-->
الجمعة19/4/2019
م16:33:3
آخر الأخبار
وفد روسي رفيع يبحث مع محمد بن سلمان التسوية وإعادة إعمار سورياتحذيرات من انتشار الكوليرا على نطاق واسع في اليمنرئيس أركان الجيش الجزائري: أطراف كبرى تعيد تشكيل العالم على حساب الشعوبتونس.. إحباط محاولة تسلل مجموعتين مسلحتين من ليبيا تحت غطاء دبلوماسي مبعوث الرئيس بوتين إلى سوريا يجري محادثات مع الرئيس الأسدسورية تشارك في مؤتمر برلمانات دول جوار العراق.. صباغ: نأمل أن يكون المؤتمر مثمراًالأرصاد: ثلوج متوقعة على المرتفعات الجبلية.. والمنخفض يبلغ ذروته الأحدسياح إسبان في تدمر: اعتداءات الارهابيين عليها اعتداء على الإنسانية جمعاءموسكو: واشنطن لاتتعاون معنا في مجال الأمن الاستراتيجي الحقائق الصعبة في سوريا : foreign affairs 500 شركة في النسخة الثانية لمعرض حلب الدوليرئيس جمهورية القرم: نعتزم تصدير القمح والمنتجات النفطية إلى سورية عبد الباري عطوان: عارٌ على العرب ألّا يجد السّوري وقودًا وهو من سادة القوم! السابع عشر من كل نيسان....بقلم فخري هاشم السيد رجب - الكويتفرع الأمن الجنائي بدمشق يلقي القبض على شخصين قاما بسرقة مبلغ يقدر بأكثر من /50/ مليون ليرة سورية بالعملة الامريكية من ضمن سيارة مركونة بدمشقاستغلال جنسي لفتيات قاصرات مكتومات القيد بريف دمشق .شكوك حول أصالة لوحة اشتراها بن سلمان بـ450 مليون دولاروزارة الخزانة الأمريكية، تنشر وثيقة بتاريخ 25 آذار من العام الجاري، تحذر فيها شركات شحن النفط البحري من نقل أي شحنات نفط إلى سوريا !إيقاف دوام طلاب التعليم المفتوح يومي 19 و20 الجاري بمناسبة عيدي الجلاء والفصح المجيدوزارة التربية تقرر إجراء اختبار موحد مؤتمت للطلبة الذين يدرسون المناهج المطورة يوم الثلاثاء 28/5/2019م في محافظة دمشق فقطالتنظيمات الإرهابية تدمر جسر التوينة في ريف حماة الشماليالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف على مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالياتفاقية بين المصرف العقاري والإسكان العسكري لتمويل مشروع إسكاني متكاملتسهيل الإجراءات أمام الراغبين بالاستثمار في القطاع السياحيدراسة تتوصل لـ"حل غريب" قد يساعد على الإقلاع عن التدخينعادات غذائية قاتلة أكثر من التدخين .. ما هي؟ عبد المنعم عمايري وأندريه سكاف ينضمان لـ"بقعة ضوء" الممثلة نادين خوري تبدع بدور «أمّ خالد» في «جار الانتظار»… طائرة ترتطم بسقف كنيسة لتعلق بعدها بأسلاك كهربائية... لحظات مرعبة عاشها الركّاب!أبلغت عن تحرش مدير المدرسة بها.. فحرقوها حتى الموتنجاة الأرض من انفجار مغناطيسي هائل على سطح الشمسما سبب معرفة الموتى بوفاتهم حقا؟توازن رعب يخيّم على المنطقة ....بقلم ناصر قنديللقاء الأسد وظريف عتبة قرارات كبرى

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

تعدد الطلبات في “التكسي” .. هل يمنعه القانون وكيف يتعامل معه السوريون؟

في ظل الازدحام الشديد الذي تعاني منه الشوارع السورية، لا سيما العاصمة دمشق، وما يترتب عليها من اختناق شبه دائم، بات من المعتاد أن يأخذ سائقو سيارات الأجرة أكثر من طلب في الوقت نفسه.


