السبت24/8/2019
م15:33:8
آخر الأخبار
مجددًا.. سلاح الجو اليمني المسير يشن هجومًا واسعًا على قاعدة الملك خالد الجوية نفذ سلاح الجو اليمني المسير لدى الجيش اليمني واللجان الشعبيةإصابة 39 عاملا بحادث تسرب غاز بمصنع في السعوديةالخارجية العراقية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكيةالدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة تجسس لتحالف العدوان السعوديواشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية كاميرا RT ترصد عن قرب نقطة المراقبة التركية التاسعة المحاصرة من قبل الجيش السوريد. شعبان : تركيا برهنت خلال المرحلة الأخيرة أنها تساند وتسلّح الإرهابيينسوريا.. تحرك رباعي على وقع انتصارات الجيش السوري في إدلبالنظام التركي يعلن بدء عمل مركز العمليات المشترك بشكل كاملقائد الحرس الثوري الإسلامي: أمن الخليج مستتبٌّ بفضل حضور إيران القوي الذهب يتجه صوب أسوأ أسبوع في 5 أشهرمسؤول عراقي يعلن موعد فتح معبر القائم- البوكمال بين سورية والعراقأردوغان إلى موسكو عاجلاً ودمشق لا تتراجع.....بقلم الاعلامي حسني محليأردوغان يترنح في الشمال السوري ......بقلم ناديا شحادةنجمة تركية يذبحها طليقها امام ابنتهما..حادثة تهزّ تركيا سورية تستدرج صديقتها القاصر ليغتصبها 3 شبان في برلينمحطة كهرباء ( معرة النعمان ) يجري نقلها من قبل ( الثوااااااااار ) !!! الى ( تركيا ) .. ديبكا العبري: مواجهة تركية روسية كادت أن تحصل بعد قصف سوريا للرتل التركي في ادلبالتعليم العالي تصدر التعليمات التنفيذية للمرسوم التشريعي رقم 17 الخاص بالموفدين وزارة التربية : التربية تحدد توزيع الدرجات على أعمال الفصل الدراسي والامتحانانفجار سيارة مفخخة وسط إدلببالفيديو ...ضبط أنفاق ومقرات محصنة لإرهابيي (النصرة) بمحيط خان شيخون والتمانعة بريف إدلبوزير الأشغال يطلع على مخططات مشروع تنظيم مخيم اليرموك و القابون ‏وزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبسرّك في محيط خصركأعراض مرضية قريبة من القلب ولا علاقة لها بهميادة الحناوي لـ سيدتي: لهذه الأسباب ألغيت حفلتي في لبنان وهذه قراراتي مستقبلياًوفاة والدة رنا الأبيض وباسم ياخور ويزن السيد وصفاء سلطان يعزونهاالسرطان يهدد رئيس دولة بعدما قتل والديه وأختهقميص لأوباما بـ"ثقوب وروائح" يباع بـ 120 ألف دولارخمس عادات يومية تميز الأذكياء من البشر عن سواهمبالفيديو... سمكة بفكين تشعل مواقع التواصل عملية خان شيخون المتقنة في تحضيرها .......بقلم الباحث الإستراتيجي د . أمين حطيطسياسات أردوغان تتمزّقُ ....في التدافع الروسي الأميركي! ...بقلم د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«التموين» تلاحق 48 تاجراً مخالفاً...تقسيم الأسواق إلى قطاعات لسهولة السيطرة على المخالفات الجسيمة

دانيه الدوس

«في الحالة العادية ومن غير أن يكون هناك مناسبات ترى المخالفات التموينية تملأ الأسواق سواء «الفلتان» في الأسعار أو حيازة مواد غير صالحة للاستهلاك وحدّث ولا حرج، فما بالك ما يحصل في شهر رمضان الذي يعده التجار فرصة لطرح ما يكسد من بضائعهم وما هو مخالف من منتجاتهم لكون الاستهلاك يرتفع فيه للضعف»، كما يؤكد مراقبون.


وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بكل مديرياتها تستنفر دورياتها في شهر رمضان متسلحة بكتابة الضبوط لكبح مخالفات التجار والتخفيف قدر الإمكان من مخالفاتهم.

