الأربعاء18/7/2018
م17:42:13
آخر الأخبار
مصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدمسؤول عسكري أردني يكشف عن عدد الدواعش بحوض اليرموك في سوريادخول عشرات الحافلات إلى بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب لنقل الأهالي المحاصرين من قبل الإرهابيين سانا توثق تدمير الإرهابيين التحصينات في تل الحارة ومحاولتهم تحييده عن أي مواجهة مع العدو الإسرائيليحُدّد كمرجعية مخوّلة بإجراء مفاوضات مع الحكومة.. «مسد»: الحل السياسي عبر المفاوضات هو السبيل الوحيد لإنقاذ البلادبصرى الشام خالية من الإرهاب.. وآلاف عادوا إلى النعيمة … 91 بالمئة من درعا تحت سيطرة الجيش.. وأهالي بلدات القنيطرة يناشدونهظريف: لولا صمود سورية وشعبها لما تحققت هزيمة تنظيم داعش الإرهابيسفير أمريكي سابق: بوتين حقق انتصاراً خيالياً في هلسنكيالقمح الروسي مقابل الخضار والفواكه السوريةحجز بضائع لشركات تجميع سيارات قامت باستيراد سيارات شبه جاهزة! "معارضة خارجية للبيع" .......بقلم طالب زيفا باحث سياسي صحافة العدو| لن يجلب اتفاق السلام السوريّ سلاماً لإسرائيلاكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةالتربية تصدر الخطة الدرسية للعام الدراسي القادمبالصور | المجموعات المسلحة في درعا البلد تسلم أسلحتها الثقيلة للجيش من بينها 3 دبابات وعربتان مدرعتانالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على مدينة البعث بالقنيطرةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصقانون جديد للتطوير العقاري قريباًعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!! بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهبريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!مسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوإندونيسيا تعالج التوحد بالسباحة مع الدلافينلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مجلس مدينة حلب ومديرية الآثار يغطيان مخالفة كلفت مئات الملايين بتسويتها بغرامة ٧٥٠٠ ليرة

 عزالدين نابلسي  | عزالدين نابلسيكشفت عملية إعادة فتح المطعم المخالف المقام على سطح حمام باب الأحمر عن فصول جديدة من الفوضى العارمة التي تضرب بعض المفاصل لدى بعض الجهات العامة كمجلس المدينة ومديرية الآثار وإمكانية إقامة المزيد من المخالفات من خلال تواطؤ بعض العاملين فيها تارة بحجة إعادة الحياة والحركة إلى الأحياء المحررة وتارة أخرى بالاستناد إلى القرارات التي تسمح بارتكاب المخالفات مستغلين حالة الضعف والوهن الذي أصاب مؤسساتنا نتيجة الحرب الظالمة على سورية.


وفي هذا الإطار قال الدكتور محسن مزيك مدير صحة مجلس المدينة إنه قد تم اليوم إزالة الشمع الأحمر عن مطعم حمام باب الأحمر بالاستناد إلى القرار الصادر عن مجلس مدينة حلب رقم /٨٠ / لعام ٢٠١٢ الذي ينص في إحدى فقراته باستبدال عقوبة الإغلاق بالغرامة المالية بعد أن تقدم المستثمر بطلبه لفتح المطعم وقام بدفع مبلغ / ٧٥٠٠ / ل.س عن كامل مدة عقوبة الإغلاق الصادرة بحقه لمدة / ١٥/ يوماً بتاريخ ٣/1/ ٢٠١٨ وبواقع /٥٠٠/ ل.س عن كل يوم وتقديمه تعهداً بتأمين الشروط اللازم توفرها للحصول على ترخيص إقامة المطعم.

وبسؤال المهندس أكرم قره بله مدير مديرية الآثار والمتاحف بحلب عن الخطوات المتبعة من قبل مديريته حيال هذا الموضوع وهل توجد مخالفة في المكان المذكور أم لا؟ قال: من وجهة نظري لا توجد مخالفة في موضوع إقامة المطعم فوق الحمام وإنه قد رفع مذكرة مفصلة بهذا الخصوص إلى محافظ حلب.
وبالعودة إلى المهندسة ريم الخانجي مديرة مديرية المدينة القديمة وسؤالها عن هذا الأمر قالت: هناك اختلاف بالرأي حول هذه القضية فأنا أقر بوجود مخالفة مرتكبة فوق سطح الحمام كإنشاء مطعم لم يكن موجوداً سابقاً استناداً إلى الصور القديمة المأخوذة للمطعم من «النت» منذ عام ٢٠١٣ في حين لا ترى مديرية الآثار ذلك.
وأنا أرى أن المستثمر ومن خلال الوثائق الموجودة في إضبارته لا يوجد فيها وثائق ولا مخططات قديمة أو حديثة كان يفترض إبرازها مع الطلب المقدم للمديرية للحصول على رخصة ترميم الحمام فقط، وقد حصل عليها ولم أجد في طلبه ما يشير إلى طلب ترخيص مطعم أو تغيير توظيف لمزاولة أي مهنة أخرى لرفعها إلى لجنة المدينة القديمة لدراستها وإقرار الأمر المناسب لها.
وأضافت وللتوضيح فإن معظم أعمالنا تتابع وتدقق من قبل لجنة المدينة القديمة المؤلفة من سبعة أشخاص والتي شكلت بقرار محافظ حلب رقم / ٢٤١٩ / لعام ٢٠١٧ ويقع على عاتقها ثلاثة أمور:
١- دراسة طلبات الترميم بما يتناسب وقانون الآثار ونظام ضابطة البناء في المدينة القديمة وما يتعلق بترميم الأبنية والترخيص الصحي والصناعي والحرفي.
٢- دراسة طلبات الهدم والدمج والإفراز والتوحيد وتغيير التوظيف واقتراح الرأي على لجنة الحماية لإعطاء القرار اللازم .
٣ – دراسة الأضابير الفنية والتخطيطية التي تحال من مديرية المدينة القديمة أو مديرية الآثار والمتاحف وأي موضوعات تقدم في إطار إعادة إعمار مدينة حلب القديمة وذلك لإبداء الرأي فيها.
وبعد الاستماع لما قيل بهذا الموضوع نجد أن هناك أيادي خفية تسير خلف معاملة هذا المطعم وتتابعها خطوة بخطوة ضاربة عرض الحائط بقرار محافظ حلب ذي الرقم /٢٤١٩/ لعام ٢٠١٧ والقرار رقم / ٤٨١ / لعام ٢٠١٧ وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم / ٧١٧ / لعام ١٩٨٨ المتعلق بتطبيق قانون الآثار والقرار رقم / ٤٤٤٩ / لعام ١٩٩٣ التي من شأنها قمع المخالفات والإشراف على تنفيذ الموافقات المتعلقة بالهدم والتعديل والبناء الجديد والترميم.

"تشرين"


   ( الخميس 2018/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2018 - 4:10 م

مشاهد من قرية مسحرة في القنيطرة بعد سيطرة الجيش السوري عليها

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...