الخميس17/10/2019
ص12:31:36
آخر الأخبار
مصر: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك للقانون الدوليوفاة 35 معتمرا، وإصابة 4 آخرين في حادث "العمرة" بالمدينة المنورة قيس سعيّد رئيساً جديداً لتونس ...اعتبر التطبيع « خيانة».. والعلم الفلسطيني سيكون إلى جانب علم بلادهجبران باسيل: سأزور سوريامصدر رسمي في الخارجية: العدوان التركي الغادر وليد الأطماع التوسعية والأوهام البائدة لنظام أردوغانافتتاح سوق السقطية بمدينة حلب القديمة بعد إعادة تأهيلهنظام أردوغان يواصل عدوانه.. والتحالف الأمريكي يدمر مخلفاته في منطقة الجزيرة بعد مغادرتهاالجيش يدخل إلى مدينة عين العرب بريف حلب ويوسع نطاق انتشاره شمال غرب الحسكة - فيديوإردوغان: لم أعد قادراً على تتبع تغريدات ترامب المتقلبةترامب لأردوغان: لا تكن متصلبا... لا تكن أحمقا.. مجلس النواب الامريكي يندد بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا بعد اجتماع عاصفتراجع أسعار الذهب كمية 830 ألف طن زيتون إنتاج هذا الموسم بزيادة 28 بالمئةشمالي سوريا كما شمالي قبرص في العدوان التركي....موفق محادينروسيا «وصفة سحرية» للسعودية والإمارات؟ وفاة شاب وإصابة أخر في حادث مروري بالمزة في دمشق كشف ملابسات اختفاء فتاة قاصر مع مبلغ ٦ ملايين ليرة سورية"قناصة في الكنائس وأنفاق"... بماذا فوجئت القوات التركية عند دخول سورياصورة لوثيقة التفاهم بين دمشق و"قسد"السماح لمن تجاوز 24 عاما بالتقدم إلى مفاضلة "التعليم المفتوح" في الجامعات نقل تبعية المعاهد التقانية للمراقبين الفنيين إلى الجامعات الحكوميةكبد داعش خسائر فادحة في البادية الشرقية … الجيش يحبط محاولة تسلل لإرهابيي إدلب ويدميهمإسقاط طائرة مسيرة لقوات الاحتلال التركي في قرية مجيبرة زركان بريف ناحية تل تمروضع الخارطة الوطنية للسكن في التنفيذ.. وإحداث مناطق تطوير عقاري صغيرة للسكن الاقتصاديالإسكان تخصص 1709 مساكن للمكتتبين في عدد من المحافظاتأطعمة تخلصك من سموم الجسمغذاء شائع يقضي على انتفاخ المعدة المزعجبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»عابد فهد.. يتابع الـ "هوس" مع هبة طوجيالشرطة الألمانية تحجز سيارة دفع رباعي ذهبية.. والسبب؟بالفيديو ..ميت آخر....يتحدث ويفجر الضحك خلال جنازتهطبيب من أصل سوري ينجح بجراحة هي الأولى من نوعها في العالم (فيديو) مواصفات ساعة هواوي الجديدةذاك الهولاكو الأحمق.......بقلم نبيه البرجيمتى يرعوي أردوغان؟!...محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ميشيل كيلو يكشف عن مخطط أمريكي سعودي لترتيب منطقة شرق الفرات عبر "العشائر العربية"


تسريب صوتي "للمعارض" ميشيل كيلو يكشف فيه عن مخطط أمريكي سعودي لترتيب منطقة شرق الفرات عبر العشائر العربية.. وان تركيا ستدخل شرق الفرات غصبا عن رأس “صالح مسلم” وبدون إدلب لن يكون لها حصّة في سورية مستقبلا وتوحيدها مع شرق الفرات يتطلّب الحفاظ على ما تبقّى منها


بيروت ـ “رأي اليوم” كمال خلف:

