الاثنين23/4/2018
ص6:58:57
آخر الأخبار
أخطر نساء "داعش" تقع بيد القوات العراقية (صورة)مصدر أمني: 40 شهيدا وجريحا بغارات للتحالف السعودي على حفل زفاف في حجة شمال غرب اليمنالعراق يعلن مقتل 36 مسلحا من "داعش" في الغارة الجوية داخل سوريا الأردن يدعو للحفاظ على «خفض التصعيد» جنوباً ويشدد على وحدة سورية … التخلي الأميركي عن ميليشيات المنطقة مستمر وجديدها وقف الطحينمخيم اليرموك.. حرب الشوارع الضيقةبتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد أيوب يتفقد بعض تشكيلات الجيش والقوات المسلحة العاملة بالقلمون الشرقياهم مقررات مجلس الوزراء اليوم الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد راشد كمال سفيرا لباكستان لدى سورية سفير بريطانيا الأسبق لدى سورية:علينا ابتلاع فخرنا ومصادقة الرئيس الأسدظريف يحذّر العدو الصهيوني من مغبة مواصلة اعتداءاته على سورياالتجاري السوري يستأنف منح القروض والتسهيلات الائتمانيةصابون الغار الحلبي.. مازال عطراً لأسواق المدينة القديمة ما هي أسباب المراهنة الأميركية على انفصال (إقليم درعا)؟....بقلم l قاسم عز الدينمن القلمون إلى إدلب .. فائض السلاح وفائض الجنودجريمة مروعة في مكة تهز السعودية... اب يذبح أطفاله البنات الـ3 بالسكين؟!!مهاجم عار يقتل 4 أشخاص في مقهى بولاية تينيسي تقرير استثنائي من مراسل غربي لن تنشره السي ان ان أمريكية تروي تفاصيل ما واجهته في الرقة بعد انضمام زوجها لـ "داعش" تحديد الجهات المسؤولة عن التأكد من صحة الوثائق والشهادات غير السورية في الجامعاتالتربية تعمم على مديرياتها تعليمات امتحانية للشهادات العامة الجيش السوري يدعو المدنيين لمغادرة مواقع المسلحين في ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي الموجز السوري: 22- 4 – 2018رخصة إشادة سياحية لفندق في بلدة حصين البحر شمال طرطوسالقانون (10) للعام 2018…إطار قانوني لإحداث مناطق تنظيمية بمواصفات عالية مع الحفاظ على حقوق الأطرافعلماء يحددون أسوأ وضعية للنومفوائد الحلبة في تخفيض الكولسترول والتخلص من السمومحضر نجوم مسلسل «الهيبة» وتمّ تكريمهم...سهرة الـ«موركس»: «عسل» منى واصف كاظم الساهر يغني "نحنا ما بدنا شي" شارة مسلسل "الواق واق"طليقة ترامب توجه له نصيحة للمستقبل!ادعى أنه إرهابي ليتخلص من زوجته!بعد تجربة سوريا... غواصة "كيلو" الروسية تتربع على "عرش المتوسط" (فيديو )كيف يمكن إسقاط طائرة "درون" بدون إطلاق رصاصة واحدة (فيديو)أدونيس وتاريخنـا ....بقلم د. بثينة شعبانسقوط مشاريع التقسيم والفدرلة!...بقلم بسام أبو عبد الله

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مجلس مدينة حلب ومديرية الآثار يغطيان مخالفة كلفت مئات الملايين بتسويتها بغرامة ٧٥٠٠ ليرة

 عزالدين نابلسي  | عزالدين نابلسيكشفت عملية إعادة فتح المطعم المخالف المقام على سطح حمام باب الأحمر عن فصول جديدة من الفوضى العارمة التي تضرب بعض المفاصل لدى بعض الجهات العامة كمجلس المدينة ومديرية الآثار وإمكانية إقامة المزيد من المخالفات من خلال تواطؤ بعض العاملين فيها تارة بحجة إعادة الحياة والحركة إلى الأحياء المحررة وتارة أخرى بالاستناد إلى القرارات التي تسمح بارتكاب المخالفات مستغلين حالة الضعف والوهن الذي أصاب مؤسساتنا نتيجة الحرب الظالمة على سورية.


