الأحد26/1/2020
ص12:38:40
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامارتفاع عدد قتلى زلزال تركيا إلى 31 شخصاوزير الخارجية الأميركي "يفقد أعصابه" ويهاجم صحفيةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة الشرطة بالتعاون مع الأهالي تلقي القبض على سارقين في جبلةتقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةالجيش يدمر مستودع ذخيرة كبيراً للإرهابيين في قرية بشقاتين ويستهدف مقراتهم في الليرمون غرب حلبالجيش يحقق تقدماً جديداً على محور عملياته باتجاه معرة النعمان ويطهر قرية الغدفة من الإرهابصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهافي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> عصير "منزلي" يمكنه تخفيض ضغط الدم المرتفع

يعاني كثير من الناس، في مختلف أنحاء العالم، من ارتفاع ضغط الدم، وهو حالة مرضية نادرا ما تكون أعراضها ملحوظة، لذلك إذا استمرت من دون علاج، فقد يزيد خطر تطور المشكلة.

ومن المشكلات الصحية المترتبة على مرض ارتفاع ضغط الدم، على سبيل المثال لا الحصر، النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

ووفقا للإحصائيات فإن ربع سكان بريطانيا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والأمر نفسه ينطبق على كثير من دول العالم.

الغريب في الأمر أنه ليس هناك سبب واضح للإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، لكن هناك عوامل معينة يمكن أن تعمل على زيادة خطر الإصابة به، مثل التقدم بالعمر، وزيادة الوزن، والوراثة، وتناول الكثير من الملح، وقلة استهلاك الفواكه والخضراوات، والانفعال، وتناول الكثير من الكحول والقهوة، والتدخين، وقلة النوم، وذلك وفق "هيئة الخدمات الصحية الوطنية".

ولكي يتمكن المرء، الذي يعاني من ارتفاع ضغط الدم، من خفض الأعراض، يمكنه أن يجري تغييرا في نظامه الغذائي، أو، بشكل عام، اتباع نظام غذائي صحي، كما أفادت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وأفادت دراسة علمية نشرت في مجلة "علوم الأغذية والتغذية" بأن شرب عصير الطماطم، غير المملح، يمكن أن يقلل الأعراض.

وفي الدراسة، طلب من 184 من الذكور و297 من الإناث تناول كميات كبيرة نسبيا من عصير الطماطم غير المملح طوال العام.

أخبار ذات صلة
[ثمة طرق عديدة للسيطرة على ارتفاغ ضغط الدم]
أغذية ترفع ضغط الدم.. تجنبها أو تناولها بهذه الطريقة
[خدر اليدين قد يكون مؤشرا على ارتفاع ضغط الدم]
ارتفاع ضغط الدم.. "العلامة الخطيرة" في يديك

 وفي نهاية الدراسة، تبين أن ضغط الدم عند هؤلاء انخفض لدى 94 مشاركا ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج، أو ارتفاع ضغط الدم بشكل ملحوظ.

وانخفض ضغط الدم الانقباضي من متوسط 141.2 إلى 137.0 ملم زئبق، وانخفض ضغط الدم الانبساطي من معدل 83.3 إلى 80.9 ملم زئبق.

وبحسب الدراسة، فقد كانت هذه الآثار المفيدة مماثلة بين الرجال والنساء والفئات العمرية المختلفة.

وكتب مؤلفو الدراسة يقولون "على حد علمنا، فإن الدراسة الحالية هي الأولى التي تبحث في آثار تناول الطماطم أو منتج الطماطم على علامات خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على مدار عام، وعلى فئة عمرية واسعة".

ومن بين الطرق الأخرى لتجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو لخفضه، تقليل كمية استهلاك الكافيين والحصول على 6 ساعات من النوم على الأقل.

وإلى جانب عصير الطماطم، فإن تقليل الكحول قد يقلل من خطر الإصابة بهذه الحالة، كما ذكرت هيئة الخدمات الصحية البريطانية.

سكاي نيوز



عدد المشاهدات:2227( الخميس 11:14:43 2019/09/05 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 12:05 ص
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...