الخميس21/11/2019
م16:29:46
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنسورية تدين بشدة اعتداءات قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري: أردوغان يؤكد مجددا أنه خارج عن القانون الدوليالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريين«قسد» تسترد صوامع «شركراك» وأنباء عن افتتاح معبر «العون» بمنبج … هدوء حذر في تل تمر ودورية مشتركة روسية تركية في الدرباسيةسفير أمريكي: حملة الضغط على أوكرانيا كانت بأمر من ترامبلافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدودالتجارة الداخلية: تكثيف الرقابة على المحال التجارية والتصدي لكل من تسول له نفسه رفع سعر أي مادةسوريا.. الدولار عند مستويات قياسية جديدة بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمشهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلبسكان جنوب الحسكة يتظاهرون ضد ” قسد”الإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهر7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائنبالفيديو.. هكذا تصرخ الأرض عندما تتعرض لعاصفة شمسية"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

"واشنطن بوست": خطأ ترامب في سوريا لا يمكن إصلاحه


 "واشنطن بوست"

إيران تعززت قوتها مما يهدد "إسرائيل"، كما أن الرئيس السوري بشار الأسد عزز قوته أيضاً، وروسيا تتولى المسؤولية، ولم يكن من الممكن لأعداء أميركا تحقيق نتيجة أفضل.


قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية في افتتاحية لمجلس تحريرها بعنوان "خطأ ترامب في سوريا لا يمكن إصلاحه" إنه "حتى الآن، كان من الممكن أن نأمل أن يكون الضرر الناجم عن عدم كفاءة الرئيس ترامب وجهله واندفاعه في السياسة الخارجية نظرياً إلى حد كبير، وربما يكون من الممكن إصلاحه. لكن هذا لم يعد صحيحاً".

وأوضحت الصحيفة أن "تكلفة خطئه الأخير في سوريا تتكشف أمام أعيننا: أرواح بريئة ضائعة. خيانة الجنود الأميركيين والنساء. جرأة الدكتاتوريين السفاحين. إطلاق سراح الإرهابيين الخطرين. مشهد مروع يجري، ومن المؤكد أنه سيزداد سوءاً".

وأضافت "واشنطن بوست": "كم مرة قام السيد ترامب وممثلوه الجمهوريون في الكونغرس بتوبيخ الرئيس باراك أوباما بسبب السماح لسوريا بتجاوز "خطه الأحمر" من دون عواقب وخيمة؟ لا يحق لأي منهم أن يذكر ذلك مرة أخرى. السيد ترامب – من دون أي اعتبار، ومن دون سابق إنذار، ولا تشاور مع الحلفاء، ومن دون أي اعتبار للدول الأخرى التي قاتلت إلى جانب الولايات المتحدة وخاطرت برجالها ونسائها في المعركة – قد فرّ".  

وقالت الصحيفة إنه في العامين الماضيين، تعاونت القوات الأميركية الشجاعة مع حلفائنا الأكراد لهزيمة خلافة "داعش" القاتلة. لقد فقد هؤلاء الحلفاء أكثر من 11000 من الرجال والنساء الذين قتلوا؛ وفقدت الولايات المتحدة العشرات من قواتها. لقد كان نجاحاً نادراً للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

ورأت "واشنطن بوست" أن الرئيس ترامب قد رمى بكل شيء بعيداً. فاستسلامه متسرع إلى درجة أن القوات الأميركية لم تتمكن من تنفيذ خطة طويلة الأمد لاحتجاز العشرات من المعتقلين البارزين في "داعش". ويمكننا أن نتوقع أن نسمع من هؤلاء الإرهابيين قبل وقت طويل، في المنطقة، في أوروبا أو في الولايات المتحدة. من المرجح أن يمارس "داعش" قوته الخبيثة مرة أخرى. إذ يتم ذبح الحلفاء الذين قاتلوا إلى جانبنا، والنساء والأطفال غير المقاتلين أيضاً. وأضافت الصحيفة أن إيران تعززت قوتها مما يهدد إسرائيل. كما أن الرئيس السوري بشار الأسد قد تم تعزيز قوته أيضاً، وأن روسيا تتولى المسؤولية. ولم يكن من الممكن لأعداء أميركا تحقيق نتيجة أفضل.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن ترامب يحب أن يتخذ صورته كبطل للمقاتلين الأميركيين. ولكن ما هو الدواء الأكثر مرارة الذي يمكن لأي قائد عام إدارته للقوات الأميركية من أن يأمرهم بالتخلي عن الرفاق الذين قاتلوا إلى جانبهم؟ إنه يحب أن يكون كذلك، كعدو عظيم لإيران، وحتى أثناء فراره من سوريا، فإنه يأمر بإرسال 1800 جندي أميركي إلى السعودية، ظاهرياً لردع إيران. لكن هذا النشر، في حين يثبت عدم اتساقه المطلق لادعائه بـ"إنهاء الحروب في الشرق الأوسط"، سيكون له تأثير أقل بكثير على إيران من الانسحاب الأميركي من سوريا، والذي يفتح الباب أمامها لتضخيم نفوذها هناك، على حدود "إسرائيل"، بحسب تعبير الصحيفة.

وختمت الصحيفة الأميركية أن أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين مثل ليندسي غراهام وماركو روبيو، اللذين ابتهجا واحتفلا بالسيد ترامب وفريق الأمن القومي التابع له، أصبوا الآن يتورطان في فرض العقوبات على تركيا كعقاب على غزوها. وقال ترامب الاثنين إنه يدعم الآن مثل هذه العقوبات. لكن قبل أسبوع واحد فقط، أعطى الضوء الأخضر لتوغل تركيا، وشجعّها يوم الأحد الماضي بإعلانه انسحاباً سريعاً للولايات المتحدة. يتحمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بطبيعة الحال، مسؤولية غزوات تركيا. ولكن إذا كان هناك أي تماسك - أو أخلاق - في موقف ترامب، فإنه يقوم بعمل جيد لإخفائه.

ترجمة: هيثم مزاحم – الميادين نت


   ( الثلاثاء 2019/10/15 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/11/2019 - 3:52 م

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلب

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو المزيد ...