السبت18/1/2020
م21:16:31
آخر الأخبار
المبعوث الأممي: يمكنني تأكيد وصول نحو 2000 مقاتل سوري إلى ليبياالرئيس اللبناني يطلب من الجيش استعادة الهدوء بوسط بيروتالسلطات التونسية تحبط مخططاً لاغتيال مباركة البراهمياحتجاجات شعبية أردنية على اتفاقية الغاز مع "إسرائيل"سورية تؤكد استمرارها في ممارسة واجبها بمكافحة الإرهاب وإنقاذ السوريين من ويلات وممارسات المجموعات الإرهابيةمرسوم بتشديد عقوبة إذاعة أو نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية لإحداث تدني أو عدم استقرار في أوراق النقد الوطنيةملتقى قبائل وعشائر دير الزور .. التمسك بالوحدة الوطنية ومؤازرة الجيش في مواجهة الإرهابالمقداد يبحث مع ميشود القضايا المتعلقة بعمل مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في سورية زاخاروفا: الوجود الأميركي في سورية يتناقض بالكامل مع القانون الدولي إصابة 6 أتراك جراء انفجار سيارة مفخخة قرب العاصمة الصوماليةوضع الآلية التنفيذية لتطبيق المرسومين بخصوص التشدد بالعقوبات للمتعاملين بغير الليرة أو نشر مزاعم كاذبة لإحداث عدم استقرار في سعر صرفهاالداخلية تدعو لعدم التعامل بغير الليرة كوسيلة للمدفوعات وتؤكد ملاحقة المتلاعبين بسعر صرفهاإردوغان.. بين شعارات (الأمَّة) ومقولات (المِلَّة)...بقلم الاعلامي حسني محلي لا احد يشتري ولا أحد يبيع؟ فمن المتهم الرئيسي بهذا التلاعب الخطير بسعر الصرفقسم شرطة التضامن في دمشق يلقي القبض على سارق ويسترد مصاغ ذهبي مسروق ويضبط شخص بحوزته مواد مخدرةقسم شرطة الحميدية في دمشق يلقي القبض على ثلاثة أشخاص من مروجي المخدرات وفتاة تسرق من المحلات التجاريةمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحجامعة دمشق تعلن عن مفاضلة ملء شواغر لمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياستة أيام والإرهابيون يواصلون منع الأهالي من الوصول إلى ممرات أبو الضهور والهبيط والحاضر بريفي إدلب وحلباعتداء إرهابي بقذيفة صاروخية سقطت في محيط قرية بنجارو بريف اللاذقيةتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …صرف بدلات الإيجار وتأمين السكن البديل للقاطنين في المنطقة التنظيمية الأولى للمرسوم 66انتهاء تاريخ الصلاحية.. هل المنتج غير قابل للاستهلاك وإن كان بحالة ممتازة؟علماء يكشفون تأثير خطير للسكر على الدماغحديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفي"إم بي سي" تحسم جدل استمرار نانسي عجرم في برنامج "ذا فويس كيدز"زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف عن تعرضها لاعتداء جنسي من قبل طبيب عندما كانت حاملاتصريح ترامب الذي جحظت بعده عينا رئيس وزراء الهندلأول مرة منذ 5 سنوات… “غوغل” توجه ضربة قوية إلى “فيسبوك”تعرف إلى ترتيب الدول العربية من حيث سرعة الإنترنتغاز «المتوسط» في صراعات الأمم وصفقة القرن!...د. وفيق إبراهيمحقبة جديدة بالفعل...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

قرار إغلاق المطاعم بعد الواحدة ليلاً قديم وتمّ تفعيله حالياً

بشرى سمير:   

أثار قرار محافظة دمشق منع استقبال الزبائن في مطاعم دمشق القديمة ومنطقة باب شرقي بعد الساعة الواحدة ليلاً حفيظة أصحاب المحال واعتبروا القرار إجحافاً بحقهم وخاصة أننا على أبواب أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية والتي يقضيها أغلب الناس في تلك المطاعم.


من جانب آخر لاقى القرار استحساناً لدى القاطنين في المنطقة وخاصة أنهم كانوا يعانون من إزعاجات الصوت المرتفع ووقوع المشاجرات في ساعات متأخرة من الليل.

حول ذلك القرار أشار مدير دمشق القديمة المهندس مازن فرزلي إلى وجود تضخيم ومبالغة لما حدث وقد تم اقتطاع جزء من الحقيقة ويذكرنا بقوله تعالى (ولا تقربوا الصلاة) والواقع أن ما قامت به المحافظة ما هو إلا تطبيق للتعليمات الناظمة لقرار تحديد أوقات فتح وإغلاق المطاعم وهو قرار قديم لكن لم يطبق سابقاً. ولفت فرزلي إلى أن هذه المطاعم غير مرخصة كحانات ولا يوجد في دمشق القديمة إلا حانتان مرخصتان ويسمح لهما بالسهر إلى ما بعد الساعة الواحدة ليلاً، مشيراً إلى أن صاحب المطعم يوقع على تعهد بعدم إزعاج الجوار وخاصة لجهة إصدار أصوات صاخبة بعد منتصف الليل وهناك توجيه من محافظ دمشق بالتعاون مع إدارة الأمن الجنائي من اجل تطبيق التعليمات الناظمة، كما أوضح أن آلية الإغلاق لا تتضمن وضع شرطي على باب كل مطعم وأن الإغلاق يتم بناء على شكاوى الجوار وهناك لجنة رقابة سياحية مختصة ضمن المدينة القديمة وأي منشاة سياحية تقوم بتجاوز الوقت المسموح والمحدد بعد الساعة الواحدة ليلاً لها بفتح أبوابها يتم ختمها بالشمع الأحمر مستغرباً وجود أي زبائن ترد للمطاعم بعد ذلك الوقت الذي يتجاوز منتصف الليل وتنعدم فيه الزبائن بشكل طبيعي ,لافتاً إلى أن القرار يمنع استقبال الزبائن في أي مطعم بمنطقة باب توما وباب شرقي بعد الساعة الواحدة ليلاً، وفي حال التجاوز تغلق المنشأة مباشرة.

تشرين


   ( الاثنين 2019/12/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/01/2020 - 9:10 م

الأجندة
سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها في حالة نادرة.. "ثعبان بشري" في الهند يستحم كل ساعة! (صور+ فيديو) المزيد ...