الثلاثاء24/9/2019
ص8:49:0
آخر الأخبار
منتسب في مكافحة الإجرام يدير عصابة لاختطاف الأجانب في العراقصحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغربوفد سوريا برئاسة المعلم للمشاركة بأعمال الدورة الـ/74/ لـ الجمعية العامة للأمم المتحدةأسابيع تفصلنا عن انطلاق «اللجنة الدستورية» … المعلم لرافضي عمل «اللجنة» من «الإدارة الذاتية»: ومن قال إنكم مشاركون؟ السفير الروسي في دمشق: قريبا سيتم تفكيك مخيم الركبانغوتيريس يعلن نجاح تشكيل اللجنة الدستورية السوريةطهران تعلن أن ناقلة النفط البريطانية المحتجزة يمكنها المغادرةنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيمداد | استقرار سعر الصرف وتوقعات بتحسن الليرة قريباًسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟الجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمصحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهدراسة تكشف كيف يؤثر التلفزيون وألعاب الفيديو على أداء الأطفال الدراسي100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاريمدفعية الجيش السوري تستهدف رتل تعزيزات للمسلحين الصينيين جنوب إدلبأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنىشركات حكومية صينية تدرس تنفيذ عدة مناطق تطوير عقاري في سوريةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةاستخدام الهواتف المحمولة خلال الوجود في المرحاض يسبب مرضا خطيراطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمبالصورة ...(ما في شيء يستاهل)... هكذا علقت هيفاء وهبي على صورتها "المثيرة" ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالمتعرف على المخلوقات التي لا تموت أبدا"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرضتداعيات ما بعد عملية أرامكو - بقيق: سقوط الأوهام وانقلاب المشهد...بقلم العميـد د. أمين محمد حطيط بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

150 تاجراً خالفوا في أسبوع الدولار!

شهدت أسعار المواد الغذائية منذ بداية الشهر الجاري، هبّات جديدةً مع هبوب الدولار، ما جعل المواطنين بكل مستوياتهم المادية وفئاتهم المجتمعية خائري القوى الشرائية أكثر من قبل!


 

واختصر العديد من المواطنين الذين التقتهم «الوطن» في أسواق مدينة حماة حالهم في ظل هذه الأسعار والارتفاع الجنوني للدولار بجملة واحدة هي: (الأسعار لم تعد تطاق ولا قدرة لنا على احتمال لهيبها)!
عدد من الباعة أكدوا لـ«الوطن» ارتفاع كيلو السكر أكثر من 100 ليرة فقد بيع يوم أمس ما بين 330 – 350 ليرة، والمنظفات بكل أنواعها ارتفعت ما نسبته 30 بالمئة والرز بكل أنواعه من 50 – 100 ليرة بالكيلو، والمعلبات 20 بالمئة والسمون والزيوت النباتية كل عبوة مابين 100 – 250 ليرة.
وأكد الباعة أيضاً أنهم في هذه الأيام يبيعون وكأنهم في موسم الأعياد، نتيجة تهافت مواطنين كثر على شراء كميات كبيرة من المواد، وهذا الهلع برأيهم ساهم في خلق فوضى سعرية واشتداد الطلب على المواد، ما أدى إلى رفع الأسعار أكثر مما هي مرتفعة!
مديرة فرع السورية للتجارة صباح السرميني، بيَّنت لـ«الوطن» أن منافذ الفرع – وعددها 112 منفذاً – ملأى بكل المواد التي يحتاج إليها المواطن وأسعارها ثابتة، وهي أقل من مثيلها في السوق بنسبة 20 – 25 بالمئة.
وأوضحت أن حركة البيع والشراء جيدة جداً بكل مناطق المحافظة، حيث تشهد إقبالاً جماهيرياً واسعاً.
ولفتت إلى أن السورية للتجارة تسعى إلى افتتاح مراكز بيع في قرى ريف حماة الشمالي المحرر مؤخراً مع عودة الأهالي إليه.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة زياد كوسا بيَّن أنه طرأ ارتفاع بسيط على بعض المواد الأساسية، وقد نظمت الدوريات 150 ضبطاً خلال الأسبوع الماضي بحق المخالفين الذين تقاضوا أسعاراً زائدة من المواطنين أو الذين لم يعلنوا عن أسعار موادهم.

الوطن


   ( الأربعاء 2019/09/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2019 - 8:13 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عرض مذهل لطلاب صينيين خلال التحضيرات ليوم التعليم (فيديو) قرش يخلع الصخر في أعماق المحيط ليفترس أخطبوطا... فيديو نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي المزيد ...