الأحد29/3/2020
ص2:19:53
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنسامنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقيةسلامي: لا سبيل أمام الأميركيين سوى مغادرة المنطقة«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!حصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناهل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

8 أغذية كنا نعتقد أنها ضارة ولكنها مفيدة للصحة

هناك العديد من الأطعمة التي تدور حولها الكثير من المفاهيم الخاطئة لذلك يتجنب الناس تناولها، كونها غنية بالدهون الغذائية أو الكوليسترول.


لايؤثر الكوليسترول الغذائي في نسبة كوليسترول الدم بشكل كبير بل النظام الغذائي بمجمله يلعب دورا كبيرا في ذلك.

وهناك جملة من الأطعمة التي كنا نعتقد أنها تتسبب بالسمنة أو زيادة الشحوم لكنها في الواقع عكس ذلك، بحسبدراسة طبية نشرها موقع "إيل إسبانيول" الإسباني، وهي:

- اللحم المقدد: مع التطور الكبير انخفضت نسبة المواد الحافظة الداخلة في تجفيف اللحوم.

لينخفض معها محتوى الصوديوم، في الوقت الذي تعتبر فيه اللحوم المجففة غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية وغنية بالحديد والزنك، ولكن لا ننصح بالإفراط في تناولها.

- المعكرونة: تعتبر المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل خيارا ممتازا، كونها غنية بالبروتين.

- البطاطا: كحال الخبز فالكثيرون يعتقدون أنها مصدر كبير للكربوهيدرات، إلى أن المشكلة تتعلق بطريقة تحضيرها، ففي حال طهيت البطاطس بطريقة صحية، سواء كانت في الفرن أو مسلوقة أو مقلية، فإن النتيجة مختلفة، فهي غنية بفيتامين C وB والألياف والبوتاسيوم، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي البطاطا على نشاء مقاوم يحسن حساسية الأنسولين.

- الخبز: يعتبر الخبز مصدرا كبيرا للكربوهيدرات، التي تعمل على تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم، بسبب التحسن في الحساسية تجاه الأنسولين، والذي يقلل بدوره من خطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

- الخضراوات المعلبة: تحتوي الخضراوات المعلبة على نفس كمية الفيتامينات والمعادن التي تحتويها الخضراوات الطازجة.

- الشوكولاته الساخنة: الشوكولاته الداكنة لها فوائد متنوعة للصحة العامة وخاصة لصحة القلب والأوعية الدموية سواء في تلك التي تكون على هيئة ألواح أو تلك المسحوقة، وتناولها على شكل مشروب سيمنحك نفس الفوائد.

- الفشار: وتحديدا الذي تم تحضيره في المنزل، تعتبر نواة الذرة غنية بالألياف وتحتوي فقط على 31 سعرة حرارية لكل وجبة.

- صلصات السلطة: يجب اختيار الصلصات التي تحتوي على زيت الزيتون والمحضرة في المنزل، لأنها ستكون بسعرات حرارية أقل.


   ( الثلاثاء 2019/09/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 11:14 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...