الأربعاء1/4/2020
م14:1:7
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالأوقاف تضع مؤسستي الأمان بدمشق وجميع المبرات التابعة لها بالمحافظات تحت تصرف وزارة الصحةالجعفري: سورية تطالب واشنطن بالرفع الفوري وغير المشروط لكل الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة عليهاالصحة العالمية : مدى ارتفاع المنحنى الصاعد يعتمد على صرامة الإجراءات المتخذة، وهذا ما تعمل عليه الحكومة السورية .الداخلية: تمديد إيقاف خدمات الشؤون المدنية والسجل العدلي والهجرة والجوازات والمرور حتى الـ 16 من نيسانإيطاليون يحرقون علم الاتحاد الأوروبي:لا تضامن..فقط طعنات في الظهرمؤتمر المعلومات المضللة.. كيف وقع ترامب في فخ الأكاذيب؟7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانيةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تحذر من هجوم الكتروني محتمل يستغل انتشار كورونا لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرإرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

5 طرق للوقاية من ارتفاع درجة الحرارة

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أنَّ درجة حرارة الجسم العالية تؤذي دماغ الإنسان وأعضاء أخرى من جسمه بشكلٍ ملحوظ، لأنّ بعض الحالات تجعل من الصعب على الجسم أن يبقى ضمن درجة حرارة طبيعية ومعتدلة في الأجواء الحارة، ومن هذه الحالات: التقدم في السن، والسمنة، والحرارة، والجفاف، وأمراض القلب وضعف الدورة الدموية، والحروق الناتجة عن أشعة الشمس، وللوقاية من ارتفاع درجة الحرارة والمخاطر الناتجة عنها يجب مراعاة هذه النصائح:


1- الإكثار من السوائل

يجب شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، مع ضرورة عدم ترك الجسم يصل إلى مرحلة الجفاف، فكثرة شرب المياه، والعصير، والمشروبات الرياضية الخالية من الكافيين كالشاي والقهوة والمياه الغازية يؤدي إلى تعرق الجسم، فتصبح لديه القدرة على التخلص من الأملاح والمواد الضارة التي لا حاجة لها.

2- البقاء في الداخل

من أفضل الطرق للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة أن يبقى الإنسان في مكانٍ يؤمن له التبريد، فإذا لم يكن لديه مكيفٌ هوائي من الممكن الذهاب إلى مركز التسوق، أو بناءٍ عام يحتوي على أجهزة تكييف، أو الاستحمام بالماء البارد كي يستعيد جسمه نشاطه، أمَّا إذا اضطر الإنسان المشي خارج البيت، أو مكان عمله خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة يُستحسَن أن يسير في الظل قدر المستطاع للوقاية من ضربات الشمس.

3- ترتيب النشاط الخارجي

بانتباه يُمكن تقليل بعض الشاطات اليومية، مثل: زيارة الأصدقاء، أو الذهاب إلى مكان ترفيهي خلال ساعات النهار شديدة الحرارة خاصة ساعات بعد الظهر، فإذا كان لا بدّ من الذهاب إلى مكان ما رغم الظروف والحرارة المرتفعة من الأفضل أن يرتب الإنسان برنامجه، حيث يصل إلى المكان إمّا قبل الظهر أو في المساء.

4- استخدام الملابس الخفيفة

يُنصح عند ارتفاع درجات الحرارة ارتداء ملابس فاتحة اللون وفضفاضة قدر الإمكان؛ لأنّ الملابس الفاتحة لا تمتص أشعة الشمس بل تعكسها وبالتالي تقلل سخونة الجسم وإحساسه بالحرارة، ويُفضل استخدام المظلة عند المشي لمسافات طويلة، وارتداء قبعة واسعة الأطراف كي تقي الرأس من الأشعة خلال ساعات الشمس الحارقة.

5- استخدام الكريم الواقي من الشمس

مع ارتفاع درجة حرارة الجو وتعرض البشرة لأشعة الشمس لفترات طويلة يجب استخدام الكريمات الواقية من الشمس، واتباع الارشادات الموجودة على العبوة، واستخدامها كل ساعتين ما دامت البشرة متعرضة للشمس، لأنّ واقي الشمس يرطب البشرة بفعالية وكفاءة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.


   ( الجمعة 2019/05/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 01/04/2020 - 1:19 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...