الخميس20/2/2020
م18:11:29
آخر الأخبار
900 شكوى ضد التحالف الدولي لارتكابه جرائم حرب في العراقنتنياهو: "الإسرائيليون" يحلقون اليوم فوق السعوديةالإمارات: أحداث إدلب تظهر غياب الدور العربي في المشهد السوريبعد تدمير سفينة تركية... إخلاء سفن كانت راسية في ميناء العاصمة الليبيةمضادات الدروع السورية تتصيد الدبابات والمدرعات التركية شرق إدلبعلى خطا أميركا.. فرنسا: داعش يستعيد قوّته من جديد! … واشنطن وبروكسل تكثفان اللقاءات مع القوى الانفصالية في شمال سوريةالسفير آلا: سورية هي الأحرص على حماية مواطنيهافلوح: نظام أردوغان يواصل اعتداءاته على الأراضي السورية في محاولةٍ لإنقاذ إرهابييه.. سورية ستحرر كل شبر ٍمن أراضيهاالدفاع الروسية: مقاتلات "سو 24" الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع في إدلبأنقرة توضح موقفها من التضامن الأمريكي معها بخصوص إدلبأفكار ومقترحات لتحسين الوضع الاقتصاديقــــــرار بتشــميل العـاملــين بالــــــدولة الملتحقين بالقــــوات الرديفــــة بإصــابات العمــــلبين حلب وستالينغرادتكهنات بـ(انقلاب جديد) في تركيا.. لماذا الآن؟إدارة الأمن الجنائي تضبط شركة في دمشق تتعامل بغير الليرة السورية وتصادر مبالغ مالية كبيرة.تحرير طفل مسجون من قبل والده وزوجة والده في اللاذقية مندوب سوريا للمندوب التركي : كيف يمكن أن يكون لنظام قاتل مجرم سارق أن يدعي أنه يسعى للحفاظ على الأمن" - فيديوفلايت رادار يرصد رحلة "دمشق - حلب": 30 دقيقة بطائرة 19991300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صوربالصور ...العثور على مقر لمتزعمي تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي على طريق حلب إعزازوحدات الجيش توجه ضربات ضد مواقع الإرهابيين في ريفي حلب وإدلب وتكبدهم خسائر فادحةالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًعلامات تدل على حالة طبية خطيرة قد تقتل المريض في دقائق هذه الأطعمة تسبب الصداع الشديدالمخرج باسل الخطيب:• مستمر بالأمل بعودة فلسطين، وشجرة الزيتون ما زالت في منزليشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء.. وتهدد بكارثةخلال أيام.. طلاق جديد بالأسرة الملكية البريطانيةاختبار طائرة شمسية يمكنها البقاء سنة كاملة في الجونظارات ذكية تساعدك على التقاط الصور والترجمة الفوريّة الأسطوانة المشروخة في الصحافة التركية .....| د. بسام أبو عبد اللهأباطرة العرب....بثلم نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> تناول الحبوب دون ماء.. تعرف على خطورة 6 طرق شائعة لتناول الأدوية

لا يخلو منزل من الأدوية، ويختلف تعامل الناس معها، سواء في طريقة تخزينها أو الطريقة المثلى لتناولها.

في هذه الدراسة، التي استمرت 13 عاما، رصدت الكثير من الأخطاء الشائعة في التعامل مع الأدوية.

وأظهرت الدراسة الكثير من الأخطاء التي يتم من خلالها تعاطي الأدوية والتعامل معها، ولحسن الحظ لم تكن معظم هذه الأخطاء مهددة للحياة.

وهذه قائمة بأشهر 6 أخطاء شائعة من تعاطي الأدوية المنزلية أو طريقة حفظها، بحسب ما نشر موقع thehealthy.

1- أخذ الدواء مع أو من دون طعام

يؤثر الطعام أو بعض أنواعه على كيفية امتصاص الدواء من المعدة الى الجسم، فبعض الأدوية يتم امتصاصها ببطء عند امتلاء المعدة، كأدوية هشاشة العظام، لذلك ينصح بتناولها على معدة فارغة أو بعد فترة زمنية من تناول الطعام.

ويجب، بحسب الأطباء، تجنب بعض الأطعمة عند تناول بعض المضادات الحيوية، فلا يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، الأمر الذي سيؤدي على كيفية امصتاص الجسم لها.

2- خلط بعض الأدوية بشكل خاطئ

حيث يمكن أن يزيد أو يقلل التفاعل الناتج عن الخلط الخاطئ لبعض الأدوية، من فاعلية الأدوية، ويتسبب في آثار جانبية غير متوقعة، أو يزيد من خطر الآثار الجانبية المعروفة.

3- تناول الدواء بشكل غير صحيح

من هذه الطرق مضغ الأدوية غير القابلة للمضغ، لذلك يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتناولها، والحصول على الفائدة الصحية من الجرعة المطلوبة، لأن بعض الأدوية سيتم امتصاصها بسرعة كبيرة أو بجرعة عالية جداً إذا تم سحقها أو مضغها.

4- تناول أدوية الآخرين

نصادف الكثير من الحالات في حياتنا اليومية عندما نعاني من مرض ما ونسأل أحد الأصدقاء الذين عانوا منه لينصح بأخذ دواء سبق وأن استخدمه، إلا أن ذلك يعتبر من الأمور الخاطئة التي يتم تداولها، فمشاركة الأدوية دون وصفات طبية قد يسبب الموت.

5- تناول الحبوب دون ماء

تناول الحبوب بالماء مهم، ليس فقط لأنه يجعل البلع أسهل، ولكن لأنه يساعد على منع حدوث بعض الأضرار في المريء.

ويمكن أن تؤدي أيضا الحبوب التي تتعثر في أثناء رحلتها، إلى تآكل الأنسجة الدقيقة للمريء، وهو ما قد يسبب نزيفا مؤلما أو جفافا شديدا.

6- تخزين الأدوية بطريقة غير صحيحة

تتطلب بعض الأدوية درجات حرارة معينة بالإضافة لضرورة حمايتها من الضوء والرطوبة، حتى لا تتغير فعالية الدواء أويفقد مفعوله، لذلك يجب قراءة التعليمات الموجودة على العلبة الحافظة للدواء.

وكالات



عدد المشاهدات:1664( السبت 17:35:33 2019/12/21 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/02/2020 - 5:36 م
9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة أطباء يراقصون مرضى كورونا للتخفيف من معاناتهم... فيديو بسبب فضيحتها...فنانة مصرية شهيرة تنوي الانتحار ببث مباشر على "إنستغرام" انفجار هائل في محطة كهرباء... فيديو سائق أرعن يغرق سيارته في بركة من الماء بعد قرار غبي... فيديو فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها المزيد ...