وفي هذا الإطار قال الدكتور محسن مزيك مدير صحة مجلس المدينة إنه قد تم اليوم إزالة الشمع الأحمر عن مطعم حمام باب الأحمر بالاستناد إلى القرار الصادر عن مجلس مدينة حلب رقم /٨٠ / لعام ٢٠١٢ الذي ينص في إحدى فقراته باستبدال عقوبة الإغلاق بالغرامة المالية بعد أن تقدم المستثمر بطلبه لفتح المطعم وقام بدفع مبلغ / ٧٥٠٠ / ل.س عن كامل مدة عقوبة الإغلاق الصادرة بحقه لمدة / ١٥/ يوماً بتاريخ ٣/1/ ٢٠١٨ وبواقع /٥٠٠/ ل.س عن كل يوم وتقديمه تعهداً بتأمين الشروط اللازم توفرها للحصول على ترخيص إقامة المطعم.

وبسؤال المهندس أكرم قره بله مدير مديرية الآثار والمتاحف بحلب عن الخطوات المتبعة من قبل مديريته حيال هذا الموضوع وهل توجد مخالفة في المكان المذكور أم لا؟ قال: من وجهة نظري لا توجد مخالفة في موضوع إقامة المطعم فوق الحمام وإنه قد رفع مذكرة مفصلة بهذا الخصوص إلى محافظ حلب.
وبالعودة إلى المهندسة ريم الخانجي مديرة مديرية المدينة القديمة وسؤالها عن هذا الأمر قالت: هناك اختلاف بالرأي حول هذه القضية فأنا أقر بوجود مخالفة مرتكبة فوق سطح الحمام كإنشاء مطعم لم يكن موجوداً سابقاً استناداً إلى الصور القديمة المأخوذة للمطعم من «النت» منذ عام ٢٠١٣ في حين لا ترى مديرية الآثار ذلك.
وأنا أرى أن المستثمر ومن خلال الوثائق الموجودة في إضبارته لا يوجد فيها وثائق ولا مخططات قديمة أو حديثة كان يفترض إبرازها مع الطلب المقدم للمديرية للحصول على رخصة ترميم الحمام فقط، وقد حصل عليها ولم أجد في طلبه ما يشير إلى طلب ترخيص مطعم أو تغيير توظيف لمزاولة أي مهنة أخرى لرفعها إلى لجنة المدينة القديمة لدراستها وإقرار الأمر المناسب لها.
وأضافت وللتوضيح فإن معظم أعمالنا تتابع وتدقق من قبل لجنة المدينة القديمة المؤلفة من سبعة أشخاص والتي شكلت بقرار محافظ حلب رقم / ٢٤١٩ / لعام ٢٠١٧ ويقع على عاتقها ثلاثة أمور:
١- دراسة طلبات الترميم بما يتناسب وقانون الآثار ونظام ضابطة البناء في المدينة القديمة وما يتعلق بترميم الأبنية والترخيص الصحي والصناعي والحرفي.
٢- دراسة طلبات الهدم والدمج والإفراز والتوحيد وتغيير التوظيف واقتراح الرأي على لجنة الحماية لإعطاء القرار اللازم .
٣ – دراسة الأضابير الفنية والتخطيطية التي تحال من مديرية المدينة القديمة أو مديرية الآثار والمتاحف وأي موضوعات تقدم في إطار إعادة إعمار مدينة حلب القديمة وذلك لإبداء الرأي فيها.
وبعد الاستماع لما قيل بهذا الموضوع نجد أن هناك أيادي خفية تسير خلف معاملة هذا المطعم وتتابعها خطوة بخطوة ضاربة عرض الحائط بقرار محافظ حلب ذي الرقم /٢٤١٩/ لعام ٢٠١٧ والقرار رقم / ٤٨١ / لعام ٢٠١٧ وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم / ٧١٧ / لعام ١٩٨٨ المتعلق بتطبيق قانون الآثار والقرار رقم / ٤٤٤٩ / لعام ١٩٩٣ التي من شأنها قمع المخالفات والإشراف على تنفيذ الموافقات المتعلقة بالهدم والتعديل والبناء الجديد والترميم.

"تشرين"


   ( الخميس 2018/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/04/2018 - 6:57 ص
كاريكاتير

 

فيديو

ضبط المزيد من أدوات الإجرام في أوكار إرهابيي "جيش الإسلام" في الضمير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو طريف لسعودي غاضب بعد القبض على حلاقه "اثناء الحلاقة"!!؟@ بالفيديو... فيل يمارس اليوغا في منتصف الطريق بالفيديو... طفلة تستعرض موهبتها النادرة الكشف عن سر خدعة "خبيثة" من ترامب عمرها 30 عاما بالفيديو: شابة تحضر حفل تخرجها بالتابوت شاهد ماذا فعلت مذيعة بعد قيام أحد المارة بخلع باروكتها مذيع نشرة جوية يفقد أعصابه على الهواء (فيديو) المزيد ...