السبت20/1/2018
ص11:14:53
آخر الأخبار
محمد بن سلمان يستولي على فندق لامير معتقل بمكّةالسيد حسن نصر الله : الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من العراقمأساة على الحدود اللبنانية.. أطفال ونساء قضوا تجمدا! ’ديلي ميل’: بن سلمان تفاخر بدعم ترامب لـ ’اعتقالات نوفمبر’ضربات تركية جديدة على عفرين والقوات الروسية تعيد انتشارها بمحيط المدينةكيف يسعى الجيش السوري للقضاء على طموحات أنقرة في عفرين؟ أضرار مادية في عدد من المحافظات جراء الحالة الجوية السائدة- فيديوحالة الطرق العامة حتى مساء امس نتيجة الأحوال الجوية السائدة...متنبئ جوي : سرعة الرياح ستخف شدتها تدريجيا المؤسسات الفدرالية الأمريكية تتوقف عن العمل بسبب عدم التمويلموسكو تنفي انسحاب عسكريين روس من عفرين البنك الدولي: 226 مليار دولار الخسائر الاقتصادية للحرب في سورية إعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!...بقلم زياد غصنزمن عصابات الاموال....بقلم فخري هاشم السيد رجب صحفي من الكويتأردوغان يضرب الأكراد فيصيب روسياالعاصفة وسرعة الرياح تتسببان بانهيار سور المرفأ في طرطوستستفيق من غيبوبتها لتكشف اسم قاتلها ثم تموت!"جبهةالنصرة" التابع لقطر بالغوطة الشرقية لدمشق يزعم القبض على خلية من "جيش الإسلام "التابع للسعودية لاغتيال أمراء لديه!؟سلاح جهنمي روسي يستخدمه الجيش السوري؟ (بذرة أمل سورية).. مشروع رياضي يستقطب الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصةضبط 43 حالة غش خلال 10 أيام معظمها باستخدام السماعات السلكية … هروب طالب من قاعة الامتحان في كلية الآداب في دمشق!بالخريطة ... الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة جنوب شرق ابو الظهورميليشيا جديدة في سوريا.. مواجهة الجيش لـ (قسد) اقتربت؟!دمشق الشام القابضة توقع عقد شراكة مع شركة طلس للتجارة و الصناعة بقيمة 23 مليار ليرة سوريةالسياحة تطلق مشروع بوسيدون السياحي في رأس البسيط شمال مدينة اللاذقيةالإيصالات تسبب العقم!مجددا"...اكتشاف فائدة طبية عظيمة للقرفة؟mbc: فيتو على يارا ومروان وجوزيف!“باب الحارة” بجزئيه العاشر والحادي عشر ينتقل لحارة قبنض!اختبر نفسك..10 علامات غريبة تدل على أنك فائق الذكاء ألمانيا :مشاجرة عالمية شارك بها أتراك و ألمان و كروات في مواجهة سوريينمجلة أمريكية:"إس-400" أخطر مما يتصوره العالمإذا كنت تستخدم هذه المصابيح الكهربائية في منزلك.. ننصحك بأزالتها!!عفرين.. الصُّداع التركي دول أوروبا أمام سؤال محرج: ماذا نفعل بإرهابيين من مواطنينا معتقلين في دول عربية؟...د. عصام نعمان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مجلس مدينة حلب ومديرية الآثار يغطيان مخالفة كلفت مئات الملايين بتسويتها بغرامة ٧٥٠٠ ليرة

 عزالدين نابلسي  | عزالدين نابلسيكشفت عملية إعادة فتح المطعم المخالف المقام على سطح حمام باب الأحمر عن فصول جديدة من الفوضى العارمة التي تضرب بعض المفاصل لدى بعض الجهات العامة كمجلس المدينة ومديرية الآثار وإمكانية إقامة المزيد من المخالفات من خلال تواطؤ بعض العاملين فيها تارة بحجة إعادة الحياة والحركة إلى الأحياء المحررة وتارة أخرى بالاستناد إلى القرارات التي تسمح بارتكاب المخالفات مستغلين حالة الضعف والوهن الذي أصاب مؤسساتنا نتيجة الحرب الظالمة على سورية.


