الخميس17/10/2019
م13:0:36
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريامصدر رسمي في الخارجية: العدوان التركي الغادر وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانافتتاح سوق السقطية بمدينة حلب القديمة بعد إعادة تأهيلهنظام أردوغان يواصل عدوانه.. والتحالف الأمريكي يدمر مخلفاته في منطقة الجزيرة بعد مغادرتهاالجيش يدخل إلى مدينة عين العرب بريف حلب ويوسع نطاق انتشاره شمال غرب الحسكة - فيديوإردوغان: لم أعد قادراً على تتبع تغريدات ترامب المتقلبةترامب لأردوغان: لا تكن متصلبا... لا تكن أحمقا.. مجلس النواب الامريكي يندد بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا بعد اجتماع عاصفتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةشمالي سوريا كما شمالي قبرص في العدوان التركي....موفق محادينروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ وفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

«استراتيجك كالتشر فاونديشن»: الرياض مأزومة.. وقدرات الأسلحة الأمريكية تثبت فاعليتها في أفلام هوليوود فقط


ترجمة وتحرير - راشيل الذيب:

رأى مقال نشره موقع «استراتيجك كالتشر فاونديشن» أن السعودية تجد نفسها في وضع خطر بشكل متزايد نتيجة القدرة الدفاعية للجيش واللجان الشعبية اليمنية القادرة على إلحاق أضرار عسكرية واقتصادية شديدة بالرياض من خلال قوتها الصاروخية، 


حيث تشير التقديرات إلى أن الرياض تخسر ما يقدر بـ300 مليون دولار يومياً بسبب الهجمات اليمنية الأخيرة على منشآت نفطية تابعة لـ«أرامكو».

وقال المقال: إن تراجع مشاركة بعض الدول في «تحالف» العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن وعدم تدخل الولايات المتحدة بشكل مباشر في هذا العدوان قد أوجدا مشكلات كبيرة لبني سعود، فالحرب على اليمن، وفقاً للأمم المتحدة، أوجدت أكبر أزمة إنسانية في العالم، وليس لدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أي نية لإعطاء المتنافسين على الرئاسة الديمقراطية أي طعم لمهاجمته، وفي الواقع، يمكن أن تكون إقالة ترامب لمستشار الأمن القومي جون بولتون من منصبه تعبر عن إحدى رسائل الرئيس الأمريكي إلى الدولة العميقة بأنه لا ينوي تخريب آماله في إعادة انتخابه عام 2020 من خلال بدء حرب جديدة.
ورأى المقال أن تردد واشنطن في دعم السعودية بشكل مباشر أدى إلى تفاقم الوضع بالنسبة للرياض، التي تخاطر الآن برؤية الصراع ينتقل إلى أراضيها في جنوب البلاد، وخاصة أن غارات الجيش اليمني على السعودية أصبحت حدثاً يومياً، وطالما أن الرياض مستمرة في ارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين اليمنيين الأبرياء، فإن الوضع سوف يزداد سوءاً، مع عواقب وخيمة متزايدة على الاستقرار الداخلي للنظام السعودي.
وأكد المقال أن هجمات «أرامكو» هي دليل حقيقي على ما يمكن أن يحدث للاقتصاد السعودي إذا رفض ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان الجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى مخرج لما يعد واحدة من أسوأ الكوارث العسكرية في العصر الحديث.
وقال المقال: من جهة ثانية إن قدرات الأسلحة الأمريكية تثبت فاعليتها في أفلام هوليوود فقط، فقد تمكن الجيش اليمني في الأشهر الأخيرة من ضرب أهدافه في السعودية عشرات المرات باستخدام وسائل جوية مختلفة، ما يبرز مرة أخرى الفشل التام لأنظمة الدفاع الجوي الأمريكية في البلاد.
وأضاف المقال: تتزايد عزلة الرياض و«تل أبيب» في الشرق الأوسط، ولا تستطيع واشنطن سوى نشر «تغريدات» على «تويتر» وإلقاء اللائمة على إيران في كل ما يحدث في المنطقة لمساعدة حلفاء الولايات المتحدة بالنظر إلى أن التدخل المباشر يعتبر مخاطرة كبيرة بالنسبة للاقتصاد العالمي، فضلاً عن احتمال تحول الصراع إلى حريق إقليمي أوسع من شأنه أن يحرق أي فرصة لإعادة انتخاب ترامب في العام القادم.

 


   ( الاثنين 2019/09/23 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 10:35 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو المزيد ...