الثلاثاء22/10/2019
ص1:56:22
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةوصول وفد عسكري روسي إلى القامشلي لمواكبة تطبيق اتفاق انتشار الجيش السوري على الحدود مع تركيابوتين وماكرون يبحثان الوضع في سوريا خلال اتصال هاتفيبرعاية الرئيس الأسد.. تدشين مشفى شهبا الوطني في السويداءوقفتان لأهالي دير الزور والقنيطرة للتنديد بالعدوان التركي والمطالبة بخروج القوات الأمريكية المحتلة من الأراضي السوريةموسكو: لا يمكن تحقيق الاستقرار في المنطقة إلا على أساس سيادة واستقلال سورية ووحدة أراضيها(التايمز) تكشف عن وجود أدلة لاستخدام قوات النظام التركي أسلحة محرمة دولياً في عدوانها على سوريةفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسيهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت سوريا تقوم، ولبنان ينهار.. أهي صدفة؟ ......سامي كليباللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلببالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارة الجيش السوري يستعد لمواجهة المسلحين (النصرة و الصينيين) بريف اللاذقيةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةبناء مشفى أطفال و5 كليات جديدة في جامعة حلبتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العينالاحتلال التركي يواصل عدوانه على الأراضي السورية… ويحتل مدينة رأس العين بريف الحسكةوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموكوضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالتدخين وسرطان الرئة.. دراسة تكشف "طوق نجاة محتملا"3 مشروبات شائعة "تساهم" في إطالة العمرعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»راعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونهواوي تطلق هاتفها "الرخيص" إنجوي 10أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان أسرار التحرك الأمريكي المكثف لإيقاف العدوان التركي على سوريا ....بقلم إيهاب شوقي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أسترالية عاشقة بمجلتها «سورية الحبيبة» ....مها الأطرش


ترتسم على وجهها ملامح المحبة والفرح كلما لفظت اسم «سورية» وتُبدي دهشتها في كل مرة تتحدّث فيها عن السوريين كشعب يعتنق المحبة تحت سقف وطن أحبّه حتى الصميم.


سوسن ديرغام سيّدة أسترالية عرفت سورية عن قرب قبل 16 عاماً فقادها عشقها لهذا البلد للبحث عن طريقة تترجم بها مشاهداتها ومعرفتها لتنقلها إلى وطنها عبر مجلة حملت اسم «الحبيبة سورية».


«أحب الكرم والثقافة والتاريخ والحضارة السورية.. سورية محبوبتي»,, بهذا استهلت سوسن حديثها لـ سانا التي التقتها على هامش زيارتها لسورية، مضيفة: «زيارتي الأولى كانت عام 2003 كمدرسة للغة الإنكليزية في المركز الثقافي البريطاني في دمشق. وكل ما شاهدته في هذا البلد أدهشني ولفتني اهتمام الناس بسورية ومكانتها ومعالمها ما جعلني أفكر بتأسيس مجلة تنقل ذلك إلى الأستراليين، وهو ما تحقق عام 2016 بمجلة «الحبيبة سورية» التي تهتم بالعمق السوري وبالنساء السوريات».

صاحبة مجلة «الحبيبة سورية» الصادرة في أستراليا تقول «إن المعلومات التي تصل إلى الأوساط الغربيّة وخاصة الأستراليين حول سورية غير دقيقة، لكن من يأتي إلى سورية يرى مدى التنوّع الثقافي والاجتماعي وعظمة الحضارة فيها يدرك كم يحتاج العالم إلى سورية».

تواصلها مع السوريين في وطنهم أو في المغترب جعلها تقول إن السوريين ناجحون وأقوياء وقادرون على مواجهة وتجاوز الصعوبات بتحدٍّ وثبات، وعندما تعود إلى أستراليا ستعمل على نقل هذه الصورة داعية شعوب العالم إلى الضغط على حكوماتهم لتغيير سياستها تجاه سورية ووقف الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب الجائرة التي تؤذي السوريين.

بوجدانية تتحدث ديرغام عن مدينة دمشق، خاصة القديمة منها، وتصف جمالها بالسحر المنفرد الذي يمنحها شعوراً مفعماً بالمحبة مفسّرة سبب تسمية مجلتها بـ «الحبيبة سورية» لمدى حبها لسورية والعلاقة اللافتة التي تربط السوريين بوطنهم.

سانا


   ( الثلاثاء 2019/09/24 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/10/2019 - 10:15 ص

اطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارة 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" بالفيديو... لحظة القبض على لصين فاشلين في ليفربول بالفيديو الممثلة نادين الراسي: أنا جعت واتبهدلت المزيد ...