الأحد26/1/2020
ص10:52:18
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السورية«الإدارة الذاتية» أكدت استعدادها للحوار في دمشق … «مسد»: مساع غربية وعربية لإعادة هيكلة «المعارضة»الإرهابيون يواصلون منع المدنيين من مغادرة مناطق انتشارهم في ريفي إدلب وحلبالرئيس مادورو: سورية التي انتصرت على الإرهاب تستحق السلامبالصور.. الصين تبني مستشفى في 10 أيام لمواجهة الفيروس تخلصوا منها)... تسجيل فيديو يفضح ترامب خلال المحاكمة)بعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالشرطة بالتعاون مع الأهالي تلقي القبض على سارقين في جبلةكنت هشرب من دمهما .. مصري يضبط زوجته مع عشيقها داخل غرفة النوم! جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟العدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةحقق تقدماً نوعياً وسريعاً على جبهات ريفي إدلب وحلب … الجيش قاب قوسين من معرة النعمانالجيش يضرب بقوة أوكار الإرهابيين وتحصيناتهم غرب مدينة حلب-فيديوصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهاالقبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهفي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـصحة و الحياة..كل يوم معلـومة >> متى يكون الصداع علامة على الإصابة بورم دماغي؟

يمكن أن تكشف أورام الدماغ عن نفسها من خلال مجموعة من الأعراض، مع وجود أنواع معينة من الصداع التي تشكل علامة تحذيرية للورم الخبيث.
وينشأ الورم الدماغي عن تكاثر خلايا بطريقة غير طبيعية، حيث تصنّف الأورام وفقا لسرعة نموها ومدى احتمال عودتها بعد العلاج.

وتعتمد حالة الفرد على مجموعة من العوامل، بما في ذلك وضع الورم في الدماغ. وهناك مجموعة كبيرة من الأعراض المرتبطة بأورام الدماغ.

وكشف مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة أن الصداع من الأعراض الشائعة جدا للمرض. ومن غير المحتمل أن يكون لدى الفرد ورم في الدماغ إذا كان الصداع هو العارض الوحيد. ولكن زيارة الطبيب ضرورية في الحالات التالية:
- معاناة من الصداع الشديد (خاصة عند الاستيقاظ كل صباح).
- تكرار حدوث الألم والصداع بشكل أكبر.
- التعرض لصداع رأسي لم يُشعر به سابقا.
- الإصابة بالصداع والمرض معا.
بالإضافة إلى تفاقم الألم والشعور بالضغط على الرأس، عند العطاس أو السعال، وممارسة الرياضة والصراخ.
وشرح مركز أبحاث السرطان، بالقول: "إن الجمجمة مكونة من العظام، لذا هناك مساحة ثابتة لعمل الدماغ، وفي حال وجود ورم، فإن ذلك يزيد الضغط داخل الجمجمة".

وتقول إدارة الصحة الوطنية البريطانية، يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى لورم الدماغ ما يلي:
- الشعور الدائم بالغثيان والمرض والنعاس.
- التغيرات العقلية أو السلوكية، مثل مشكلات الذاكرة أو التغيرات في الشخصية.
- الضعف أو الشلل التدريجي على جانب واحد من الجسم.
- مشكلات في الرؤية أو الكلام.
ولاحظت إدارة الصحة أن أعراض ورم الدماغ تختلف تبعا للجزء المحدد من الدماغ المصاب.
وليس من الواضح تماما ما الذي يسبب أورام الدماغ، ولكن Mayo Clinic ذكرت أن الأطباء حددوا بعض العوامل، التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بورم في الدماغ. وتشمل عوامل الخطر:
- التعرض للإشعاع، مثل الإشعاعات المؤينة والإشعاع الناتج عن القنابل الذرية.
- وراثة المرض عن العائلة، مع وجود مورثات جينية تزيد خطر الإصابة بأورام الدماغ.
خلص مركز أبحاث #السرطان في المملكة المتحدة، إلى أن زيادة الوزن أو السمنة تزيد من خطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الدماغ.

المصدر: إكسبريس



عدد المشاهدات:1615( الأربعاء 01:38:29 2019/09/04 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 10:47 ص
لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك المزيد ...