الثلاثاء24/9/2019
ص9:31:54
آخر الأخبار
منتسب في مكافحة الإجرام يدير عصابة لاختطاف الأجانب في العراقصحيفة أمريكية: أرامكو تحتاج لشهور لإعادة تأهيلهاالأردن يمنع مرور علب السجائر براً إلى سورية وبالعكسالسيد نصر الله: صمود شعوب دول المنطقة أفشل مخططات الغربوفد سوريا برئاسة المعلم للمشاركة بأعمال الدورة الـ/74/ لـ الجمعية العامة للأمم المتحدةأسابيع تفصلنا عن انطلاق «اللجنة الدستورية» … المعلم لرافضي عمل «اللجنة» من «الإدارة الذاتية»: ومن قال إنكم مشاركون؟ السفير الروسي في دمشق: قريبا سيتم تفكيك مخيم الركبانغوتيريس يعلن نجاح تشكيل اللجنة الدستورية السوريةطهران تعلن أن ناقلة النفط البريطانية المحتجزة يمكنها المغادرةنائب رئيس مجلس النواب التشيكي: النظام السعودي مماثل لتنظيم “داعش” الإرهابيمداد | استقرار سعر الصرف وتوقعات بتحسن الليرة قريباًسوريا تتعاقد على تصدير آلاف الأطنان من الحمضيات وعودة مرتقبة إلى أسواق العراقالأخطبوط الأمريكي هل بدأ يهرم؟وأين نحن؟... طالب زيفاآل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم الجهات المختصة تضبط كمية من المخدرات مهربة في صهريج محروقات بريف حمصحريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهدراسة تكشف كيف يؤثر التلفزيون وألعاب الفيديو على أداء الأطفال الدراسي100 باحث بمؤتمـر التطوير التربوي 26 الجاريمدفعية الجيش السوري تستهدف رتل تعزيزات للمسلحين الصينيين جنوب إدلبأنباء عن اعتداء إرهابي على حافلة للجيش بريف السويداء.. وداعش يتبنىشركات حكومية صينية تدرس تنفيذ عدة مناطق تطوير عقاري في سوريةحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةاستخدام الهواتف المحمولة خلال الوجود في المرحاض يسبب مرضا خطيراطرق إزالة اثار القبلات أو العضات على الجسمبالصورة ...(ما في شيء يستاهل)... هكذا علقت هيفاء وهبي على صورتها "المثيرة" ممثلان أردنيان إلى دمشق للوقوف أمام رشيد عسافنادل يقتل زبوناً لأنه استفزه بطريقة طلبه تحضير وجبة الفطورمصارع لبناني يرفض مواجهة "إسرائيلي" في بطولة العالمتعرف على المخلوقات التي لا تموت أبدا"القارات المدفونة".. علماء يكشفون سرا من باطن الأرضتداعيات ما بعد عملية أرامكو - بقيق: سقوط الأوهام وانقلاب المشهد...بقلم العميـد د. أمين محمد حطيط بعد ثماني سنوات ...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> "الطول هيبة وصحة"... فوائد طبية لن يملكها قصار القامة

تتوالى الأمثال الشعبية في التي تحبذ "طول القامة" عند الرجال أو النساء عموما، حيث نجد مثلا "الطول هيبة والقصر خيبة" في العامية المصرية.

ولكن ما لم يتوقعه أحد أن يكون طول القامة عاملا في الوقاية من أمراضة مزمنة مثل مرض السكري من النوع الثاني.

 وبحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية"، كشفت دراسة حديثة، أن الأشخاص طوال القامة قد يكونون محميين من مرض السكري من النوع الثاني.

وتساعد كل أربع بوصات إضافية (10 سم) في طول الشخص، على التقليل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 41% عند الرجال و33% بالنسبة للنساء.

لماذا طوال القامة أقل عرضة للإصابة بالسكري

ويعتقد الباحثون من المعهد الألماني للتغذية البشرية "بوتسدام ريبروك"، أن السبب في ذلك هو أن الأشخاص قصار القامة مصابون بنسبة عالية من الدهون في الكبد وضغط الدم والالتهابات.

كما يرى الباحثون، أن الأشخاص طوال القامةلديهم حساسية أكبر تجاه الأنسولين وخلايا "بيتا" التي تصنع الأنسولين في البنكرياس تكون أكثر كفاءة لديهم.

وقال الباحثون، الذين تتبعوا 28000 شخص،

إن "الطول" عند الأشخاص كان "علامة تنبؤية مفيدة" على الوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري.

وأكد الباحثون، أن الدافع وراء هذا التفسير هو وجود احتمالات أكبر بانخفاض نسبة الدهون في الكبد وقلة عوامل الخطر المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية، خاصة الدهون في الدم".

احذر زيادة الوزن

ووجد الباحثون، أن ارتباط الطول بمخاطر السكري يبدو أقوى بين الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، حيث يقل خطر الإصابة بنسبة 86% للرجال لكل أربع بوصات من الطول، وبنسبة 67% للنساء.

أما في الأشخاص طوال القامة الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، ارتبطت كل أربع بوصات إضافية بانخفاض خطر الإصابة بالبول السكري بنسبة 36% للرجال و30% للنساء.

وشدد الباحثون على،

أن الأشخاص طوال القامة، الذين يكونون محيط خصرهم كبيرا يفقدون ميزة الوقاية من مرض السكري.

لماذا قصار القامة أكثر عرضة للإصابة

قال المؤلفون، إن الخطر المتزايد لدى الأفراد قصار القامة، قد يكون بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الكبد، وعدم ملائمة عوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ضغط الدم.

وأضافوا، تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن الأشخاص الذين يعانون من قصر القامة قد يتواجد لديهم مستويات عالية من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويكون نسب إصابتهم بمرض السكري كبيرة مقارنة بالأشخاص ذوي القامة الطويلة.

"سبوتنيك"



عدد المشاهدات:1855( الثلاثاء 06:41:04 2019/09/10 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/09/2019 - 9:31 ص
عرض مذهل لطلاب صينيين خلال التحضيرات ليوم التعليم (فيديو) قرش يخلع الصخر في أعماق المحيط ليفترس أخطبوطا... فيديو نعامة غاضبة تنقض على أحد المارة وتحاول دوسه بأطرافها... فيديو بالصور.. عرض عليها الزواج تحت الماء فلقي مصرعه غرقا مصر.. رانيا يوسف تثير الجدل بفستان جريء على السجادة الحمراء (صورة) مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي المزيد ...