الثلاثاء7/4/2020
ص10:18:55
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزير الصحة: توسعنا بمخابر تحاليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا وتم اعتماد ثلاث آليات للعلاج الدوائي للمصابينمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من (قسد) بتفجير مجهول شرق الفراتحلب.. إلزام سائقي السيارات وعمال المرافق الخدمية بارتداء الكمامات والقفازات اعتباراً من يوم غدصحة حمص: وفاة السيدة الخمسينية التي كانت بمركز الحجر الصحي ناجمة عن احتشاء عضلة قلبيةمصادر بريطانية: حالة جونسون لم تتحسن بعد دخوله العناية المركزةبعد تخطي الـ 10 آلاف وفاة في أمريكا... البيت الأبيض يحذر من الذهاب إلى المتاجرالسماح بتخليص البضائع بموجب صور عن الوثائق الأصلية لمدة شهرينتوقعات بإنتاج 23 ألف طن من البطاطا الربيعية في منطقة الغابكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟وفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

انتظروا طريقة جديدة لتوزيع مواد «السورية للتجارة» … المواد موجودة في المستودعات

اشتكى العديد من المواطنين عدم توافر المواد الأساسية في صالات المؤسسة السورية للتجارة في دمشق وريفها بالكميات المطلوبة، إذ هناك نقص واضح في السكر والرز والزيوت.. وغيرها من مواد أساسية.


وفي تصريح لـ«الوطن» بين مدير «السورية للتجارة» أحمد نجم بأن سبب النقص الرئيس في الصالات هو الإقبال الشديد من المواطنين على شراء المواد من المؤسسة، وخاصة المواد الأساسية كالسكر والأرز والزيوت.

وفيما يخص آليات التوزيع المعتمدة من الصالات، فقد كشف نجم عن آلية توزيع جديدة ومختلفة عن الطريقة المتبعة حالياً، تتم دراستها، ليعلن عنها لاحقاً، وذلك بغية تحقيق توزيع المواد بشكل عادل على المواطنين وبكميات كافية.
وأما بالنسبة لتوزيع المواد على الصالات، فقد أكد أنه يتم وفق عملية مدروسة بغرض إلغاء أي محاولة لاحتكار المواد والاتجار بها من قبل بعض ضعاف النفوس -على حدّ تعبيره- موضحاً أن المواد موجودة في المستودع ولا يمكن توزيعها بشكل كامل كيلا تنفد بسرعة ويستفيد منها التجار.

وبين نجم أن المؤسسة السورية للتجارة تلقت تسهيلات فيما يخص تنظيم عقود من أجل استجرار المواد الأساسية واستيرادها كالأرز والسكر والشاي والزيوت، بينما لم يحدد قيمة المبالغ المرصودة لهذه العملية، مؤكداً أن «السورية للتجارة» لن تستلم أموالاً نقدية جراء تعاقداتها لتوريد المواد، بل سوف تتقدم بفواتير شراء إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وبين مدير فرع السورية للتجارة بدمشق يوسف عقلة أنه يوزع يومياً للصالات التابعة له حوالي 30 طناً من مادة السكر.
وفيما يخص اللحوم فقد أشار إلى أن «السورية للتجارة» رفعت الكميات المخصصة من اللحوم البيضاء والحمراء لتوزيعها على الصالات، وخاصة في فترة الأعياد لكون الإقبال عليها شديداً في هذه الفترة، موضحاً أنه تم رفع الكميات أيضاً لمصلحة المواد الأساسية والمدعومة.

وبيّن أن المؤسسة حددت كميات المواد الأساسية والمدعومة المسموح بيعها بـ3 كيلو غرام للسكر والأرز، وبموجب البطاقة العائلية عن طريق مدير الصالة حصراً، وذلك بغرض الحدّ من عمليات الاحتكار والاتجار بها من قبل المستغلين.
كما نفى عقلة وجود محسوبيات في عمليات التوزيع، وخاصة لأسطوانات الغاز المنزلي، مبيناً أن السورية للتجارة فرع دمشق لديه الحق في توزيع ألف أسطوانة في جميع الصالات بحسب الحاجة.

من جهته، أكد أمين سرّ جمعية حماية المستهلك عبد الرحمن حبزة لـ«الوطن» أنه لا يوجد نقص في المواد، وإنما تقنين في توزيع المواد الأساسية، وخاصة السكر، مؤكداً وجود زيادة أيضاً في كميات السلل الغذائية الموزعة من قبل المؤسسة السورية للتجارة، وذلك بعد جولة قام بها على عدة صالات.

أما عن الآلية الجديدة لتوزيع المواد المقننة كالسكر والأرز فقد أوضح حبزة أن «السورية للتجارة» على تواصل مع وزارة النفط من أجل دراسة توزيع هذه المواد عبر البطاقة الذكية للاستفادة من تجربتها في هذا المجال، مؤكداً أنه من الممكن الدخول من هذا الباب لتوزيع المواد لاحقاً، لكنه استبعد حدوث ذلك في الوقت الحالي.

الوطن


   ( الثلاثاء 2020/01/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/04/2020 - 7:57 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...