السبت18/1/2020
م19:37:56
آخر الأخبار
المبعوث الأممي: يمكنني تأكيد وصول نحو 2000 مقاتل سوري إلى ليبياالرئيس اللبناني يطلب من الجيش استعادة الهدوء بوسط بيروتالسلطات التونسية تحبط مخططاً لاغتيال مباركة البراهمياحتجاجات شعبية أردنية على اتفاقية الغاز مع "إسرائيل"سورية تؤكد استمرارها في ممارسة واجبها بمكافحة الإرهاب وإنقاذ السوريين من ويلات وممارسات المجموعات الإرهابيةمرسوم بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنيةملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سورية زاخاروفا: الوجود الأميركي في سورية يتناقض بالكامل مع القانون الدولي إصابة 6 أتراك جراء انفجار سيارة مفخخة قرب العاصمة الصوماليةالداخلية تدعو لعدم التعامل بغير الليرة كوسيلة للمدفوعات وتؤكد ملاحقة المتلاعبين بسعر صرفها 265 معملاً جديداً في «الشيخ نجار» سينطلق هذا العامإردوغان.. بين شعارات (الأمَّة) ومقولات (المِلَّة)...بقلم الاعلامي حسني محلي لا احد يشتري ولا أحد يبيع؟ فمن المتهم الرئيسي بهذا التلاعب الخطير بسعر الصرفقسم شرطة التضامن في دمشق يلقي القبض على سارق ويسترد مصاغ ذهبي مسروق ويضبط شخص بحوزته مواد مخدرةقسم شرطة الحميدية في دمشق يلقي القبض على ثلاثة أشخاص من مروجي المخدرات وفتاة تسرق من المحلات التجاريةمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليااعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية سقطت في محيط قرية بنجارو بريف اللاذقيةالإرهابيون يصعدون اعتداءاتهم على المدنيين ويواصلون منع الأهالي من الوصول إلى الممرات بريفي إدلب وحلب.. والجيش يردتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66انتهاء تاريخ الصلاحية.. هل المنتج غير قابل للاستهلاك وإن كان بحالة ممتازة؟علماء يكشفون تأثير خطير للسكر على الدماغحديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفي"إم بي سي" تحسم جدل استمرار نانسي عجرم في برنامج "ذا فويس كيدز"زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتغاز «المتوسط» في صراعات الأمم وصفقة القرن!...د. وفيق إبراهيمحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

لماذا رفضت واشنطن تدريب الإستخبارات السعودية؟


صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية تكشف أنّ الخارجية الأميركية والـ"سي أي إيه" لم يوافقا على مقترح تدريب الإستخبارات السعودية بسبب "استمرار المملكة بالممارسات القمعية والمؤذية بحقّ المعارضين إلى جانب الاستمرار بمراقبة عائلة جمال خاشقجي".


الاستخبارات والخارجية الأميركيتين تذرعا للرفض باستمرار مراقبة السعودية لعائلة خاشقجي

كشفت صحيفة واشنطن بوست عن أسباب رفض الإدارة الأميركية تدريب الإستخبارات السعودية، وأبدت خشيتها من لجوء الرياض إلى دولة أخرى لتحقيق ذلك.

وأوضحت الصحيفة أن الخارجية الأميركية والـ"سي أي إيه" رفضا برنامج التدريب بسبب "استمرار المملكة بالممارسات القمعية والمؤذية بما في ذلك سعيها لإجبار المعارضين على العودة إلى البلاد وفق التقارير"، بالإضافة إلى "استمرار مراقبة عائلة جمال خاشقجي في الخارج خصوصاً خطيبته في لندن".

وبحسب مسؤولٍ في وزارة الخارجية، فإن واشنطن تسعى لتكون رئاسة الإستخبارات العامة أقوى، لكن برنامج التدريب السعودي "ليس السبيل إلى ذلك"، وفق تعبيرها.

ودعا المسؤول الخارجية إلى مراجعة جميع برامج المبيعات أو التدريبات العسكرية والأمنية الأجنبية الرئيسية والتصديق عليها.

كذلك، لفتت "واشنطن بوست" إلى أن "الخارجية تدرس بدائل لتدريب أكثر جدوى باعتبار أنّ الهدف هو مساعدة السعودية من دون أن يمّكن التدريب الأميركي العمليات غير القانونية مثل جريمة قتل خاشقجي". 

وتناقش الخارجية الأميركية فكرة عزل الأنشطة الإستخباراتية عن البلاط الملكي في السعودية الذي يديره ولي العهد محمّد بن سلمان من جهة، وتثبيت آليات الرقابة الرسمية المشابهة لتلك التي تحدّ من أنشطة الإستخبارات في الولايات المتحدة من جهة أخرى، إلّا أنّ الإحتمال السابق غير واضح حتى الساعة لأنّ فرض هذه الضوابط صعبٌ في بلد يمسك فيه ولي العهد بالسلطة الكاملة، بحسب الصحيفة. 

أما الإحتمال الثالث في خطة الخارجية مساعدة السعودية فهو أن تقوم وكالة الإستخبارات المركزية الأميركية بالتدريب مباشرةً.

وفي حال كان من الممكن صياغة ضمانات عملية، فقد تطلب الولايات المتحدة اقتراح تدريبٍ جديد، خصوصاً  في ظل الخوف الذي تعيشه واشنطن من لجوء المملكة إلى دولة أخرى لطلب التدريب في حال رفضت هي ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنّ الصحافي السعودي المعارض جمال خاشقجي اغتيل في السفارة السعودية في تركيا عام 2018. وكان وليّ العهد محمّد بن سلمان قد أعلن في وقت سابق تحمّله "المسؤولية الكاملة" باعتبار أنّ جريمة قتل خاشقجي وقعت في عهده.

المصدر : واشنطن بوست


   ( الجمعة 2019/12/06 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2020 - 6:54 م

الأجندة
سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) المزيد ...