الأحد26/1/2020
ص10:50:55
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامبالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس تخلصوا منها)... تسجيل فيديو يفضح ترامب خلال المحاكمة)بعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالشرطة بالتعاون مع الأهالي تلقي القبض على سارقين في جبلةكنت هشرب من دمهما .. مصري يضبط زوجته مع عشيقها داخل غرفة النوم! جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟العدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةحقق تقدماً نوعياً وسريعاً على جبهات ريفي إدلب وحلب … الجيش قاب قوسين من معرة النعمانالجيش يضرب بقوة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم غرب مدينة حلب-فيديوصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهاالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> أول جراحة عظمية في سورية… ماريا عبدالله: النساء السوريات سباقات في مختلف المجالات العلمية والمهنية

سجلت الدكتورة ماريا عبدالله وللمرة الأولى في سورية حضورا نسائيا باختصاص طبي كان حكرا على الرجال لتثبت أن المراة قادرة على العطاء في مختلف المجالات العلمية والمهنية.

عبدالله وفي حديث لـ سانا الصحية قالت إنها اختارت الجراحة العظمية كونها من أمتع الاختصاصات وتجمع المهارة والفن والخيال مع التخطيط والدقة.

وأضافت اختياري هذا الاختصاص جاء بعد تجربة أثناء التدريب السريري في كلية الطب بإحدى الجامعات الخاصة تحولت بعدها لحب وشغف وكنت أمام طريقين إما تحقيق ما أحب أو ممارسة اختصاص آخر محبذ عادة للإناث.

ولفتت عبدالله إلى أنها اختارت الجراحة العظمية وتمكنت من نيل شهادة البورد السوري بدرجة متميزة لحصولها على فرصة تدريب مناسبة في أحد المشافي الحكومية بطرطوس ضمن جو متضامن معها من إدارة واختصاصيين ومقيمين وفنيين.

وأشارت عبدلله إلى أن الجراحة العظمية تستلزم كغيرها من الجراحات الدقة واللطف مع الأنسجة دون إنكار الحاجة للمجهود البدني من الطبيب أحياناً حيث تتطلب توجيه القوة بمكانها المناسب والقدر المناسب مع تسخير الأدوات لتسهيل عمل الجراح.

ورات الطبيبة الشابة أن المرأة السورية لديها القدرة والظروف المناسبة لتحقيق ذاتها في أي مجال تختاره والنساء السوريات كن دائما سباقات في مختلف المجالات العلمية والمهنية.

رئيس الرابطة السورية للجراحة العظمية الدكتور محمد جهاد حاج ابراهيم أعرب في تصريح مماثل عن سعادته لدخول الطبيبات هذا المجال مبينا أن عدم رغبة خريجات الطب عادة بالجراحة العظمية يعود لكونه “اختصاصا عنيفا”.

مها الأطرش - سانا



عدد المشاهدات:1793( الأحد 16:16:14 2019/09/08 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 10:47 ص
لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك المزيد ...