الجمعة6/12/2019
ص0:4:29
آخر الأخبار
الدفاعات اليمنية تسقط طائرة تجسس ثالثة للعدوان السعودي في جيزان"رويترز" تكشف عن خسائر "أرامكو" السعودية جراء هجوم 14 سبتمبرالدفاعات اليمنية تسقط طائرتي تجسس للعدوان السعودي في جيزان وعسيرالاثنين موعد الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة اللبنانيةأجواء باردة ليلاً وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةالمقداد: سورية ستواصل تقديم الدعم للأونروا بما يضمن استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيينمع انتشار الجيش… أرياف محافظة الحسكة الشمالية تستعيد حياتها الطبيعيةالحرارة إلى انخفاض وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةرئيسة مجلس النواب تأمر بصياغة لوائح الاتهام ضد ترامبلافروف: لدى روسيا خيارات للرد على كل تهديدات الناتو جمعية الصاغة: إيقاف تسعير الذهب على الدولار الوسطي.. بل وفق العرض والطلبمؤشر تداولات سوق دمشق للأوراق المالية يرتفع 24.35 نقطة بتداولات 312 مليون ليرةخبير اماراتي : انفراجات قادمة للعلاقات بين سورية و الإماراتالذكرى الأليمة!....د.تركي صقر لا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإلقاء القبض على مطلوبين بجرائم قتل وسلب ومصادرة كميات من الأسلحة في بلدة سلحب بريف حماةالعثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالروبوت المدفعي الصاروخي الروسي "أوران-9" في سورياالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىقوات الاحتلال الأمريكية تنقل أحد عملائها من إرهابيي “داعش” إلى قاعدتها غير الشرعية في الشداديشهيدان و6 جرحى مدنيين جراء انفجار سيارتين مفخختين في مدينة رأس العين بريف الحسكةمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشقدراسة تحذّر النساء من صبغة الشعر.. تتسبب بمرض "خطير" السمنة المفرطة تسبب لك هذه الأمراضمحمود نصر: "ممالك النار" حملني فوق الغيم وسيرين عبد النور صديقة وفيّةشعبان عبد الرحيم اختتم مشواره الفني، بأغنية “الخبث والخبائث”، هاجم فيها قناة “الجزيرة” القطريةبعد الكلب السائق.. كلب يتسبب بحريق منزلزوجان تشاجرا مرة وحيدة في 50 عاما... يكشفان سر علاقتهما القويةعرض أول سيارة طائرة غير مسبوقة في الولايات المتحدة (فيديو)"غوغل" تعلن التطبيقات الأفضل في 2019القتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد اللهسَنَة الرئاسة الأميركية: مواجهة مفصلية...بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

بلا مجاملات...الراتب ورأس المال....بقلم: عماد نصيرات

الكثير من الموظفين والأصدقاء يحرضونني بشكل مستمر للكتابة عن ضعف الرواتب وضرورة زيادتها في ظل هذه الظروف العصيبة, ولكن كنت أتردد دائماً لأنني أعرف الظروف الاستثنائية التي تمر فيها البلاد، ولكن مع تجاوز أغلبية الخطوط الحمراء وتحسن الواقع الخدمي والمعيشي للمواطنين بشكل ملحوظ مقارنة مع السنوات الماضية العصيبة سأسمح لنفسي بمعاتبة الحكومة وسأضرب مثلاً عسى ولعل أن ينظر بشكل جدي بضرورة زيادة الرواتب.


جلست مع زوجتي أم المجد وحسبت راتبي البالغ 41 ألف ليرة ماذا يقدم لي ولأسرتي المؤلفة من ستة أشخاص, وباعتبار أم المجد «شاطرة» بالحساب «حسبتا عالطاير»41 ألف ليرة تقدم لي أجور النقل على مدار الشهر وسندويشة فلافل واحدة مع كأس عيران من عند جارنا أبو أحمد فقط! وبقية العيلة لهم رب العباد؟! لذلك نحن نريد زيادة للراتب بحيث تكفي هذه العائلة أجور النقل وسندويش الفلافل… أي نطالب برأس مال المعيشة في حدها الأدنى لا أكثر.
تذكرت خلال هذه الحسابات والدي -رحمه الله- وقارنت جهدي المبذول في عام 1988 كنت موظفاً جديداً قد قبضت راتبي وكنت فرحاً جداً لأنني أصبحت منتجاً وكذلك والدي كان فرحاً أيضاً، وعند مروري ووالدي من قرب محطة الحجاز عرض علي أن أتشارك معه في شراء ورقة يانصيب من أحد الباعة المتجولين وإذا ربحنا تكون القسمة مناصفة، قبلت بالصفقة وأعطيت والدي 50 ليرة من راتبي البالغ حينها 1800 ليرة وابتاع والدي ورقة يانصيب كاملة وقال لي حرفياً (على حظ راتبك الجديد) وشاءت الأقدار أن تربح هذه الورقة /4000/ ليرة وكان هذا مبلغاً محرزاً حين ذاك، طالبت والدي بأن يدفع لي 2000 ليرة ولكنه ماطل كثيراً من دون أن يدفع لي ومع تكرار المطالبة وعدم الدفع يئست من أن يدفع لي نصف الجائزة وقلت له: «طيب أعد لي الـ 50 ليرة رأسمال البطاقة» وكذلك لم يبالِ ولم يعطني شيئاً, وبقيت أذكّر والدي مازحاً بما فعله معي حتى وافته المنية.. رحم الله والدي وحمل مع حكومتنا حتى تستطيع أن تعطينا جهدنا من الراتب بما يكفي عدد أفراد العائلة جميعها… ودمتم.

"تشرين"


   ( السبت 2019/07/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/12/2019 - 10:16 ص

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...