-->
الأحد16/6/2019
ص0:49:26
آخر الأخبار
هجوم واسع لسلاح الجو المسير يستهدف مطاري أبها وجيزان"لم تشهده المنطقة من قبل"... موقع عبري يكشف معلومات عن صاروخ مطار "أبها" السعوديبوصعب: يمكن أن يكون لروسيا دور ايجابي بترسيم الحدود البحرية مع سوريا بلجيكا تصفع السعودية وتلغي رخصة تصدير الأسلحة إليهااندلاع حرائق في الأراضي الزراعية جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على قرى بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش ترد“الدولي للصحفيين” يتبنى مشروع قرار برفع العقوبات عن الإعلام السوريقاعدة التنف وعودة داعش للتحرك في البادية السورية سبوتنيك : إرهابيي إدلب استهدفوا طائرة سوخوي بصاروخ زودتهم به تركيابوتين: ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وعودة المهجرين إلى وطنهمالمشاركون في قمة (سيكا) يؤكدون معارضتهم سياسة الإجراءات القسرية أحادية الجانبالتجارة الداخلية تعدل أسعار البنزين غير المدعوماجتماع برئاسة خميس مع القائمين على قطاع الدواجن لرسم الخطوط الرئيسة لمرحلة جديدةإدلب في مهبّ رياح أس -400 و أف - 35....بقلم حسني محلي«إدلب» معركةُ كسرِ الأحادية الأميركية! ....بقلم د. وفيق إبراهيمبالجرم المشهود ...فرع الأمن الجنائي في ريف دمشق يلقي القبض على أحد مروجي العملة المزيفةالقبض على عصابة انتحلت صفة دورية أمنية لترهيب المواطنين بقوة السلاح .وزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سوريا اليك بعض الاشياء الواجب تدريب اولادك عليها فى سن مبكر:مجلس الشعب يقر قانونا يجيز تعيين 5 بالمئة من الخريجين الأوائل للمعاهد التقنية دون مسابقة الإرهابيون يعتدون بالصواريخ على قريتي الشيخ حديد والجلمةالإرهابيون يعتدون بالصواريخ على محردة والرصيف وجب رملة بريف حماة الشماليتقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسثوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد انتهاء مهلة الإخلاء للمخالفين على أرض مشروع الديماس السكني … العلان لـ«الوطن»: المخالفات بؤرة فساد وبعض المواطنين ينصبون ويحتالون ويبيعونوسائل جديدة للسيطرة على كمية السكريات في الأطعمةأطعمة يساعد تجنبها في التخلص من دهون البطن!زهير قنوع في المختار : فخور بماحققه معتصم النهار وخالد القيش وأخجل من متابعة مسلسلي على التلفزيون السوريخالد القيش.. نحن بحاجة إلى ورق والناس لا ترحملهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟لإنقاذ حياة والده... طفل يأكل 5 وجبات يومياصدمة من "آبل" لمستخدمي آيفون الجديد (صورة)شاهد.. روبوت صغير يجر طائرة يفوق وزنها 3 أطنان!موسكو تمتلك تصوّراً للحل... وتنتظر قمة العشرينإدلب: موقف روسي حازم....حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

5 طرق للوقاية من ارتفاع درجة الحرارة

أثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة أنَّ درجة حرارة الجسم العالية تؤذي دماغ الإنسان وأعضاء أخرى من جسمه بشكلٍ ملحوظ، لأنّ بعض الحالات تجعل من الصعب على الجسم أن يبقى ضمن درجة حرارة طبيعية ومعتدلة في الأجواء الحارة، ومن هذه الحالات: التقدم في السن، والسمنة، والحرارة، والجفاف، وأمراض القلب وضعف الدورة الدموية، والحروق الناتجة عن أشعة الشمس، وللوقاية من ارتفاع درجة الحرارة والمخاطر الناتجة عنها يجب مراعاة هذه النصائح:


1- الإكثار من السوائل

يجب شرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، مع ضرورة عدم ترك الجسم يصل إلى مرحلة الجفاف، فكثرة شرب المياه، والعصير، والمشروبات الرياضية الخالية من الكافيين كالشاي والقهوة والمياه الغازية يؤدي إلى تعرق الجسم، فتصبح لديه القدرة على التخلص من الأملاح والمواد الضارة التي لا حاجة لها.

2- البقاء في الداخل

من أفضل الطرق للتغلب على درجة الحرارة المرتفعة أن يبقى الإنسان في مكانٍ يؤمن له التبريد، فإذا لم يكن لديه مكيفٌ هوائي من الممكن الذهاب إلى مركز التسوق، أو بناءٍ عام يحتوي على أجهزة تكييف، أو الاستحمام بالماء البارد كي يستعيد جسمه نشاطه، أمَّا إذا اضطر الإنسان المشي خارج البيت، أو مكان عمله خلال فترة ارتفاع درجة الحرارة يُستحسَن أن يسير في الظل قدر المستطاع للوقاية من ضربات الشمس.

3- ترتيب النشاط الخارجي

بانتباه يُمكن تقليل بعض الشاطات اليومية، مثل: زيارة الأصدقاء، أو الذهاب إلى مكان ترفيهي خلال ساعات النهار شديدة الحرارة خاصة ساعات بعد الظهر، فإذا كان لا بدّ من الذهاب إلى مكان ما رغم الظروف والحرارة المرتفعة من الأفضل أن يرتب الإنسان برنامجه، حيث يصل إلى المكان إمّا قبل الظهر أو في المساء.

4- استخدام الملابس الخفيفة

يُنصح عند ارتفاع درجات الحرارة ارتداء ملابس فاتحة اللون وفضفاضة قدر الإمكان؛ لأنّ الملابس الفاتحة لا تمتص أشعة الشمس بل تعكسها وبالتالي تقلل سخونة الجسم وإحساسه بالحرارة، ويُفضل استخدام المظلة عند المشي لمسافات طويلة، وارتداء قبعة واسعة الأطراف كي تقي الرأس من الأشعة خلال ساعات الشمس الحارقة.

5- استخدام الكريم الواقي من الشمس

مع ارتفاع درجة حرارة الجو وتعرض البشرة لأشعة الشمس لفترات طويلة يجب استخدام الكريمات الواقية من الشمس، واتباع الارشادات الموجودة على العبوة، واستخدامها كل ساعتين ما دامت البشرة متعرضة للشمس، لأنّ واقي الشمس يرطب البشرة بفعالية وكفاءة خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.


   ( الجمعة 2019/05/24 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 16/06/2019 - 12:08 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم "زواج السياح".. هذه مفاجأة هولندا لزوارها بسبب شدة جمالها.. شرطي عاشق يحرر مخالفة لفتاة في الطريق العام فماذا حدث له؟ الأمن الفدرالي الروسي ينقذ الرئيس الصيني من السقوط آخرها باندا.. إليك بعض هدايا الزعماء والمشاهير لبوتين المزيد ...