الجمعة22/11/2019
م23:39:45
آخر الأخبار
الجيش الأمريكي: فقدان طائرة مسيرة تابعة لنا فوق العاصمة الليبية طرابلسفضيحة جنسية لسفير قطري.. فشل مع الأم فحاول مع ابنتهاالقاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سورياالخبير العسكري الدكتور كمال الجفا: وقف الاعتداءات على حلب يتطلب عملية عسكريةبشار الجعفري: تركيا احتلت أراضي سوريا وواشنطن تسرق موارد شعبهاشهداء وجرحى في اعتداء جديد للاحتلال التركي على ريف رأس العينالصين مستعدة للمساعدة بإعادة الإعمار في سورياالخارجية الكازاخية: الجولة المقبلة من محادثات أستانا في 10 و11 كانون الأولموسكو: الوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي في سورية يهدد بعودة انتشار إرهابيي (داعش)يوفّر الدواء بأسعار منافسة ويستوعب أكثر من 1000 عامل.. معمل "تاميكو" ينتظر التعاقد على تنفيذهالذهب نحو أكبر ارتفاع سنوي في 9 أعوام"الأحداث في شمال شرق سورية تفتح الباب أمام هجوم إيراني" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية....أ. تحسين الحلبي بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟كشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهفيديو صادم.. يضرب محجبة حامل بلا أي سببالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!الصحة العالمية: ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا تقي المراهقين من الأمراضتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمال الجيش السوري يحبط هجوما إرهابيا بريف اللاذقيةإصابة مدني جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على حي جمعية رواد السياحة في الحمدانية بحلبوفد عُماني يطلع على الإمكانات الاستثمارية في اللاذقيةبدء أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم في ماروتا سيتي بدمشق-فيديوهل تبدأ الاستحمام من رأسك أم قدميك؟ العواقب أخطر مما تتوقعاللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنينفنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» خطأ طبي "ساذج" يهدد بنقل الإيدز إلى ألف مريضأوكرانية تعلن نفسها زوجة بوتين وتحاول لقاءهكويكبان خطيران يهددان الأرض"خصلة شعر واحدة" يمكنها حل أعقد الجرائم!حراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> لماذا نحتاج للبطاطس المهروسة؟... دراسة تكشف أهميتها لجسم الإنسان

كشف مجموعة من العلماء عن فوائد البطاطس المهروسة بالنسبة لجسم الإنسان وخاصة الرياضيين.

وأكد العلماء أن البطاطس المهروسة تعزز الأداء والقدرة البدينية حيث تعتبر بمثابة "وقود السباق" بالنسبة للرياضيين.

أشار العلماء إلى أن راكبو الدراجات الذين حصلوا على 2.1 أوقية (60 غ) من الكربوهيدرات من البطاطس كل ساعة سباق، كانوا أسرع بمعدل بست دقائق من أولئك الذين كانوا يحتسون الماء فقط، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ووجد الباحثون أن البطاطس المهروسة كانت تعمل جيدا بل أفضل من "جل الكربوهيدرات" المليء بالسكر الذي يفضله الرياضيون ولكنه باهظ الثمن.

اختبر باحثون من جامعة إلينوي هريس البطاطس ضد جل الكربوهيدرات والماء على 12 من راكبي الدراجات المحترفين، الذين ركبوا 165 ميلا (267 كيلومتراً) في المتوسط خلال الأسبوع.

[فوائد عصير الليمون العظيمة]
SOVKUSOM
أبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمون
وقال الباحث الرئيسي البروفيسور نيكولاس بورد: 'أظهرت الأبحاث أن تناول المواد الهلامية الكربوهيدراتية المركزة أثناء التمرين لفترة طويلةيعزز توافر الكربوهيدرات أثناء التمرين ويحسن أداء التمرينات".

وأضاف، "هدفنا هو توسيع وتنويع خيارات تأجيج سباق الرياضيين وتعويض التعب بسهولة".

وتابع، "أثناء ممارسة التمرينات الرياضية الشديدة، يحتاج الجسم إلى الوقود الكربوهيدراتي، لأن يعتبر ناقل الطاقة الأكثر كفاءة إلى العضلات المرهقة، مقارنة بالبروتين والدهون. يتم صناعة المواد الهلامية الكربوهيدرات، ليتم تقديمها أثناء التنقل كوجبة خفيفة".

وشدد الباحث الرئيسي: "تعد البطاطس المهروسة بديلاً واعداً للرياضيين، لأنها تمثل مصدرًا فعالًا كثيف التغذية قليل التكلفة".

وأضاف البروفيسور بورد: "إجمالاً، فإن دراستنا هي دليل على المفهوم الذي يوضح أن الرياضيين قد يستخدمون مصادر كاملة من الكربوهيدرات في الغذاء كبديل عن المنتجات التجارية لتنويع قوائم الطعام".



عدد المشاهدات:2451( الثلاثاء 06:37:03 2019/10/22 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2019 - 11:36 م
بالفيديو ..حفرة وسط الطريق تبتلع سيارة بمن فيها سمكة قرش بيضاء تهاجم عالما أمريكيا... فيديو كريستيانو رونالدو تزوج سرا برفيقته جورجينا في بلد عربي (صور) ديك رومي غاضب يطارد ساعي بريد يوميا بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو المزيد ...