وفي هذا الإطار قال الدكتور محسن مزيك مدير صحة مجلس المدينة إنه قد تم اليوم إزالة الشمع الأحمر عن مطعم حمام باب الأحمر بالاستناد إلى القرار الصادر عن مجلس مدينة حلب رقم /٨٠ / لعام ٢٠١٢ الذي ينص في إحدى فقراته باستبدال عقوبة الإغلاق بالغرامة المالية بعد أن تقدم المستثمر بطلبه لفتح المطعم وقام بدفع مبلغ / ٧٥٠٠ / ل.س عن كامل مدة عقوبة الإغلاق الصادرة بحقه لمدة / ١٥/ يوماً بتاريخ ٣/1/ ٢٠١٨ وبواقع /٥٠٠/ ل.س عن كل يوم وتقديمه تعهداً بتأمين الشروط اللازم توفرها للحصول على ترخيص إقامة المطعم.

وبسؤال المهندس أكرم قره بله مدير مديرية الآثار والمتاحف بحلب عن الخطوات المتبعة من قبل مديريته حيال هذا الموضوع وهل توجد مخالفة في المكان المذكور أم لا؟ قال: من وجهة نظري لا توجد مخالفة في موضوع إقامة المطعم فوق الحمام وإنه قد رفع مذكرة مفصلة بهذا الخصوص إلى محافظ حلب.
وبالعودة إلى المهندسة ريم الخانجي مديرة مديرية المدينة القديمة وسؤالها عن هذا الأمر قالت: هناك اختلاف بالرأي حول هذه القضية فأنا أقر بوجود مخالفة مرتكبة فوق سطح الحمام كإنشاء مطعم لم يكن موجوداً سابقاً استناداً إلى الصور القديمة المأخوذة للمطعم من «النت» منذ عام ٢٠١٣ في حين لا ترى مديرية الآثار ذلك.
وأنا أرى أن المستثمر ومن خلال الوثائق الموجودة في إضبارته لا يوجد فيها وثائق ولا مخططات قديمة أو حديثة كان يفترض إبرازها مع الطلب المقدم للمديرية للحصول على رخصة ترميم الحمام فقط، وقد حصل عليها ولم أجد في طلبه ما يشير إلى طلب ترخيص مطعم أو تغيير توظيف لمزاولة أي مهنة أخرى لرفعها إلى لجنة المدينة القديمة لدراستها وإقرار الأمر المناسب لها.
وأضافت وللتوضيح فإن معظم أعمالنا تتابع وتدقق من قبل لجنة المدينة القديمة المؤلفة من سبعة أشخاص والتي شكلت بقرار محافظ حلب رقم / ٢٤١٩ / لعام ٢٠١٧ ويقع على عاتقها ثلاثة أمور:
١- دراسة طلبات الترميم بما يتناسب وقانون الآثار ونظام ضابطة البناء في المدينة القديمة وما يتعلق بترميم الأبنية والترخيص الصحي والصناعي والحرفي.
٢- دراسة طلبات الهدم والدمج والإفراز والتوحيد وتغيير التوظيف واقتراح الرأي على لجنة الحماية لإعطاء القرار اللازم .
٣ – دراسة الأضابير الفنية والتخطيطية التي تحال من مديرية المدينة القديمة أو مديرية الآثار والمتاحف وأي موضوعات تقدم في إطار إعادة إعمار مدينة حلب القديمة وذلك لإبداء الرأي فيها.
وبعد الاستماع لما قيل بهذا الموضوع نجد أن هناك أيادي خفية تسير خلف معاملة هذا المطعم وتتابعها خطوة بخطوة ضاربة عرض الحائط بقرار محافظ حلب ذي الرقم /٢٤١٩/ لعام ٢٠١٧ والقرار رقم / ٤٨١ / لعام ٢٠١٧ وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم / ٧١٧ / لعام ١٩٨٨ المتعلق بتطبيق قانون الآثار والقرار رقم / ٤٤٤٩ / لعام ١٩٩٣ التي من شأنها قمع المخالفات والإشراف على تنفيذ الموافقات المتعلقة بالهدم والتعديل والبناء الجديد والترميم.

"تشرين"


   ( الخميس 2018/01/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2018 - 11:05 ص
كاريكاتير

وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...وتستمر...

صورة وتعليق

فيديو

من معارك ريف حلب الجنوبي وسيطرة الجيش السوري والحلفاء على المزيد من القرى 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لـ "امرأة بطلة" ينتشر على الإنترنت كالنار في الهشيم! بالفيديو...موظفة تسلم لصا للشرطة بطريقة ذكية شاهد ردة فعل طائر بطريق عاد لمنزله ليجد زوجته تخونه مع بطريق آخر اختيار الممثلة الأمريكية ميلا كونيس “امرأة العام” بطريق يؤدي قفزة طريفة (فيديو) بالفيديو ...مشلول يتسلق مبنى محترق لإنقاذ امرأة حامل بالفيديو..عراك قوي بين لاعبات الكرة في الدوري التركي المزيد ...