الجمعة3/4/2020
م19:35:41
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةرئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهروزارة الصحة: تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع العدد إلى 16 إصابةالاتحاد الأوروبي يتوجه نحو تخفيف العقوبات على بعض الدول بينها سورياكورونا.. تسجيل 562 حالة وفاة جديدة في ولاية نيويوركقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!جريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!هناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كورونالتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل...المؤسسة العامة للسينما تتيح عرض فيلمي عزف منفرد والاعترافبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزارة النفط: مشروع لتحويل سيارات (التكسي) للعمل على الغاز المضغوط

اقتضت إجراءات تقليص فاتورة الاستيراد و الاعتماد على مصادر الطاقة المحلية المتوفرة توجه وزارة النفط والثروة المعدنية إلى تحويل سيارات (التكسي) العامة العاملة على البنزين للعمل على الوقود الغازي (سي إن جي) وفق استراتيجية محددة على عدة مراحل حيث يحقق مشروع التحويل الذي وافقت الحكومة مؤخراً على دراسة الجدوى الاقتصادية والآليات التنفيذية له وفراً إجمالياً يتجاوز 67 مليون دولار سنوياً.


وأوضحت الوزارة أن العمل حالياً منصب على إجراء دراسة تفصيلية لمكونات المشروع إضافة لدراسة محطات التزود بالغاز وكلفة تحويل سيارات التكسي للعمل باستخدام هذا النوع من الغاز مبينة أن كمية الغاز الطبيعي المطلوبة حسب عدد المركبات تصل إلى نحو 660ر622 متراً مكعباً وهي لا تشكل نسبة تذكر مقارنة مع كمية الاستهلاك اليومي الحالي للغاز الطبيعي مع أن الغاز المطلوب هو الغاز (سي إن جي) الطبيعي وليس الغاز (ال بي جي) اللازم للاستهلاك المنزلي.


وحول المزايا الفنية والبيئية للغاز المضغوط (سي إن جي) مقارنة مع البنزين بينت الوزارة أن غاز (سي إن جي) من أنواع الوقود النظيفة الصديق للبيئة حين استخدامه كوقود للسيارات ولا يسبب أي تآكل في المعادن ولا ترسبات كربونية في غرفة الاحتراق للمحركات وبالتالي يزيد من عمر هذه المحركات ويقلل من أعمال الصيانة بسبب بقاء زيت المحركات فعالاً ونظيفاً دون شوائب كما يمتاز غاز (سي إن جي) برقم أوكتان أعلى من البنزين حيث يصل في الغاز إلى 125 مقارنة بـ 98 بالبنزين لافتة إلى أهمية الجانب البيئي حيث يتميز هذا النوع من الغاز عن الوقود السائل التقليدي بقلة الانبعاثات الملوثة للبيئة وهي بحدود 1/5 لانبعاثات أحادي أكسيد الكربون الناتجة عن الاحتراق مقارنة مع البنزين كما أن الوقود الغازي  (سي إن جي) خال من الرصاص.

وأشارت الوزارة حسب سانا إلى أن المشروع يحتاج لتنفيذه بالكامل نحو 26 شهراً موزعة على 8 أشهر لإعداد دفاتر الشروط والإعلان ودراسة التعاقد فيما يحتاج تنفيذ المشروع في إحدى المحافظات بالاعتماد على أسطوانات موردة لـ 6 أشهر من تاريخ المباشرة و8 أشهر لإطلاقه في كل المحافظات من تاريخ إطلاق أول محافظة كما يحتاج بناء وتجهيز خط تعبئة محلي إلى 18 شهراً من تاريخ المباشرة.

يذكران الدراسة الأولية للمشروع لفتت إلى إمكانية توطين تصنيع اسطوانات الغاز الخاصة بتحويل الآليات العامة للعمل على الغاز (سي إن جي) عوضاً عن البنزين والدارات المتممة لهذا العمل علماً أن هناك 994ر73 سيارة (تكسي) عامة في سورية تعمل على البنزين.

 


   ( الخميس 2019/12/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 03/04/2020 - 6:50 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...