الاثنين24/2/2020
م23:44:8
آخر الأخبار
طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد عدوانه على قطاع غزة المحاصرمعلومات : طاقم المقاتلة "تورنايدو" السعودية موجود لدى حكومة صنعاءادعاء ضد شقيق أمير قطر باغتصاب سيدة "لا تتذكر أي شيء يوم الحادث""داعية" سعودي يشن هجوما حادا على أردوغان ويتبرأ من فيديو سابق له يمتدحه فيه "الجهاد الإسلامي" تنفي مقتل قيادي لها في غارة إسرائيلية على دمشقعسكرُ أنقرة تحت النار... في جبل الزاوية أيضاًاستعاد قرى تشكل مدخلاً لـ«جبل الزاوية» وعينه على أريحا… الجيش يطلق عملية فتح طريق حلب اللاذقيةإعادة انتخاب الجعفري مقرراً للجنة الأمم المتحدة المعنية بحالة تنفيذ الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرةلافروف يبحث مع غوتيريس الوضع في سوريةشخصيات تركية:أردوغان ينتهج سياسات طائشة ويدعم الإرهابيين في سورية “المركزي” يحدد شروط بيع تذاكر الطيران بالليرة والدولاربيان إعلامي – افتتاح مركز جديد في دمشق يعنى بالدعم المجتمعي والمؤسساتيما دلالات اعتراف أردوغان بوجود مقاتلين سوريين مواليين لأنقرة في ليبيا؟ستّ نتائج لاستكمال تحرير محافظة حلب…إلقاء القبض على أشخاص أقدموا على إلقاء قنبلة يدوية في حي الفرافرة بحلبإخماد حريق داخل محل لإصلاح الدراجات النارية في منطقة المزة بدمشق"مدرب المرتزقة".. من هو الجنرال التركي خليل سويصل؟ مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاب الجيش يحرر 8 قرى بريف إدلب الجنوبي من الإرهاب ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه دير سنبل وترملاالمجموعات المسلحة تقطع المياه عن الحسكة وتل تمر السوريتينمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحمنها الخبز... أطعمة تفقد صلاحيتها دون أن نعلمدراسة: الوجبات السريعة "تضلل" مخك بهذه الطريقةباسل الخطيب: حارس القدس أكبر من أن يصنف ضمن مشروع "خبز الحياة"محمد رمضان يتعهد: لن أغني في مصر بعد اليومالسعودية.. فصل قاضي أيد تطليق امرأة من زوجها ثم تزوجها!صيني يصاب بـ”كورونا” للمرة الثانية بعد شفائه منهالعلماء يكتشفون آثار حمض نووي لنوع غير معروف من البشرطريقة بسيطة وفعالة لتنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب!فهو الخصم لا الحَكَمُ ...بقلم د. بثينة شعبانالتحوّلات الجيوسياسية شمال شرق سورية وتصدّع المعادلات التركية...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> إصابة طبيب صيني مشهور بفيروس كورونا القاتل عبر العينين

حذر العلماء من أن فيروس كورونا القاتل الذي يكتسح العالم بسرعة يمكن أن ينتقل عبر العيون.

وصدم الطبيب الصيني الشهير وانغ غوانغفا، الذي ساعد بلاده في محاربة فيروس السارس القاتل عام 2003، العالم بالكشف عن احتمالية إصابته بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا.

ويخشى غوانغفا، الذي قاد فريقا من الخبراء إلى ووهان، المقاطعة الصينية التي ظهر فيها الفيروس القاتل لأول مرة، من احتمال إصابته بالعدوى التي تسببت بالفوضى في الصين والعالم حاليا، لأنه لم يكن يرتدي نظارات واقية، أثناء زيارته للمرضى المصابين.

وأكد كبار الخبراء أن هذا الأمر "ممكن للغاية"، قائلا إن الفيروس يمكن أن يدخل العين إذا لمستها، يد المريض.

وحتى أنهم حذروا من أن الفيروس، ينتقل عن طريق العينين تماما كما العطس والسعال.

وأيد بول كيلام، أستاذ علم جينوم الفيروسات في جامعة إمبيريال كوليدج في لندن، في مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ادعاء الدكتور غوانغفا، من خلال شرح كيف يمكن للمرء أن يصاب بالتهابات الجهاز التنفسي بواسطة العينين.

وأوضح قائلا: "إن عينيك تتصل بأنفك من خلال القناة الدمعية، فإذا كنت تعاني من الحساسية فإن عينيك بهما سيلان وأنفك كذلك"، وتابع: "إذا وضعت الدواء في عينيك فإنك ستتذوقه في الجزء الخلفي من حلقك".

وأشار البروفيسور كيلام إلى أنه: "ليس من غير المألوف أن تنتقل الإنفلونزا أو غيرها من الفيروسات بهذه الطريقة. فربما تصاب بالتهابات الجهاز التنفسي بواسطة العين".

وقال البروفيسور كيلام يجب على موظفي الرعاية الصحية ارتداء نظارات واقية دائما أثناء علاج المرضى لأن كمامات الوجه تحمي الفم والأنف "ولن تحمي العينين".

ودعم الدكتور مايكل هيد، باحث رئيسي في الصحة العالمية بجامعة ساوثهامبتون، ادعاء البروفيسور كيلام، قائلا: "من المحتمل أن يكون انتقال العدوى عن طريق لمس العين .. ما يجعل من السهل انتشاره من شخص لآخر".

وشرح قائلا: "فكر في الأمر مثل نزلات البرد أو الإنفلونزا، حيث أن لمس الأنف أو الفم أو العينين هو وسيلة لانتشارها".

يذكر أن الدكتور غوانغفا يرأس قسم الطب الرئوي في مستشفى بكين الأول في الصين، وكان ضمن الخبراء الذي زاروا ووهان في وقت سابق من هذا الشهر، حيث ظهر الفيروس لأول مرة.

وعندما عاد إلى بكين، أصيب غوانغفا بالتهاب الملتحمة (أو كما يعرف بالعين الوردية) في عينه اليسرى، وبعد حوالي ثلاث ساعات أصيب بحمى ونزلات حادة، بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

اعتقد أنه كان مصابا بالإنفلونزا لأنه لم ير أيا من المرضى في ووهان يعانون من التهاب الملتحمة. لكن في وقت لاحق عندما أخذ دواء الإنفلونزا ولم ينجح في ذلك ، خضع لاختبار فيروس كورونا الذي ظهر إيجابياً. وأدرك أن الفيروس انتشر عبر العينين.

وأوضح غوانغفا: "تم تشخيصي وتبدو حالتي على ما يرام"، وقال إنه سيحصل على حقنة دون أن يقدم أي تفاصيل أخرى.

المصدر: ديلي ميل



عدد المشاهدات:2198( الاثنين 13:01:23 2020/01/27 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2020 - 11:35 م
بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" المزيد ...