الخميس27/2/2020
م22:28:28
آخر الأخبار
السعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكوروناالأردن يعرض مشروعاً لسكة حديد تربطه مع السعودية وسوريةعون: ساعات قليلة ويبدأ التنقيب عن النفط في لبنانالملك السعودي يستقبل حاخاماً "إسرائيلياً" في الرياضالجعفري: سورية تطالب مجلس الأمن بلجم السلوك العدواني للنظام التركي مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسيةبالخرائط | التقاء قوات الجيش السوري المتقدمة في ريفي ادلب الجنوبي وحماه الشمالي الغربيالجيش يطوّع جبهتَي «الزاوية» و«شحشبو» | أنقرة تفاوض موسكو... بمعـركة سراقبنيبنزيا: يجب القضاء على الإرهاب في إدلب بشكل نهائيالصين تسجل أدنى حصيلة وفيات يومية منذ شهرالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المرور المصرف المركزي : يحق للمواطن سحب 5 آلاف دولار من المصرف في حال كان الإيداع نقدي .. مسموح إدخال 100 ألف دولار كاش وإخراج 10 آلاف بعد التصريح عنهاإردوغان فَقَدَ هيبته.. يعترف بـ(اتفاقية أضنة) وينكر من وقّعهاتركيا لن تخرج من سوريا.. إلا إذا....بقلم الاعلامي حسني محليسوريا.. اختطف نفسه ليبتز والده بفدية مالية كبيرةمطلوب بمذكرة قضائية.. القبض على تاجر مخدرات في حمص"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابأسلحة وذخائر بعضها تركي الصنع من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية (صور)سانا| وحدات الجيش تتصدى لهجوم كبير للإرهابيين على سراقب وتكبدهم خسائر فادحة في الأفراد والعتادمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحصوت تحذيري يظهر أثناء النوم قد يشير إلى خطر النوبة القلبية روسيا تعلن عن لقاحات جديدة ضد فيروس كورونامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثمرح جبر: بجمالي خربت عمليات التجميلبوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسيارضيعة تتعافى من فيروس كورونا من دون عقاقير خلال 17 يومااقتصادية وقوية.. تحفة أخرى تنضم لأسرة مرسيدسغرائب الطبيعة.. علماء يكتشفون أول كائن حي لا يتنفسأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد اللهما الَّذي يمنع عودة الخليجيين إلى سوريا؟

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أجور الصياغة تدفع مواطنين للهروب إلى الأسواق المجاورة

دانيه الدوس:كشف نائب رئيس الجمعية الحرفية للصياغة ومدير مكتب الدمغة الياس مكية عن انخفاض مبيع الذهب في الأسواق المحلية إلى 90%, مرجعاً السبب إلى عدم التوصل إلى حل وسطي بين وزارة المالية وجمعية الصاغة, بخصوص الدمغة، إذ تمت مصادرة أقلام الدمغة ووضعها في صندوق مقفل بمفتاح مع المالية وآخر لدى الجمعية لحين الوصول إلى حل مقبول للطرفين. وأضاف: منذ بدء تطبيق المرسوم الخاص برسم الإنفاق الاستهلاكي لم يتقدم أي صائغ أو صاحب ورشة بطلب دمغ أي مصاغ حتى إننا لم ندمغ أي قطعة منذ حوالي الشهرين تقريباً.


وأوضح مكية حاولنا التواصل مع وزارة المالية والمطالبة بتخفيض رسم الإنفاق الاستهلاكي من 5% إلى 2% وتخفيض الضريبة من 150 مليون ليرة إلى 75 مليوناً في الشهر، فأغلب الصاغة لديهم أسرة يعيلونها معبراً «في منون صاروا يشحدو» وهذا ينعكس سلباً على المهنة ويفتح باب التلاعب والغش فيها من أجل أن يعيش وهذا ما نحن بغنى عنه، مشيراً إلى تنظيم الضبوط المختلفة، فقد تم تنظيم أكثر من 8 ضبوط منذ شهرين، تنوعت بين تهرب ضريبي وغش ومخالفات تموينية وغش في العيارات.

وأضاف: غالباً ما نقوم بعد رفض المالية لتخفيض الضريبة حاولنا الذهاب إلى حل آخر بالتشاور مع المالية بأن يتم استيفاء الضريبة من محلات الصاغة عند البيع وليس عند وضع الدمغة، مشيراً إلى أن قراراً كهذا يحتاج نصاً تشريعياً يمكن أن يأخذ وقت لا بأس به لحين إقراره.
وأشار مكية إلى ضرورة الوصول إلى حل مؤقت ومقبول للطرفين ريثما يتم الوصول إلى نص تشريعي، فرسم الإنفاق الاستهلاكي المحدد بـ5% مبلغ ضخم يرتب على المواطن دفع 15 ألف ليرة إضافية إلى سعر الذهب كأجرة صياغة بما قيمته 1500 ليرة على الغرام الواحد، بينما لا تتجاوز قيمة الصياغة في لبنان والأردن 200 ليرة على الغرام الواحد، وهذا من شأنه أن يدفع المواطنين إلى شراء الذهب من الدول المجاورة وتالياً اندثار تلك المهنة السورية العريقة وخروجها من المنافسة. وأرجع مكية سبب ارتفاع سعر الذهب في سورية إلى عاملين: أولهما ارتفاع سعر الذهب عالمياً بشكل لم تشهد له الأسواق مثيلاً منذ عشر سنوات، إذ وصل سعر الأونصة إلى 1522 دولاراً، بعد أن كان 1280 دولاراً منذ 3 أشهر، وثانياً إن ارتفاع سعر صرف الدولار إلى مستويات قياسية أدى الى ارتفاع سعر الذهب وجعل بورصته متأرجحة بين دقيقة وأخرى، فقد بلغ سعر الذهب حالياً 25500 ليرة لغرام الذهب ‏عيار 21 قيراطاً، بعد أن انخفض سعره مؤخراً إلى 23900 ليرة في نهاية الأسبوع ‏

الماضي، وذلك تأثراً بتقلبات سعر الصرف في السوق المحلية.‏

"تشرين"


   ( الأربعاء 2019/10/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/02/2020 - 7:13 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو المزيد ...