الثلاثاء19/11/2019
م13:48:43
آخر الأخبار
إرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةميسي من ضيافة تركي آل الشيخ... إلى تل أبيب!مسؤول سابق في صندوق النقد الدولي: عشرات ملايين الدولارات تخرج يومياً من لبنان إلى أربيل...! سورية تدين بأشد العبارات الموقف الأميركي إزاء المستوطنات الصهيونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة: باطل ولا أثر قانونياً لهالجعفري: الولايات المتحدة و”إسرائيل” تضربان عرض الحائط بالإرادة الدولية لإخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النوويةتركيا تستولي على صوامع «شركراك» في الرقة بعد انسحاب «قسد» منها … الجيش يستعيد محطة «تشرين» ويفشل عرقلة «اتفاق تل تمر»الرئيس الأسد في جلسة حوارية مع مجموعة من الشباب السوري: أهم ما ينقصنا كمجتمعات عربية هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وزارة الدفاع: إعلان تركيا عن عملية عسكرية جديدة محتملة في شمال سوريا يدعو للدهشةالخارجية الإيرانية: أمريكا ليست بالموقع الذي يسمح لها التضامن مع الشعب الإيرانياللجنة الاقتصادية في المحافظة تناقش سوء مادة البنزين … دمشق تطلب من الحكومة السماح باستيراد البطاطا والموز صفحات معارضة ومدارة خارجيا تضارب...وخبراء يكشفون حقيقتها .. والمركزي يعلقيتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)شخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهسرقة لمحل اجهزة هواتف في دمشقالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمالتربية تطلق اليوم حملة التلقيح المدرسي في جميع المحافظاتوحدات الجيش توسع انتشارها غرب تل تمر … ومرتزقة العدوان التركي يواصلون سرقة ونهب ممتلكات الأهالي بريف الحسكةمعارك عنيفة لصدّ الإرهابيين بريف اللاذقية وسط غارات مكثفة لـ«الحربي» الروسيالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"دريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» نادين خوري تجسّد دور الطبيبة في مسلسل «بروكار» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟بالفيديو ...البومة اليابانية.. هذه "أسرع أسرع" سيارة في العالمسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"واشنطن بوست": الإنسحاب الأميركي من الشمال السوري نصرٌ كبير للأسد


اعتبرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن الولايات المتحدة تلقّت صفعة مفاجئة وسريعة في المنطقة على صعيد مكانتها، باعتبار أن التطورات الأخيرة في سوريا أبطلت السياسة الأميركية المتبعة منذ اعوام وغيّرت ميزان القوة في الشرق الأوسط".


وأشارت الصحيفة إلى أن "الإنسحاب الأميركي من شمال شرق سوريا شكّل نصرًا كبيرًا للرئيس السوري بشار الأسد، إذ إستعادت الحكومة السورية السيطرة على مناطق تشكل ثلث مساحة الأراضي السورية (بعد ان عقدت إتفاقًا مع أكراد سوريا).

وقالت إن "الإنسحاب الأميركي أكد أهمية الدور الروسي كوسيط في رسم مستقبل سوريا وان موسكو هي القوة الصاعدة في الشرق الأوسط"، مضيفة ان "الإنسحاب الأميركي وجه رسالة إلى إيران مفادها أن واشنطن لا تريد المواجهة".

ونقلت الصحيفة عن الباحث في معهد دول الخليج في واشنطن حسين إبش قوله إن "الإنسحاب الأميركي وجّه رسالة إلى العالم مفادها أن الولايات المتحدة في صدد عملية إنسحاب وان تداعيات هذا الإنسحاب قد تكون اوسع من منطقة الشرق الأوسط".

كما نقلت عن وزير سابق في إحدى دول المنطقة المتحالفة مع أميركا إشترط عدم كشف إسمه، أن "ما يحصل يقلق جميع أصدقاء وحلفاء أميركا في المنطقة وليس فقط الأكراد، وأن العديد من هذه الدول ستبحث الآن عن أصدقاء جدد"، مضيفا أن "روسيا لا تتخلى عن حلفائها بل تقاتل من أجلهم، وهذا السلوك ينطبق كذلك على إيران".

الصحيفة تابعت أن "قرارات الرئيس دونالد ترامب الأخيرة في سوريا توّجت تآكل الثقة، التي بدأت في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما"، مشيرة  إلى أن "المسؤولين العرب دائمًا ما يقارنون قرار أوباما بعدم مساندة الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بالدعم الذي تقدمه روسيا للرئيس السوري بشار الأسد".

وأضافت أن "المسؤولين العرب يرون أن عدم إقدام اوباما على ضرب سوريا في العام 2013 بعد مزاعم إستخدام الحكومة السورية الأسلحة الكيميائية، طرح عدة تساؤلات حول مصداقية واشنطن"، لافتة إلى أن "أوباما كان قد صرح أن إستخدام الاسلحة الكيمائية هو خط أحمر".

وقالت الصحيفة إن "حلفاء الولايات المتحدة رحبوا بانتخاب ترامب رئيسا واعتبروا أن مجيئه يشكل فرصة لإعادة الأمور إلى نصابها، إلا أنه خيب الآمال"، مشيرة إلى أن "قرار ترامب بعدم مواجهة إيران بعد ما أسقطت الأخيرة طائرة مسيرة أميركية في شهر حزيران/يونيو الماضي شكّل صدمة لقادة دول الخليج"، وأضافت أن "قادة هذه الدول بدأوا يتساءلون عما إذا كان من ممكن الاعتماد على الولايات المتحدة في حال حصل نزاع مع إيران".

ونقلت عن إبش (الباحث في معهد دول الخليج في واشنطن) قوله إن "الاصدقاء والاعداء بدأوا يعتقدون أن عدم القدرة على تنبؤ خطوات ترامب هو من نتائج عدم رغبة أميركا للعب دور في قضايا العالم"، مضيفا أن "ذلك يعود إلى الحروب المكلفة التي خاضتها في العراق وأفغانستان".


   ( الخميس 2019/10/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2019 - 1:34 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...