الأربعاء13/11/2019
ص12:13:25
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينالاحتلال الامريكي يعييد نشر قواته شمال شرقي سورياأكد أنه لا يمكن الطلب من العراق أو سورية فقط معالجة هذه المشكلة … غوتيريش: الدواعش الأجانب مسؤولية دولية مشتركةنكون أو لا نكون فنحن في مرحلة حسّاسة … رئيس الحكومة للمحافظين: عليكم الخروج من بوتقة الموظف ومن يرَ أنه غير مؤهل فليخرج من مكانهالرئيس الأسد يكشف عن الطرف الذي أخبره بدور قطر في إشعال التظاهرات في سوريا...ترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارالاتحاد الأوروبي يجمع على فرض عقوبات على النظام التركيطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانويدبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> بعد وفاة هيثم أحمد زكي... كيف تتجنب هبوط الدورة الدموية المفاجئ

كشف التقرير المبدئي الخاص بالفنان المصري هيثم أحمد زكي، الذي وافته المنية أمس الخميس، أن وفاته جاءت إثر إصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

ذكر موقع "الكونسلتو"، أن هبوط الدورة الدموية يعد من المشكلات الصحية الخطيرة التي قد تؤدي للوفاة.

واستعرض الموقع المتخصص في الشأن الطبي، أن هناك أسبابا للهبوط الحاد في الدورة الدموية، مشيرا إلى طرق الوقاية منها.

وجاءت أهم أسباب هبوط الدورة الدموية، حسبما نقل الموقع عن الدكتور مرتجي نجم، أستاذ أمراض القلب بمعهد القلب القومي المصري، أن الدورة الدموية يتحكم فيها عاملين رئيسيين هما، قوة دفع عضلة القلب للدم خلال الأوعية الدموية لتغذية الأعضاء المختلفة، ومرونة الأوعية الدموية التي تسهل تدفق الدم خلال الشرايين، وعندما يحدث خلل في إحدى العاملين يتعرض الشخص لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأوضح أن هناك أسبابا لحدوث هبوط حاد أو مفاجئ في الدورة الدموية منها وجود عوامل أو مشكلات متعلقة بعضلة القلب، أو متعلقة بالتنفس، والتي تتسبب في نقص الاكسجين في الدم ما يؤثر بالسلب على كافة الأعضاء الحيوية خاصة القلب ما يؤدي إلى توقف مفاجيء في عضلة القلب.

وأشار إلى أن "توقف عضلة القلب يحدث غالبا نتيجة وجود مشكلات في التنفس خاصة عند مرضى الحساسية، أو الزوائد الأنفية، أو من يعانون من وجود مشكلات في الجهاز التنفسي، ما يؤدي إلى صعوبة التنفس وبالتالي تقل نسبة الاكسجين الداخل للجسم، ما يؤثر على كفاءة الأجهزة الحيوية وخاصة القلب والمخ".

وتابع مشكلات القلب تسبب هبوط الدورة الدموية، والتي تحدث نتيجة ضعف عضلة القلب ويتسبب ذلك في التأثير على معدل ضربات القلب ما قد يؤدي إلى توقف العضلة بشكل مفاجئ، وغالبا يكون ذلك ناتجا عن قصور الشريان التاجي بشكل حاد ويحدث بشكل مفاجيء وقد يحدث نتيجة التدخين الذي يتسبب في تصلب الشرايين، أو الإصابة بارتفاع ضغط الدم، أو السكري.

ونصح نجم بأهمية اللجوء للطبيب فورا عند الشعور بألم في الصدر، أو مشكلات في التنفس لتجنب التعرض للمضاعفات الخطيرة.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:1394( الجمعة 17:22:24 2019/11/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 11:50 ص
شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" المزيد ...