الثلاثاء25/2/2020
ص8:53:12
آخر الأخبار
عودة سورية إلى الجامعة العربية ستعيد التوازن للقضية الفلسطينية … عبد الهادي: واثقون بأن أميركا ستغادر سورية لأن روسيا لن تسمح لها بالبقاءتهدئة بين الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة تدخل حيز التنفيذطيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمعلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءصدّ هجمات لمرتزقة تركيا وحرر قرى جديدة … الجيش يواصل تقدمه جنوب طريق حلب اللاذقية الصحة السورية: لا معلومات عن إصابة بـ”كورونا” في مدينة الباب.. وسوريا خالية "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاً“الصحة العالمية”: الصين أنقذت حياة مئات الآلاف من فيروس “كورونا”الصين تدعو مواطنيها لعدم السفر إلى الولايات المتحدة “المركزي” يحدد شروط بيع تذاكر الطيران بالليرة والدولاربيان إعلامي – افتتاح مركز جديد في دمشق يعنى بالدعم المجتمعي والمؤسساتيخرافة «الثورة» السورية ..... تييري ميسانما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟إلقاء القبض على أشخاص أقدموا على إلقاء قنبلة يدوية في حي الفرافرة بحلبإخماد حريق داخل محل لإصلاح الدراجات النارية في منطقة المزة بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش يحرر 8 قرى بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه دير سنبل وترملاالمجموعات المسلحة تقطع المياه عن الحسكة وتل تمر السوريتينمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحمنها الخبز... أطعمة تفقد صلاحيتها دون أن نعلمدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةبالأرقام.. كيف واجهت الدراما السوريّة الأزمة؟باسل الخطيب: حارس القدس أكبر من أن يصنف ضمن مشروع "خبز الحياة"السعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهبالرغم من كورونا..."هواوي" تقتحم أسواق الموبايلات بجهاز جديد قابل للطيالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشر«مداد»: سورية تتبع «حرب هجينة معكوسة» بإصرارها على المقاومة وإخراج الأميركي وغيرهفهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا في مواجهة الارهاب >> «النصرة» أطلقت حملة لتجنيد الأطفال والشباب للتعويض عن خسائرها … الجيش يدمّر تعزيزات لإرهابيي إدلب ويردي دواعش في بادية السخنة

قضى الجيش العربي السوري، أمس، على العديد من مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي ودمر عدة آليات لهم في شمال غرب البلاد، وذلك بعد زج التنظيم بالمزيد من المجموعات في محاور القتال وإطلاقه حملة لتجنيد الأطفال والشباب، في وقت كبدت وحدات من الجيش تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد في محيط بادية السخنة.