وتشيع حالة تعدد الطلبات في الرحلة الواحدة لا سيما خلال الأحوال الجوية السيئة أو في أوقات الازدحام المروري، وأحياناً في المناطق القادمة من محيط العاصمة إلى وسطها، تحت مقولة “منطالعه عَ طريقنا”.
وأوضح مصدر من قسم العمليات التابع لفرع مرور دمشق، أنه “لا مانع قانوني من أخذ طلبين في آن واحد، إذا كان الأمر بالتراضي بين السائق والراكب الأول”.
وتابع المصدر أنه “يحق للمواطن أن يشتكي لشرطي المرور، في حال فرض السائق على الراكب الأول صعود طلبه الثاني دون موافقته وبالإجبار”.
واستطلع تلفزيون الخبر رأي عدد من الموظفين وطلبة الجامعات، إذا كانوا يوافقون على صعود راكب ثان معهم، أم لاء.
وبينت سارة (21 عاماً) أنها “ما بحب اطلع مع حدا بالتاكسي لا شب ولا بنت، بس إذا السائق أحرجني ممكن وافق إذا كان الراكب الثاني امرأة ومع هيك ما كتير بكون مبسوطة يعني”.
فيما قالت نور، السيدة الأربعينية، “لازم الشوفير يستأذني قبل ما يوقف ويطالع حدا، واذا كان الطقس سيء ومطر أو الصبح بكير ممكن وافق، اما اذا بالليل فمستحيل”.
أما طلال رأى أنه “ما في مشكلة ياخد طلب ثاني وثالث حتى، ولكن مو عدل إنه كل الطلبات تدفع أجرة المشوار المعتادة كلها، المفروض يتقسم المشوار كله ع الركاب وياخد شوي زيادة، بس مو يحاسبنا على 3 عدادات وهو ما عنده الا واحد بالسيارة”.
وقال أبوعلي، سائق سيارة الأجرة، لتلفزيون الخبر “يعني بدنا نعيش، إذا كان في طلبين على نفس الطريق ليش ما آخدهم؟، السيارة عم تكلفنا بنزين وتصليح هديك الحسبة، فكيف بدها توفي معنا؟”.
وأضاف سائق آخر “أنا قبل ما وقف لأي طلب تاني بسأل الراكب الي معي إذا ما كان عنده مشكلة بطالع معي حدا تاني، اذا عنده مشكلة اكيد ما بطالع حدا”.
ويصل عدد سيارات الأجرة في دمشق إلى 23948 سيارة، وفق الرقم الصادر عن مديرية النقل في محافظة دمشق خلال شهر شباط الماضي.
الجدير بالذكر أن هناك شكل آخر من أشكال تحول التكسي إلى وسيلة نقل جماعية من خلال ما يعرف “بالتكسي سرفيس”.
وتنتشر في عدد من المناطق لتخفيف الأجرة على الراكب الواحد، وتأمين رحلة أكثر راحة من استخدام أحد خطوط السرافيس أو باصات النقل الداخلي المكتظة على الدوام.
لين السعدي – تلفزيون الخبر
 


   ( الاثنين 2019/03/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/04/2019 - 3:25 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

رجل يصاب بجلطة في المخ عقب50 ساعة داخل مقهى إنترنت قطة تذهب إلى "عالم الأحلام" باستخدام المدلك الكهربائي (فيديو) كلب ينقذ آخر من الموت مبديا شجاعة نادرة (فيديو) شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي أفعى تهاجم سيارة وتخيف عائلة (فيديو) بالفيديو.. لحظة انهيار برج كاتدرائية نوتردام في باريس بسبب الحريق شاب يتصدى بقوة للص مسلح اقتحم منزله (فيديو) المزيد ...