-->
الثلاثاء25/6/2019
م17:33:34
آخر الأخبار
ضاحي خلفان للمسؤولين العرب: انتبهوا لا بيع لكم في ما لا تملكونالنظام البحريني يمنح تأشيرات دخول لصحفيين إسرائيليينحرقوا صور ترامب وملك البحرين... فلسطينيون يخرجون إلى الشوارع رفضا لورشة المنامةصهر ترامب يترأس مؤتمر المنامة.. فمن سيحضر ومن سيغيب؟ضبط قطع أثرية أعدها الإرهابيون للتهريب إلى الخارج في الرستنسورية تعرب عن سخطها وإدانتها الشديدة لقرار الإدارة الأمريكية ضد رموز وقيادة الجمهورية الإسلامية الإيرانيةانطلاق أعمال اجتماع الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية بدمشقبيونغ يانغ تؤكد وقوفها الدائم إلى جانب سورية … المعلم: معجبون بصمود الشعب الكوريروحاني: العقوبات الأميركية ستفشل والبيت الأبيض "متخلف عقليا" المعارضة التركية: عصر أردوغان انتهى ونضالنا مستمربعد انقطاعه لسنوات ..عودة المعرض الدولي للبناء "بيلدكس 2020" مجلس الشعب يوصي الحكومة بإجراءات لضبط أسعار الصرف … وزير المالية: سعر الصرف يتأثر بعدة أمور منها المضاربات والإعلاموزهق الباطل..| وضاح عبد ربهماذا وراء تراجع ترامب عن الحرب؟ .....قاسم عزالدين أحداث دون سن البلوغ يشكلون عصابة أشرار .. وقسم شرطة عرنوس يلقي القبض عليهموفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليترتيب أقوى خمسين جيش في العالم، أربع دول عربية في القائمةوزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة 33 فريقاً في المسابقة البرمجية للمعهد العالي للعلوم التطبيقية والجامعة الافتراضية-فيديوالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانإرهابيو “النصرة” يجددون اعتداءاتهم على مدينة السقيلبيةمحاولات للميليشيا بهدف مواصلة احتكار النفط المسروق … مجهولون يواصلون استهدف مواقع «قسد» في دير الزورسلسلة فنادق فورسيزونز العالمية تتخلى عن إدارة فندقها في دمشقمجلس محافظة دمشق يوافق على الإعلان عن المخطط التنظيمي لمنطقة القابون الصناعيساعتك ومرحاضك.. تحذير مخيف "للجميع"5 فواكه سحرية لعلاج الصلعفيلم «أمينة» يحصد جائزة أفضل إخراج في مهرجان مكناس الدوليسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّقبلة الموت تقتل شابة كنديةالعثور على سمكة ذهبية عملاقة عمرها 100 عامالعالم على موعد مع ظاهرة فلكية مميزة الشهر القادمأول هاتف في العالم مزود ببطارية خارقة لا تحتاج لشحن لأكثر من أسبوعمؤتمر المنامة ومأزق السياسات الأميركية! ....ناصر قنديلالنتيجة - الحدث .......بقلم: د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

التقرير الإسرائيلي العدد السادس 2019: معركة "إسرائيل" المتصاعدة مع إيران في سورية


مداد - مركز دمشق للابحاث والدراسات

 


تحميل المادة

يرى فرانتسمان بأن «واشنطن بدت أنها تخلّت عن دورها في محاربة إيران في سورية. وبرغم ذلك، أبدى جون بولتون، مستشار الأمن القوميّ الأمريكيّ، ومايكل بومبيو وزير الخارجية الأميركيّ، ومسؤولون آخرون في الإدارة الأمريكية، دعمهم للدور الإسرائيلي في مجابهة إيران في سورية، وأشاروا في بداية كانون الثاني الماضي، أن هذا الدعم سوف يستمر، فالرسالة الأمريكية لإسرائيل هي أن يدها حرة في سورية، لكن هذه اليد الحرة تشكل معركة متصاعدة.
وفي الخليج، أشارت دول عديدة فيه، بما في ذلك البحرين والإمارات، بإعادة الدبلوماسيين من بلادهم إلى دمشق، وأصبحت سورية تتطلع إلى العودة إلى الجامعة العربية بعد تجميد عضويتها بداية عام 2011.
وهذا يعني أن الاستقرار قد يعود إلى سورية، وأن التطبيع يجري بينها وبين الدول التي عارضت نظام الأسد، وكلما عاد الاستقرار أكثر كلما أصبحت الغارات الإسرائيلية تخضع للمزيد من التدقيق والقيود. ويبدو أن إيران ستشعر أنها خرجت من هذا النزاع الذي جرى في المنتصف الأخير لهذا العقد في المنطقة سالمة؛ بل وأكثر نفوذاً من أي وقت مضى.
وها هو وزير خارجية إيران، جواد ظريف، يتباهى دوماً بعزل الولايات المتحدة، ولا يبدو عليه الخوف من الغارات الجوية، سواء أكان عددها عشرات على غرار ما كان يحدث في السنوات الأولى للحرب في سورية، أم بالمئات والآلاف على غرار السنة الماضية. وهذا ما يجعل القرار الإسرائيلي يتجه إلى علنية أكثر في هذه الغارات في مقامرة معقدة، فكلما ازدادت العلنية (في تحمل مسؤوليته) وكلما ازداد تحديد هدفه لتحقيق انسحاب الإيرانيين من سورية، كلما ازدادت الأسئلة حول كيفية إنجاز هذه العقدة. فوجود هدف مفتوح على النهايات يمكن أن يشير إلى نزاع طويل في سورية».


   ( الاثنين 2019/03/18 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/06/2019 - 4:56 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

عنزة تقتل تمساحا يزن 300 كغ (فيديو) بالفيديو... سرعة بديهة أم تنقذ طفلها من الموت المحقق بالفيديو... عريس يرش عروسه بالتراب شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية المزيد ...