الاثنين6/4/2020
م18:6:39
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبميركل: فيروس كورونا أكبر اختبار يواجهه الاتحاد الأوروبيذريعة جديدة يقدمها البنتاغون لتبرير ترك معدات عسكرية للإرهابيين في سوريةالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> "القناع الطبي لا يحميك كليا".. عالم سوفيتي بارز "يفضح" أساطير شائعة عن كورونا

بينما تهيمن مخاوف فيروس كورونا على أنحاء كوكب الأرض، أوضح عالم فيروسات مشهور عالميا متى يمكن أن يتلاشى Covid-2019، وما إذا كانت الأقنعة الطبية مفيدة.

وحاليا، من الصين وكوريا الجنوبية إلى إيران وإيطاليا، ما يزال فيروس كورونا الجديد يضغط بشدة على مدن وبلدان بأكملها، مع إلغاء رحلات جوية ومناسبات عامة وإغلاق الحدود، وإبطاء التجارة العالمية.

ولكن بالنسبة لبعض المهنيين، فإن فيروس كورونا هو واحد من الأمراض التي تأتي وتذهب، دون إلحاق خسائر مدمرة للبشرية.

وأوضح عالم الفيروسات، دميتري لفوف، الذي صنع اسمه بالبحث عن أخطر الفيروسات في الاتحاد السوفيتي السابق وما بعده، سبب هذا الأمر خلال حديث مع الصحفي أنطون كراسوفسكي، في سلسلة "Epidemic" التابعة لـRTD (آر تي الوثائقية).

- هل Covid-2019 أكثر فتكا من الفيروسات الأخرى؟

من الصعب مكافحة الفيروس الجديد، الذي قتل حتى الآن أكثر من 3 آلاف فرد، لأنه يصيب بسرعة المستويات الدنيا من الجهاز التنفسي، ما يؤدي إلى اقتحام الدم والأكسجين إلى الحويصلات الهوائية.

وبالتالي، فإن "الدم، بلازما الدم وعناصر الدم الأخرى، تسبب الوذمة الرئوية حتى لا يتنفس الإنسان ويموت. ومن الصعب للغاية الوصول إليها"، وفقا لـ لفوف.

- "الحجر الصحي منطقي بعض الشيء، لكن ارتداء أقنعة طبية واسعة النطاق ليس حلا"

مع عدم وجود لقاح ضد فيروس كورونا، أصبح الحجر الصحي الأداة الرئيسية لاحتواء انتشاره. وبينما أغلقت الصين مدنا بأكملها، قامت دول أخرى بفرض الحجر الصحي على المسافرين، الذين عادوا أو تم إجلاؤهم من المنطقة التي ضربها الفيروس.

وقال لفوف: "هذه القطع المصنوعة من القماش القطني والمسماة "أقنعة"، "غير مجدية". ومع ذلك، فإن الأقنعة المخصصة المزودة بأجهزة التنفس، هي "أمر مختلف". ومثل هذه الأقنعة "تحمي من الفيروس، وتحمي الآخرين إذا كنت مريضا"، ولكنها عديمة الفائدة تقريبا ضد التهديد الوارد.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الأقنعة الطبية تدبير وقائي فعال، كرر العالم: "عادة لا. أو إلى الحد الأدنى".

- ما الذي يخبئه انتشار فيروس كورونا؟

من الصعب التنبؤ بنتائج المرض، ولكن "لو عمل الجميع مثل الصينيين، فسوف ينتهي بسرعة كبيرة"، كما يعتقد لفوف. حيث قام العلماء الصينيون بسرعة بتأطير الفيروس وفحصوا التركيب الوراثي ونشروا النتائج.

وصرّح عالم الفيروسات الروسي بأن بكين اتخذت "إجراءات استثنائية" لمحاربة انتشار الفيروس، لذا ينبغي للمرء أن "يهنئ نظام الرعاية الصحية الخاص بهم والحكومة على الإجراءات الشاملة التي اتخذوها"، مضيفا "عملهم جيد جدا".

وفي هذه المرحلة، قال إن تفشي Covid-2019 أبطأ مما كان عليه، ومن المحتمل أن ينتهي تفشي المرض في غضون عام. ولم يتكيّف الفيروس بعد مع البشر، فيما يُطلق عليه "لقاء الغرباء"، وفرصه في أن يصبح مرضا ينقله الإنسان "ضئيلة".

وعلى أي حال، تنبأ لفوف بأن الفيروس "سيعود إلى الخفافيش وسيظهر مرة أخرى في غضون عشر أو عشرين سنة، ربما في الصين وربما في روسيا".

المصدر: RT

 



عدد المشاهدات:2188( الثلاثاء 15:30:34 2020/03/03 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 5:04 م
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...