السبت4/4/2020
م17:9:14
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةمحافظة طرطوس تقرر حظر التجول على كورنيش بانياس وإغلاقه في إطار التصدي لفيروس كورونارئاسة مجلس الوزراء: تمديد تعليق الأنشطة الثقافية في المراكز الثقافية ودار الأوبرا حتى إشعار آخركازاخستان: مستعدون لاستضافة اجتماع بصيغة أستانا حول تسوية الأزمة في سورية إجراءات تقييد الحركة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.. إيقاف تصدير البقوليات والبيض والكلور وماء الجافيل لمدة شهرالنظام التركي يسطوعلى معدات طبية متجهة إلى إسبانيا لمواجهة كوروناالصين تعلن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجدقرارات حكومية لخفض أسعار الأجبان والبقوليات والمعقماتمحافظة دمشق: السماح لمحال إصلاح السيارات ومعامل النسيج والمطابع بالعمل من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 4 عصراًأين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!وفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةجريمة قتل بشعة على خلفية كورونا.. الجاني ممرض والضحية طبيبةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةبسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبهل تنشر الحيوانات الأليفة فيروس كورونا؟.. دراسة حديثة توضحترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اللاذقية.. الأمطار الغزيرة تتسبب بحصول اختناقات في تصريف المياه ودخولها لعدد من المنازل

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة اللاذقية منذ ليل أمس إلى حصول اختناقات في تصريف المياه في عدد من أحياء المدينة ودخول المياه لبعض المنازل المنخفضة.


وعملت ورشات الصيانة والطوارئ في شركة الصرف الصحي ومديرية الخدمات والصيانة بمجلس المدينة وفوج الإطفاء والدفاع المدني بشكل فوري لمعالجة الاختناقات وفتح وتسليك قنوات التصريف المطري إضافة إلى مشاركة آليات من الجهات العامة الأخرى لمعالجة الاختناقات في ريف المحافظة بينها الموارد المائية.

مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن ورشات الشركة توزعت على عدد من احياء المدينة مع استنفار كامل لأطقم الطوارئ للاستجابة إلى شكاوي المواطنين وعملت منذ ساعات الفجر الأولى على معالجة الاختناقات.

ولفت نوفل إلى أن أكثر الاختناقات حدثت في حي الغراف حيث كانت المياه الواردة إلى قناة تصريف المياه أكبر من طاقتها الاستيعابية إضافة إلى معالجة اختناقات أخرى في عدد من أحياء المدينة بالتعاون مع فوج الإطفاء ودائرة الصيانة بمجلس المدينة والدفاع المدني توزعت على شارع الحسيني وأمام المرفأ وفي حي الدعتور إضافة إلى شكاوى إفرادية من أصحاب البيوت المنخفضة عن الشارع.

وفي ريف المحافظة تعمل آليات مديرية الموارد المائية والخدمات الفنية على معالجة اختناقات أخرى في سهل جبلة تركزت في القرى التابعة لبلدية البرجان و رأس العين.

مدير الموارد المائية المهندس نبيل حسن اشار في تصريح مماثل إلى أن المديرية تعمل على تعزيل مداخل ومخارج العبارات وسواقي الأنهار ومنها ساقية موسى والمرابعة في دمسرخو وفي المنطقة الصناعية وأمام معمل الغاز حيث تم الانتهاء منها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه اضافة الى فتح مداخل ومخارج العبارات في رأس العين والسخابة وجسر أبو برغل وعين الدلب ونهر الشراشير ورويسة الحجل وساقية السخابة والبرجان بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية والزراعة ومؤسسة المياه إضافة إلى الوحدات الإدارية لافتا إلى استمرار المديرية في أعمالها لمعالجة كل الاختناقات.

من جهته لفت مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت بفيضان المياه من القناة المكشوفة في قرية رأس العين على جانبي الطريق.

رئيس بلدية رأس العين المهندس زهير مرعي أكد من جهته أنه تمت معالجة جميع الاختناقات في نطاق البلدية بتضافر جهود جميع الجهات المعنية مشيرا إلى عدم تسجيل أي أضرار في نطاق البلدية.

sana


   ( السبت 2019/12/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 04/04/2020 - 4:48 م

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...