السبت4/4/2020
ص8:31:54
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدفي دليل جديد على نفاقه… الغرب يرفض مشروع قرار روسي بشأن التخلي عن الإجراءات الأحاديةقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياهل تنشر الحيوانات الأليفة فيروس كورونا؟.. دراسة حديثة توضحدراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> كيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟

أخبر أخصائيو تغذية في فرنسا، التي تعتبر منشأ العديد من الحلويات، وكالة "سبوتنيك" بنصائح حول كيفية تناول الحلويات وعدم زيادة الوزن، وتحدثوا عما إذا كانت الحميات الغذائية فعالة.

وقال الأخصائي في التغذية باسكال غوردون: "الأكل المتوازن، بطبيعة الحال، مهم للصحة، ولكن في الوقت نفسه، هناك أشخاص يتناولون الطعام بشكل متوازن إلى حد ما وفي الوقت نفسه يستمر الوزن بالزيادة.

من ناحية أخرى، هناك من يتناولون الأطعمة غير الصحية، لكن وزنهم لا يزيد حتى غرام واحد... لذلك مشكلة زيادة الوزن،  ليست في هذا. فالشخص يعاني من زيادة الوزن إذا كان يأكل أكثر مما يحتاج، على سبيل المثال، إذا كنت تستهلك 2000 كيلو سعر حراري في اليوم وتحتاج إلى ألفي سعر حراري، سيبقى وزنك مستقرًا، ولكن إذا كنت تأكل 2300 سعرة حرارية، وتحتاج فقط 2000، وهكذا كل يوم، فإنه في مرحلة ما سيحدث تغير في الوزن، بالطبع، ليس على الفور، ولكن على المدى الطويل".

ووفقا لها، إذا كان الشخص يريد أن يبقي وزنه ثابت أو يفقد الوزن، يجب على المرء أن يتعلم رفض تناول الطعام عندما لم يعد هناك شعور بالجوع. وأضاف غوردن  "انظر إلى الطفل. إنه يأكل فقط عندما يشعر بالجوع. حالما يشبع، يتوقف".

وأجاب الأخصائي على السؤال عما إذا كان من الممكن تناول الحلويات وعدم السمنة. "إذا كنت تأكل الحلوى في وقت تشعر فيه بالجوع وتتوقف عندما تشبع، فلن تكون هناك أية مشاكل. ولكن إذا لم تعد ترغب في تناول الطعام وتأكل الحلوى أو حتى التفاح واللبن، فسوف تتراكم".

وأشار غوردون إلى أن هناك مشكلة أخرى تتمثل في زيادة الوزن وهي أننا لا نشعر بالسرور عندما نتناول منتجًا يبدو ضارًا لنا، فعندما نتناول الحلوى نفكر في أنه لا ينبغي أكلها، إنها ضارة، سوف أسمن" وهكذا "لن يمتص الجسم هذا المنتج، وبعد ذلك ستظل تلوم نفسك".

ومع ذلك، لفت الانتباه إلى أن الحميات الغذائية التي لجأ إليها العديد من النساء لا تحقق نتيجة مستقرة. "بدلاً من ذلك، يوصى بعدم اتباع نظام غذائي من أجل إنقاص الوزن. لأن النظام الغذائي فعال فعليًا فقط على المدى القصير. ولكن عندما ينتهي النظام الغذائي - إما لأنك متعب أو لأن النتيجة المرجوة قد تحققت - ويعود الشخص إلى نظامه الغذائي المعتاد، يعود الوزن مرة أخرى، ويمكن أن يزيد عدة كيلوغرامات أيضا".

سبوتنيك



عدد المشاهدات:2949( الأحد 08:57:54 2020/02/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 7:53 ص
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...