الخميس17/10/2019
م13:20:16
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريامصدر رسمي في الخارجية: العدوان التركي الغادر وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانافتتاح سوق السقطية بمدينة حلب القديمة بعد إعادة تأهيلهنظام أردوغان يواصل عدوانه.. والتحالف الأمريكي يدمر مخلفاته في منطقة الجزيرة بعد مغادرتهاالجيش يدخل إلى مدينة عين العرب بريف حلب ويوسع نطاق انتشاره شمال غرب الحسكة - فيديوإردوغان: لم أعد قادراً على تتبع تغريدات ترامب المتقلبةترامب لأردوغان: لا تكن متصلبا... لا تكن أحمقا.. مجلس النواب الامريكي يندد بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا بعد اجتماع عاصفتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةشمالي سوريا كما شمالي قبرص في العدوان التركي....موفق محادينروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ وفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تعبئة عامة ....بقلم معد عيسى

خلال السنوات الماضية ولا سيما في ذروة الإرهاب على سورية استعانت الدولة بآليات القطاع الخاص الهندسية وغير الهندسية للتعويض عن الآليات التي تم تدميرها وسرقتها من قبل الإرهابيين ، وساهمت هذه الآليات بشكل كبير في تامين احتياجات الجهات العامة و كذلك الجيش العربي السوري .


بعض هذه الآليات تعرضت للتدمير والسرقة وكلنا يتذكر تدمير عدد كبير من هذه الباليات في معمل الجرارات في حلب الذي تم استهدافها من قبل طيران التحالف الدولي المزعوم ، أصحاب هذه الآليات لا يطالبون الدولة بالتعويض ولا يريدون تكليفها بأي شي رغم أنها كانت تعيلهم في مواجهة الظروف الصعبة ، وجل ما يطالب به هولاء الأشخاص أو قسم كبير منهم أن تسمح لهم الدولة بتوريد آليات مماثلة للآليات التي فقدوها في الحرب بدون رسوم جمركية و بهذه الحالة تكون الدولة عوضت أصحاب هذه الاليالت دون أن تكون قد خسرت شيء .
هناك من خسر الكثير و لا ينتظر تعويض ذلك ولكن هناك طرق أخرى لتعويضه من خلال التسهيلات والإعفاءات ومعاملته معاملة الصناعيين وأصحاب المنشات المتضررة ، حيث تم السماح لهم بتوريد الآلات المستعملة دون احتساب سنة الصنع وتم إعفاء المتأخرين عن تسديد التزاماتهم تجاه الدولة .
الخسائر الفردية كبيرة ومطالبهم متواضعة لا تتجاوز بعض التسهيلات والاعفاءات ومن حقهم الحصول عليها كي يعودوا للانطلاق من جديد أسوة ببقية القطاعات الأخرى .

صحيفة الثورة


   ( السبت 2019/09/21 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 10:35 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو المزيد ...