الخميس23/1/2020
م13:13:55
آخر الأخبار
وزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن غاز "إسرائيل" في مصر والرئيس "الإسرائيلي": هذا يوم للاحتفال!الاحتلال يقصف مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزةالعدل تشكّل لجنة لمتابعة آلية تطبيق مرسومي تشديد العقوبات على التعامل بغير الليرة: عدم التهاون في تنفيذ العقوباتمصدر عسكري: هجوم بأعداد كبيرة لإرهابيي “جبهة النصرة” باتجاه وحدات الجيش المتمركزة جنوب وجنوب شرق إدلباللجنة التوجيهية العليا للحكومة الإلكترونية تستعرض الخطوات التنفيذية لإطلاق خدمات دفع الفواتير إلكترونياً استشهاد 6 مدنيين وإصابة 15 آخرين بجروح جراء اعتداء إرهابي بالقذائف الصاروخية على حي السكري بحلبمجلس الشيوخ الأمريكي يبدأ رسميا إجراءات محاكمة ترامبالبرلمان الروسي يوافق على تكليف ميشوستين برئاسة الحكومةأجنحة الشام في معرض فيتور الدولي للسياحة والسفر بمدريدشحن أطنان من منتجات زراعية من سوريا إلى روسيارهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيالتصعيد الأميركي إلى أين؟.....بقلم قاسم عزالدينوزارة الداخلية: القبض على شخص يقوم بتصريف العملات الأجنبية بالسوق السوداءوفاة طفل وإصابة 6 أشخاص جراء نشوب حريق بمنزل بمحلة الجابرية في حلب جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟جامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العليامقتل عدد من جنود الاحتلال التركي ومرتزقته بانفجار سيارة مفخخة في ريف الرقة الشماليهجمات جويّة وبريّة: هدنة إدلب قائمة... إلى حينتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66أي حليب يحافظ على الشباب؟هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزليةالفنان “جورج سيدهم” يظهر من جديد “مبتسمًا” بعد شائعات وفاتهإعادة التحقيق مع زوج نانسي عجرم وتوقعات باستجوابها مجددًاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندظلت تحت الثلوج 18 ساعة.. ونجت من الموتبتجميد الدماغ.. شركة روسية تطرح خدمات ما بعد الموت2019.. ثاني أشد الأعوام سخونة في التاريخحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبانإدلب على موعد مع التحرير ....بقلم ميسون يوسف

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التدخين يقلل من عمر الإنسان نحو 8 سنوات

حذرت مديرة برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة الدكتورة عبير عبيد من أن التدخين يقلل العمر المتوقع للانسان بين 4 و 8 سنوات بناء على حجم الاستهلاك اليومي.


وأوضحت عبيد لـ سانا الصحية أن التدخين يقتل 7 ملايين شخص حول العالم سنويا نتيجة تأثيراته السلبية على أجهزة الجسم كافة ولا سيما التنفسية والقلب والأوعية الدموية وغيرها مبينة أن ضرره بات يطال نسبا أكبر من الفئات العمرية الصغيرة والنساء.

وتنطبق التأثيرات السلبية للتدخين على تعاطي النرجيلة حيث تتضمن المواد السامة نفسها التي يحتويها التبغ وعددها نحو 4 آلاف مادة كما توضح عبيد مبينة أن جلسة نرجيلة تعادل تدخين من 20 إلى 100 سيجارة.

وذكرت عبيد أن دخان النرجيلة غني بغاز أحادي أكسيد الكربون الخانق ويوءدي إلى زيادة احتمال الإصابة بسرطان الرئة والفم والتهاب القصبات المزمن وزيادة انتشار السل الرئوي وانخفاض القدرة على التركيز.

وعن عمل البرنامج كشفت مديرته عن خطة لإعادة تفعيل عيادات الاقلاع عن التدخين في المراكز الصحية في الفترة القادمة بعد توقفها خلال الأزمة نتيجة تغير أولويات الوزارة لافتة إلى أنها ستعود للعمل تدريجيا لتقدم مشورة للمدخنين تساعدهم في الاقلاع عن التدخين مع صرف أدوية لهم في حال الحاجة.

يذكر أن برنامج مكافحة التدخين عاد لنشاطه التوعوي عام 2017 بعد توقف خلال سنوات الحرب وتوجه بشكل خاص لفئة المراهقين والشباب حيث وصلت حملة العام الماضي إلى 10 آلاف شاب .


   ( الاثنين 2018/07/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2020 - 1:12 م

الأجندة
شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) ركاب غاضبين تأخرت رحلتهم 7 ساعات حاولوا فتح باب الطوارئ... فيديو ملياردير يمنح متابعيه على "تويتر" 9 ملايين دولار! المزيد ...