الخميس23/1/2020
م16:35:24
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةمذكرة تفاهم بين سورية وإيران لتبادل الخبرات في تطوير العملية التعليمية وترميم المدارسالعدل تشكّل لجنة لمتابعة آلية تطبيق مرسومي تشديد العقوبات على التعامل بغير الليرة: عدم التهاون في تنفيذ العقوباتمصدر عسكري: هجوم بأعداد كبيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” باتجاه وحدات الجيش المتمركزة جنوب وجنوب شرق إدلباللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية تستعرض الخطوات التنفيذية لإطلاق خدمات دفع الفواتير إلكترونياًمجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامبالبرلمان الروسي يوافق على تكليف ميشوستين برئاسة الحكومةالمركزي: قرار سحب الليرة المعدنية إصدار عام 1991 تم عام 2013 نتيجة وجود كميات كبيرة منها في التداولأجنحة الشام في معرض فيتور الدولي للسياحة والسفر بمدريدرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينضبط 15 كيلو غراما من الحشيش المخدر وكميات من الهروين بدمشق وريفهاوزارة الداخلية: القبض على شخص يقوم بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداء جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحإصابة طفلة بجروح باعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي جمعية الزهراء بحلبمقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهإعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

7 حيل علمية لكسب إعجاب الآخرين!

يمكن أن تتطلب عملية بناء صداقات جديدة بعض الوقت والصبر وقليلا من الحظ، ولكن بعض الحيل البسيطة يمكن استخدامها لتسهيل ذلك.


وجاء العلم بـ 7 حيل يمكن استخدامها لبناء صداقات أفضل، وهي:

1- ابتسم كثيرا

يعد الابتسام مفتاح الصداقات الجديدة، لأن الناس يتعاملون مع المشاعر الإيجابية عندما يلتقون بغريب، ويبتعدون عن أولئك الذين يعبرون عن الغضب أو الحزن.

كما تتميز السعادة بأنها معدية إلى حد ما، والناس أكثر عرضة للإعجاب بك إذا كانوا في مزاج جيد.

وفي دراسة أجريت عام 2015، وجد علماء جامعة كاليفورنيا أن الناس يميلون إلى الشعور بالقرب من الغرباء، الذين يظهرون مشاعر إيجابية.

2- كشف الجانب الضعيف في شخصيتنا

عادة ما نخفي مخاوفنا أو عيوبنا عندما نلتقي بأشخاص جدد، ولكن مشاركتهم هذا الجانب يمكن أن تساعدنا في تكوين أصدقاء جدد.

ويعتبر التعرض للمخاطر أمام فرد ما، علامة على الثقة والشجاعة، ويجعلنا نبدو أكثر صدقا وإحساسا.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد أنه عندما نحاول إخفاء مشاعرنا، فإن الآخرين يكتشفون ذلك بسرعة، ما يفسر سبب الانزعاج من الأفراد "الزائفين".

3- امتلاك روح الدعابة

يمكن القول إن الحس الفكاهي الجيد هو مفتاح أي رابطة اجتماعية.

ويفرز الضحك مواد كيميائية في الدماغ، تثير مشاعر السعادة والرفاهية، حيث أظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية "Illinois"، أن روح الدعابة أمر هام في بناء الصداقات.

4- محاكاة سلوك الآخر

يقول المثل القديم: "الطيور على أشكالها تقع"، ويشعر الغرباء بأنهم أقرب إليك إذا حاولت محاكاة أسلوبهم وسلوكهم.

وتُعرف الخدعة المستخدمة باسم النسخ المتطابق، الذي يشمل نسخ لغة الجسد والإيماءات وتعبيرات الوجه، ما يمكن أن يعمّق العلاقات الاجتماعية.

5- لا تنس الاتصال الجسدي

يؤدي لمس الناس بشكل عرضي إلى التقارب مع الآخرين، مثل وضع اليد على الكتف أثناء الدردشة.

وفي الوقت نفسه، يجب الحرص على عدم المبالغة في الأمر، فبعض الأشخاص يفضلون الاتصال الجسدي أكثر من غيرهم، لذا يجب مراقبة التحركات بعناية تامة.

6- مجاملة الآخرين

الجميع يحب المجاملة، لذا ليس من المفاجئ أنها أداة مفيدة عند محاولة تكوين صداقات جديدة.

7- دعهم يتحدثون عن أنفسهم

تساهم عملية ترك الآخرين للتحدث عن أنفسهم، في بناء صداقات جديدة، فهي تساعدهم على الشعور بالتقدير والاستماع إليهم.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الحديث عن أنفسنا هو أمر طبيعي ومفيد، مثل تناول الطعام والمال والجنس.

المصدر: ذي صن


   ( الثلاثاء 2019/03/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 3:11 م

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...