فخلال أسبوع واحد في رمضان سجلت مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات 912 مخالفة تنوعت بين فواتير مجهولة المصدر 165 ضبطاً و البيع بسعر زائد 43 ضبطاً، بينما تصدر مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار أكثر المخالفات بـ383 ضبطاً والغش في البضاعة 12 ضبطاً ومخالفة بالمواصفات والبيانات 23 ضبطاً ومواد منتهية الصلاحية 14 ضبطاً ولكون استهلاكها يكثر في رمضان، فقد كان لمخالفات اللحوم الحمراء والبيضاء نصيب كبير من الضبوط بلغت 54 ضبطاً بينما تم تسجيل 87 ضبطاً بين مخالفة وإتجار في المواد المدعومة التي تشمل الدقيق والمحروقات و3 ضبوط بالإتجار بمواد الإغاثة.
وأكد مدير حماية المستهلك- علي الخطيب أن إجمالي عدد ضبوط العينات المسحوبة للتحليل بلغ خلال الأسبوع ذاته 287 تبين منها 14 عينة مخالفة و18 مطابقة، بينما لا تزال 225 عينة قيد التحليل وبلغ عدد الإغلاقات للفعاليات التجارية 65 إغلاقاً وعدد الإحالات إلى القضاء المختص 48 إحالة، مشيراً إلى أن عدد الضبوط التي تمت التسوية عليها بلغ 492 ضبطاً بقيمة إجمالية بلغت 12 مليوناً و300 ألف ليرة.
مخالفات جسيمة
في مديرية التجارة الداخلية في ريف دمشق المخالفات الجسيمة بدت واضحة منذ بداية الشهر الفضيل، حيث أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق- لؤي السالم أنه تم ضبط معمل لإنتاج الحلاوة ومعمل لإنتاج الشيبس (مقبلات الأطفال) ومعمل لإنتاج المنكهات والشوربات ومعمل لإنتاج البسكويت وآخر لإنتاج الخل وورشة لإنتاج الكونسروة وبداخلهم مواد منتهية الصلاحية وفاسدة، حيث تم تنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين وحجز الكميات أصولاً وإتلافها.
وأوضح سالم أنه تم تشديد الرقابة أيضاً على المواد المغشوشة والمنتهية الصلاحية والفاسدة، مبيناً أنه تم ضبط أكثر من ورشة ومعمل ومصنع في داخله مواد منتهية الصلاحية وأخرى فاسدة بقصد إعادة تصنيعها وطرحها في الأسواق.
وأما بالنسبة لمراقبة جودة رغيف الخبز ووزنه، فقد بين السالم أنه تم تنظيم 32 ضبطاً تموينياً بحق الأفران بمخالفات سوء صناعة الخبز والنقص بالوزن وعدم التقيد بأوقات العمل المحددة، وبالنسبة لقطاع النقل كما يؤكد سالم فإنه تتم مراقبة خطوط النقل بالتنسيق مع شرطة المرور والتدقيق على لوحة الإعلان عن أسعار بدل خدمات نقل الركاب وتم تنظيم 15 ضبطاً بحق المخالفين من أصحاب الآليات العاملة على خطوط المحافظة، وتابع السالم أن المديرية تقوم بحملات جماعية لكل منطقة بهدف ضبط حركة الأسواق وقمع المخالفات وعدم التهاون بأي منها خاصة بهذا الشهر الفضيل مع القيام بجولات مشتركة مع مديرية صحة ريف دمشق والفعاليات الشعبية في المناطق والنواحي.
وخلال شهر آذار وحده أشار المصدر إلى أنه تم تسجيل 792 ضبطاً منها 43 ضبطاً لمواد مجهولة المصدر وتم إغلاق50 محلاً بمخالفات متعددة منها غش في المواصفات والبيع بسعر زائد وحيازة مواد مجهولة المصدر.

"تشرين"


   ( الخميس 2019/05/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/08/2019 - 3:31 م

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أسد البحر يجر سائحة إلى الماء لافتراسها (فيديو) بالفيديو...هبوط جنوني لمقاتلة حربية دون استخدام العجلات شاهد... كاميرات المراقبة توثق مشهدا مرعبا خلال فترة الليل إصلاح سريع دون الحاجة لفني سيارات طفل يسقط بالمجاري أمام والديه في لمح البصر رونالدو: الطعن في شرفي جعلني أمر بأصعب عام في حياتي بالفيديو...عاصفة تتسبب بطيران عشرات الفرشات الهوائية بمشهد مضحك المزيد ...