كشف عضو الائتلاف السوري المعارض “ميشيل كيلو” أن الولايات المتحدة مع السعودية بدأت بإنشاء مجلس قبائل وعشائر في كل سوريا مع ميزانية لمدة سنتين وتنفيذ المشروع خلال الأسابيع القادمة وسوف يشكلون وفد من المجلس يشارك في مسار المفاوضات السورية في جنيف بعد احيائه
وفي تسريب صوتي جديد للمعارض البارز كيلو تحدث فيه عن خطط ومصير منطقة شرق الفرات، وإدلب، طرح كيلو سؤلا على محدثه في الطرف الاخر من المحادثة ما معنى ذلك سياسيا؟
ويجيب كيلو على التساؤل الذي طرحه بنفسه بالقول إن وفد جنيف مجمد تماما، والروس يتحدثون بوضوح انه اذا تم وقف إطار نار شامل وبدأنا إعادة إعمار هذا هو السلام ولن يبقى هناك شيء اسمه ثورة أو غير ثورة، ويصبح هناك حل سياسي نحن نرتبه بين من يرغب من السوريين وبين الدولة السورية .
وقال كيلو أن الروس يتحدثون أن مسار أستانة هو المسار التفاوضي الوحيد الذي نجح وبالتالي جنيف مسار فاشل. لذلك حسب رأي “ميشيل كيلو” فإن الأمور سوف تسير نحو استانة جديد أو جنيف معدل أو صياغة جديدة بين الاثنين. وأكد كيلو أن مسار جنيف يعاني من الإهمال الدولي وضعف الأمم المتحدة وعدم وجود تفاهم روسي أمريكي.
وقال كيلو أن مجلس العشائر ينضوي تحت عدم إقرار الولايات المتحدة للمشروع السياسي للكرد. وحسب كيلو فإن الأمريكان يقولون نحن لنا علاقات مع البندقية الكردية ولا نريد السياسة الكردية. ويضيف كيلو البندقية الكردية ليست بندقية كل الكرد والسياسية الكردية ليست سياسية كل الكرد حتى لا نظلم كل الأكراد.
و كشف كيلو أن الأمريكان والسعوديين عندما زاروا المنطقة لم يأتوا مباشرة الى المنطقة الكردية إنما نزلوا في منطقة عربية حتى يفهموا الأكراد رسالة صريحة أنكم لستم مرجعية المنطقة بالتي الأمريكان والسعوديين يحولون ترتيب المنطقة لتكون حقيقة سياسية منظمة قائمة على العشائر العربية في المنطقة من أجل بناء واقع سياسي يكون هو الأساس في منطقة الجزيرة السورية.
وفي تسريب صوتي آخر يتحدث كليو عن المنطقة الأمنة التي تطالب بها تركيا، ويقول أنها منطقة تكون ذات أغلبية عربية تشكل حاجز بين تركيا والكرد، وخاضعة لتركيا، ويريدون توطين مليون سوري فيها، ولهذا يقول كيلو أن صالح مسلم وغيره أصابهم الجنون لمنع تركيا من الدخول إلى هذه المنطقة، لكنهم حسب كيلو سيدخلون غصب عن رأسه لأن القصة حسب كيلو أكبر من صالح مسلم بمئة مرة، وسوف يترتب وضع المنطقة.
وفي تسجل آخر يتحدث كيلو عن أدلب ويقول إننا إلى جانب دولة كبيرة، وبالتالي من الطبيعي أن تتدخل تركيا في ادلب وبدون إدلب لن تحصل تركيا على حصة في سورية، ويضيف كيلو اذا أردنا أن نوحد ادلب مع منطقة شرق الفرات يجب أن يبقى ما تبقى من إدلب.
وأعلن الخميس “مجلس سوريا الديمقراطية” الواجهة السياسية للأحزاب الكردية تنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة على الحدود الشمالية لسوريا بشكل كامل. في إشارة إلى انسحاب قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” من منطقة الحدود المحاذية لتركيا. ويبدو أن ذلك هو ما طلبته الولايات المتحدة من القوات الكردية في إطار الاتفاق مع تركيا، وهو ما تعتبره أنقرة حتى الآن دون سقف الطموحات التركية و بعيدا عن تصوراتها لشكل المنطقة الآمنة التي تريدها شرق الفرات.


   ( السبت 2019/09/14 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2019 - 10:35 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تسع أسود ينتظرون خروج خنزير من مخبئه... فيديو بالفيديو... لص فاشل حاول سرقة سيارة فحطم وجهه فهد جائع يفترس كلبا ضخما نائما بجانب باب منزل... فيديو سمكة برمائية مفترسة تهدد الولايات المتحدة والسلطات تدعو الى "قتلها فورًا" ارضة أزياء تفقد وعيها على الهواء مباشرة والسبب حلاق... فيديو جريمة أثناء مقابلة صحفية.. مقتل الضيف وإصابة المحاور حيوان الليمور يخلع "باروكة" من صحفية أثناء بث مباشر... فيديو المزيد ...