الخميس17/10/2019
م20:35:33
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سورياروسيا وإيران مستعدتان لتسهيل إجراء حوار بين تركيا وسوريارجال الجيش العربي السوري في مدينة عين العرب يرفعون العلم الوطني الرئيس الأسد لـ الفياض: عدوان نظام أردوغان على بلدنا غزو سافر سترد عليه سورية عبر كل الوسائل المشروعة المتاحةالخارجية: العدوان التركي على الأراضي السورية وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانوزير الخارجية التركي: اتفقنا مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات "قسد" وتدمير مواقعهانائب الرئيس الأمريكي: توصلنا لاتفاق مع أردوغان لوقف إطلاق النار في شمال سورياتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةالولايات المتحدة: بنس: واشنطن تعمل مع قسد للانسحاب بعمق 20 ميلاً من الحدودخبير عسكري يكشف: الصدام بين الجيشين السوري والتركي سيحدث في حالة واحدةوفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"تحديد شروط التقدم إلى مفاضلة التعليم المفتوح للحاصلين على الثانوية في عام القبول نفسهالسماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعاتكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تقرير أوروبي: المهجرون السوريون سيضاعفون النمو الاقتصادي لتركيا!


  وكالات| كشف تقرير أوروبي عن أن المهجرين السوريين سيضاعفون الناتج المحلي الإجمالي التركي بين عامي 2017 و2028، وسط تعرضهم إلى مزيد من الممارسات العنصرية إذا أقدم طفل سوري على الانتحار بسبب ذلك.


وتحدثت مواقع إلكترونية معارضة، عن انتحار طفل سوري مهجر في ولاية كوجالي شرقي اسطنبول بعد تعرضه للعنصرية من أحد مدرسيه الأتراك، لافتة أن هاشتاغ «Suriyeli» (سوري) تصدر موقع «تويتر» في تركيا بعد انتحار الطفل السوري صاحب الـ9 أعوام وائل السعود شنقا على باب مقبرة في ولاية كوجالي شرقي اسطنبول.

وأشارت إلى أن سبب الانتحار يعود بسبب الإقصاء والرفض الاجتماعي الذي واجهه في المدرسة لكونه سورياً، لافتة إلى أنه تعرض للتوبيخ يوم انتحاره من أحد المدرسين أيضاً.
وأقرت وسائل إعلام النظام التركي أن الطفل انتحر بسبب العنصرية التي تعرض لها في مدرسته من رفقاء الصف والمدرسين لأنه سوري.
على خط مواز، قال تقرير للمنتدى الأورومتوسطي لمعاهد العلوم الاقتصادية «فيميز»، الممول من الاتحاد الأوروبي: «سيتسارع التأثير الاقتصادي لاندماج المهجرين السوريين في تركيا خلال السنوات الخمس المقبلة»، مشيراً إلى أنهم أصبحوا جهات فاعلة اقتصادية مهمة لدى النظام التركي.
وأوضح التقرير، أن عدد الشركات التي أسسها السوريون في تركيا من عام 2014 إلى عام 2016، ارتفع بنسبة 168 بالمئة، وفي نهاية عام 2017، كان لدى تركيا 4.793 شركة سورية برأسمال قدره 39.1 مليون يورو.
ولفت إلى أن العديد من الدراسات وجدت تأثيراً سلبياً قصير المدى لتدفق المهجرين السوريين، من ارتفاع معدل البطالة، وزيادة في سعر الإيجارات والمنتجات الغذائية، لكنها لاحظت من ناحية أخرى تراجع أسعار الاستهلاك نتيجة لانخفاض الأسعار أو الخدمات التي ينتجها المهجرون، ما قلل من تكاليف الإنتاج.
وتوقع التقرير وجود اتجاه نمو جديد بين عامي 2023 و2028 مع دخول المهجرين السوريين الشباب الذين يمثلون 15 بالمئة من مجموع السوريين إلى سوق العمل.
وأوضح أن تأثير المهجرين السوريين من ناحية القيمة المضافة للمهجرين في الاقتصاد التركي، وصلت إلى 4.3 مليارات يورو، بنهاية 2017، أو 1.96 بالمئة من إجمالي الناتج المحلي الإجمالي في تركيا، متوقعاً أن ترتفع تلك القيمة إلى 4 بالمئة في عام 2028 مع تشغيل مليون عامل سوري مهجر في تركيا.
وأضاف: «إن تأثير إنتاج المهجرين أكبر من تأثير الطلب المستحث لعام 2017 و2023 و2028 على التوالي، مشيراً إلى أن هذا يعني أن القدرة الإنتاجية للمهجرين السوريين كمهارات في مجال تنظيم المشاريع وتوفير العمالة تبدو أكثر فعالية من آثار استهلاكهم على الناتج الكلي للاقتصاد.
وختم التقرير بالقول: «إن تحسين فرص العمل وزيادة المهارات وتطوير قدرات المهجرين السوريين على تنظيم المشاريع ومنح تصاريح عمل في القطاعات المستهدفة سيزيد من مساهمتهم في النمو الاقتصادي».
يأتي هذا التقرير في وقت يعمل نظام رجب طيب أردوغان على عرقلة عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم لأسباب عديدة منها الاستمرار باستخدامهم كورقة مساومة يبتز بها الدول الأوروبية، وللضغط على الحكومة السورية التي ناصبها العداء منذ اندلاع الأحداث في البلاد.
وما تضمنه التقرير يكشف عن سبب إضافي يدفع نظام أردوغان إلى مواصلة عرقلة عودة هؤلاء المهجرين، وخصوصاً أن بلاده تمر حالياً بأزمة اقتصادية كبيرة.
وفي سياق آخر، ذكرت وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء، أن الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، المنتهية ولايتها، فيديريكا موغيريني، ستقوم بزيارة إلى الأردن، اليوم وغداً الإثنين، على خلفية احتفال بروكسل وعمان، على مرور 40 عاماً على شراكتهما.
وسيناقش الطرفان، «الأزمة السورية وتداعياتها، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط»، حسب البيان الصادر عن المفوضية الأوروبية، حسب الوكالة.

 


   ( الأحد 2019/10/06 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 8:09 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تونس... القبض على "لص المترو" (فيديو) بالفيديو... لص يرفض أخذ النقود من سيدة مسنة خلال سطو مسلح تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو المزيد ...