه لا يمكن الطلب من العراق أو سورية فقط معالجة هذه المشكلة … غوتيريش: الدواعش الأجانب مسؤولية دولية مشتركةنكون أو لا نكون فنحن في مرحلة حسّاسة … رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم الخروج من بوتقة الموظف ومن يرَ أنه غير مؤهل فليخرج من مكانهالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«تفاصيل العام» .....بقلم معد عيسى

تحسين الوضع الاقتصادي ليس بالمعضلة، والدولة التي نجحت في الانتصار على الإرهاب وتجاوزت الحصار الخارجي واستعادت فتح المعابر وإيجاد البدائل ليست دولة عاجزة عن تحسين الوضع الاقتصادي.


السيد الرئيس بشار الأسد في حديثه لقناتي الإخبارية والفضائية السورية قال (دورة الاقتصاد هي الأساس وليست المضاربات .. وإذا تمكنا من تحريك دورة الاقتصاد عندها سنتمكن من خلق المزيد من الأدوات للسلطات النقدية وللمجتمع لتحسين وضعه الاقتصادي وتخفيف الاعتماد على الدولار).
قيل الكثير في موضوع دوران عجلة الإنتاج وصدرت قرارات ولكن لم نر نتائج في الواقع وعليه، يُمكن أن نسأل عن عدد المستثمرين الذين استثمروا في الخارج وعادوا للاستثمار داخل البلد، وعن موضوع التشاركية وكم عدد المشاريع التي تم التعاقد عليها وفق هذا المبدأ وعن مبدأ المقايضة في تبادل السلع والمنتجات مع الدول الصديقة ... الخ؟.
إنجاز ما سبق يتعلق بالتشريعات والقوانين والأنظمة والإجراءات و الإعفاءات والضمانات التأمينية والقروض والثقة وتامين المناخ المناسب لجذب الاستثمارات والنتائج على الأرض.
الواقع أن الانجازات على الأرض متواضعة قياساً بما تم تحقيقه في الميدان وبالإمكانات المتاحة وبل على العكس من ذلك بات الوضع المعيشي أسوأ والكفاءات تتسرب ولن تمنعها القرارات و التعاميم من ذلك، وليس لأحد أن يشكك بها بعد تسع سنوات من الصمود وتصنيع البدائل المحلية في زمن القصف والتفجيرات والقنص.
منذ سنوات يجري الحديث عن خارطة استثمارية ولكن حتى المُعطل في المعامل والقطاع العام لم ننجح في اصلاحه أو تشغيله بالتشاركية مع القطاع الخاص بسبب غياب الثقة، فكيف لنا أن نديرعجلة الاقتصاد بإدارات هي مُعطلة، أو مُقصرة أو عاجزة عن مسك زمام الأمور، ضاعت في التفاصيل، فأغرقت العام. 
السيد الرئيس يقول :(التحدي كيف نميز بين الأسباب المرتبطة بالأزمة والحرب وبين الأسباب المتعلقة بتقصيرنا؟.

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/11/06 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 11:50 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" المزيد ...