ووفق معلومات «الوطن»، فقد زج تنظيم «النصرة» بتعزيزات من مجموعات إرهابية إضافية محلية وأجنبية وافدة إلى محاور ريف إدلب الجنوبي، لمنع تقدم الجيش فيها وتحرير المزيد من القرى إذا ما استأنف عمليته العسكرية مع تحسن الأحوال الجوية بالمنطقة.
بدوره بيَّنَ مصدر ميداني لـــ«الوطن»، أن مجموعات إرهابية مؤللة ومدججة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة وصلت إلى إدلب، وانتشرت في المحاور الساخنة بالاتفاق مع ميليشيا «الجبهة الوطنية للتحرير» الموالية للنظام التركي.
وأوضح المصدر، أن الجيش كان لتلك المجموعات بالمرصاد واستهدفها بصواريخه وطيرانه الحربي ما أدى إلى تدمير عدة آليات بمن فيها من إرهابيين، مشيراً إلى أن الجيش استهدف أيضاً بصاروخ موجه مضاد للدروع سيارة بيك آب دفع رباعي للإرهابيين مركب عليها رشاش ثقيل، وذلك على محور تلمنس، ما أدى إلى تدميرها بالكامل.
ولفت المصدر إلى أن الجيش استهدف بمدفعيته الثقيلة فجر أمس مواقع للإرهابيين وتحركات لهم في معرشورين ومعرشمشة وتلمنس ومعرة النعمان ومعصران ومعرشمارين والدير الشرقي والغربي، محققاً فيها إصابات مباشرة.
وذكر المصدر، أن الطيران الحربي السوري من جانبه شن غارات مكثفة على تحركات للإرهابيين في محيط معرة النعمان وداخلها وسراقب وأطرافها وفي معرشمارين ومعصران والغدفة وتلمنس ومعرشورين ومعرة النعمان وسراقب بريف إدلب الجنوبي وأوتستراد دمشق حلب الدولي، أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير عتادهم الحربي.
كما استهدف الطيران الحربي ذاته تحركات مؤللة للتنظيمات الإرهابية بمحيط بلدة حنتوتين في جبل الزاوية وفي بلدة سنبل بريف إدلب الجنوبي محققاً فيها إصابات مباشرة، على ما ذكر المصدر.
أما الطيران الحربي الروسي، فقد شن عدة غارات مكثفة على مواقع الإرهابيين في الغدقة ومعصران بريف معرة النعمان، أدت إلى مقتل العديد منهم وجرح آخرين وتدمير عتادهم الحربي أيضاً، وفق المصدر.
في المقابل، وفي محاولة للتعويض عن هزائمه وخسائره البشرية التي مني بها على يد قوات الجيش، أطلق ما يسمى «مجلس الشورى العام» التابع لتنظيم «النصرة» حملة تحت مسمى «انفروا خفافاً وثقالاً» في مناطق سيطرته في إدلب، بهدف تجنيد الشباب والأطفال دون سن 18 عاماً، الأمر الذي يتعارض مع المواثيق والاتفاقات الدولية بشأن تجنيد الأطفال، وذلك وفق ما ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض.
ترافق تلك التطورات مع حديث لمواقع إلكترونية معارضة عن اجتماعٍ ضمّ ضباطاً ومسؤولين عسكريين كباراً في الجيش وقيادات في القوات الرديفة والقوات الروسية الصديقة في مدينة حلب استعداداً لحملة عسكرية جديدة ضد التنظيمات الإرهابية في ريف المحافظة.
وأول من أمس، ذكر مصدر ميداني لـــ«الوطن» أن الجيش وضع وحداته في جهوزية تامة لفتح جبهة جديدة في ريف حلب الجنوبي بعد استقدام تعزيزات كبيرة إليها.
وفي السياق، اندلعت اشتباكات بعد منتصف ليل السبت – الأحد على طريق الراعي بالقرب من مدينة الباب في ريف حلب الشمالي الشرقي، بين ميليشيا «أحرار الشرقية» وميليشيا «أحرار الشام» المواليتين للاحتلال التركي، وفق «المرصد» الذي ذكر أن أسباب الاقتتال غير معروفة إلى الآن.
أما في وسط البلاد، فقد ذكر مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي لـــ«الوطن» أن وحدة من الجيش قصفت بنيران المدفعية الثقيلة والصاروخية مجموعة من مسلحي تنظيم داعش كانت تقوم بعملية زرع عبوات ناسفة وتفخيخ أحد المحاور الطرقية الواقع في محيط بادية السخنة في أقصى ريف حمص الشرقي في محاولة منها لاستهداف أرتال القوات العسكرية التي تعبر من هناك، ما أسفر عن إيقاع جميع أفراد المجموعة قتلى ومصابين والتمكن من إفشال عملية تفخيخ الطريق.
وذكر المصدر أن الطيران الحربي في سلاح الجو السوري واصل غاراته الجوية على أهداف متحركة لداعش استهدف خلالها نقاطاً لهم في محيط بادية تدمر وعلى اتجاه محيط منطقة الشولا ومنطقة سد عويرض في أقصى بادية حمص الشرقية، ما أدى لإيقاع إصابات محققة في صفوف التنظيم وتكبيده خسائر بالأرواح والعتاد.
الوطن
 



عدد المشاهدات:2081( الاثنين 07:35:24 2020/01/06 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2020 - 8:48 ص

الجيش السوري يحرز تقدما لافتا في ريف إدلب ويقضي على "مجموعات تركية"

 

الأجندة
بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" المزيد ...